بابُ ياسمين عبد العزيز مفتوح لأحمد العوضي... وتكتُّم حول سبب الانفصال

بكت أمام «صاحبة السعادة» وتحدّثت عن «أشرار في داخلهم أذى وكراهية»

ياسمين عبد العزيز مع طليقها أحمد العوضي في لقاء سابق (فيسبوك)
ياسمين عبد العزيز مع طليقها أحمد العوضي في لقاء سابق (فيسبوك)
TT

بابُ ياسمين عبد العزيز مفتوح لأحمد العوضي... وتكتُّم حول سبب الانفصال

ياسمين عبد العزيز مع طليقها أحمد العوضي في لقاء سابق (فيسبوك)
ياسمين عبد العزيز مع طليقها أحمد العوضي في لقاء سابق (فيسبوك)

أثار اعتراف الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، بحبّها لزوجها السابق الفنان أحمد العوضي، اهتماماً واسعاً في مصر، لا سيما بعدما تركت الباب مفتوحاً للعودة إليه، من دون التطرُّق لسبب انفصالهما.

وحلَّت ياسمين عبد العزيز ضيفة على برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدّمه الفنانة إسعاد يونس، فأعرب متابعون عبر مواقع التواصل عن رغبتهم في عودة الثنائي مجدّداً بعد إعلان انفصالهما في 16 يناير (كانون الثاني) الماضي عقب زواج استمر نحو 4 سنوات.

واعترفت بمشاعرها تجاه طليقها، قائلة: «لا أحبّه بل أعشقه»؛ لتدخل في نوبة بكاء. وأضافت بعدما هدأت قليلاً: «إنه حبّي الأول، والحبّ الحقيقي. أعرف أنه يحبّني وهو يعرف أيضاً أنني أحبّه. ما يريده الله سيحصل، وأنا راضية بقضائه».

مع «صاحبة السعادة» إسعاد يونس (فيسبوك)

وأضافت أنّ ثمة سبباً لانفصالهما، لكنها لا تشاء الإفصاح عنه، نافية أن تكون الخيانة كما أشاع البعض، ومؤكدة أنّ الناس أحبّوهما معاً، «لكن ثمة دائماً أشراراً، في داخلهم أذى وكراهية».

واعترفت ياسمين عبد العزيز بأنها تتفادى مشاهدة صورهما التي تنتَشر عبر مواقع التواصل، كاشفةً، في سياق حديثها، أنّ الأزمة الصحية التي تعرّضت لها قبل عامين كانت قد بدأت بخضوعها لجراحة لرغبتها في إنجاب طفل واتفاقها مع العوضي على ذلك، ثم تفاقمت بخضوعها لستّ جراحات لتنجو بمعجزة بعدما كادت تقترب من الموت.

وبدت مندهشة وهي تستنكر سؤال مُحاوِرتها عن إمكانية زواجها مجدداً، فردّت: «لطالما كنتُ متزوّجة، ولم أعش بمفردي. تزوّجتُ أحمد بعد طلاقي من والد أبنائي، لأنني لا أستطيع البقاء وحيدة»، متسائلةً بحيرة: «ماذا أفعل بقلبي؟».

وتحدّثت عن «نبوءة» طلاقها من أحمد العوضي قبل وقوعه، والذي أعلنته صاحبة التوقّعات اللبنانية ليلى عبد اللطيف التي توقّعت انفصالهما عام 2024، قائلة: «أي طلاق تسبقه مشكلات، وبعض المقرّبين منا كانوا يعلمون بتلك الخلافات»، مؤكده أنّ الله وحده يعلم الغيب، وهي راضية بكل ما يُقدّره لها.

وكانت ياسمين عبد العزيز قد زارت أحمد العوضي في المستشفى بعد تعرّضه لأزمة صحية عقب أيام من إعلان طلاقهما، الأمر الذي جعل إسعاد يونس تؤكد أنّ علاقتهما لم تشهد أي كراهية بعد الانفصال، بل إنهما على الدرجة عينها من الحبّ، فيما كان العوضي قد أكد خلال استضافته في برنامج رمضاني أنّ «ياسمين هي الحب الوحيد والحقيقي في حياتي».

وتعليقاً، أبدت الناقدة ماجدة خير الله تحفّظها على احتمال عودتهما، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «استأتُ من ظهور ياسمين عبد العزيز على هذا النحو من الضعف خلال البرنامج، كأنها تستعطف العوضي بقولها إنها لا تستطيع العيش من دون زوج. فلماذا تسعى إلى العودة لرجل حدث بينهما شيء أدّى إلى الانفصال، وهي فنانة ناجحة ولديها جمهورها؟ عليها أن تنشغل بعملها، لا سيما أنّ هناك جيلين ظهرا بعدها»، مؤكدة أنّ ثمة علاقات لا تصلح للعودة حين تتعرّض للشرخ، ضاربة المثل بفؤاد المهندس وشويكار اللذين انفصلا رغم حبّهما، ولافتة إلى أنّ «دعوات البعض لهما للعودة لا تنطوي على أي عمق».

وجمعت الفنانَيْن علاقة زوجية وفنية ناجحة، فتقاسما بطولة مسلسلَي «اللي مالوش كبير»، و«ضرب نار»، وحقّقا نجاحاً.

حديث ياسمين عن طليقها أثار تفاعلاً واسعاً في مصر (فيسبوك)

بدوره، أشاد أستاذ علم الاجتماع الدكتور حسن الخولي بموقف عبد العزيز وطليقها تجاه الآخر، إذ خلا من أي إساءة أو تشهير، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط»: «إذا كانا يرغبان في استئناف حياتهما، فليكن ذلك بعيداً عن الإعلام والبرامج ومواقع التواصل، لأنها مشكلة تخصّهما فقط، ويجب عدم إقحام الناس بها»، مشيراً إلى أنّ «فناني اليوم خضعوا لفوضى مواقع التواصل، ولم يسيروا على درب أقرانهم من نجوم الفنّ السابقين الذين ظلَّت حياتهم الخاصة بعيدة عن التداول، وهذا هو المنطق الصحيح».


مقالات ذات صلة

مصر لتخطي إرث «رغيف الخبز المدعم»

الاقتصاد دعم رغيف الخبز سياسة راسخة لدى الحكومات المصرية المتعاقبة منذ عام 1988

مصر لتخطي إرث «رغيف الخبز المدعم»

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الاثنين، إنه لا بد من «تحريك» أسعار الخبز لتتناسب مع ما وصفه بـ«الزيادات الرهيبة» في سعر التكلفة.

محمد عجم (القاهرة)
العالم العربي مواطنون يحملون نعش الجندي المصري الذي قُتل خلال إطلاق نار في معبر رفح (إ.ب.أ)

اللحظات الأخيرة لجندي الحدود بمصر... روايات عديدة وحزن ودعوات

لحظات عصيبة مرت على المصريين، بعد الكشف عن حادث إطلاق نار على الحدود مع قطاع غزة، أسفر عن مقتل جندي، تزامن مع توتر متنامٍ في العلاقات مع إسرائيل.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
المشرق العربي مواطنون يحملون نعش الجندي المصري الذي قتل أمس خلال إطلاق نار في معبر رفح (إ.ب.أ)

مصر: تشييع الجندي الذي قتل بإطلاق نار على الشريط الحدودي برفح

شيع مصريون في محافظة الفيوم صباح اليوم (الثلاثاء)، جثمان الجندي الذي قُتل أمس (الاثنين) في حادث إطلاق نار على حدود رفح.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق شريف جابر يتحدث عن الحكم الجديد الصادر ضده (يوتيوب)

مصر: تفاعل «سوشيالي» مع حبس «يوتيوبر» اتُّهم بـ«التحريض على الإلحاد»

حظي «اليوتيوبر» المصري شريف جابر، بتفاعل واسع على «السوشيال ميديا» بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان والتحريض على الإلحاد.

يوميات الشرق عناصر من الشرطة المصرية (أرشيفية - رويترز)

مصر: القبض على بلوغر بتهمة نشر فيديوهات «تحرض على الفسق والفجور»

ألقت الشرطة المصرية، الأحد، القبض على البلوغر هدير عبد الرازق بتهمة نشر فيديوهات تتضمن عبارات وتلميحات مخلة وتحرض فيها على الفسق والفجور عبر وسائل التواصل

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

مصر: إعلان جوائز الدولة لرموز الفكر والإبداع محلياً وعربياً    

أعضاء المجلس الأعلى للثقافة في اجتماعهم لإقرار الجوائز (وزارة الثقافة المصرية)
أعضاء المجلس الأعلى للثقافة في اجتماعهم لإقرار الجوائز (وزارة الثقافة المصرية)
TT

مصر: إعلان جوائز الدولة لرموز الفكر والإبداع محلياً وعربياً    

أعضاء المجلس الأعلى للثقافة في اجتماعهم لإقرار الجوائز (وزارة الثقافة المصرية)
أعضاء المجلس الأعلى للثقافة في اجتماعهم لإقرار الجوائز (وزارة الثقافة المصرية)

أعلنت وزارة الثقافة المصرية، الثلاثاء، أسماء الفائزين بجوائز الدولة «النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية» التي تُمنح للمبدعين في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، وأغلبية أعضاء المجلس الذي يضم كبار المثقفين والمبدعين وأساتذة الجامعات، الذين قاموا بالتصويت الإلكتروني لاختيار الفائزين من القائمة القصيرة التي أُعلنت الأسبوع الماضي.

وهنأت وزيرة الثقافة في كلمتها الفائزين بجوائز الدولة، مؤكدةً أن إنجازاتهم تعد مصدر إلهام للأجيال القادمة وحافزاً لهم على بذل مزيد من الجهد.

د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية خلال إعلان جوائز الدولة (وزارة الثقافة)

وفاز بجائزة النيل الكبرى للفنون المخرج محمد فاضل صاحب المشوار الطويل في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز أعماله «الراية البيضا، ما زال النيل يجري، عصفور النار، رحلة أبو العلا البشري، أحلام الفتى الطائر»، وقال المخرج الكبير في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن الجائزة تستدعي النظر إلى رحلته التي انطوت على الاجتهاد والإحساس بمسؤولية العمل الفني تجاه المجتمع، مؤكداً أن «الفن لابد أن يحقق تغييراً في حياة الناس وفي أفكارهم». وقال إن «الدراما التلفزيونية تدخل البيوت دون استئذان، لذا لا بد لمن يتصدى لها أن يعي خطورة دورها».

المخرج محمد فاضل الفائز بـ«جائزة النيل في الفنون» (صفحته على «فيسبوك»)

فيما فاز بجائزة النيل في الآداب الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة، وحصل عليها في مجال العلوم الاجتماعية الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق.

وحاز الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة جائزة النيل للمبدعين العرب، كشاعر وأديب ومؤرخ قدم مؤلفات عديدة للثقافة العربية وسعى لإعادة الروح بقوة للشعر والأدب العربي.

كما أعلنت جوائز الدولة التقديرية لكبار المبدعين وفاز بها في مجال الفنون مدير التصوير سعيد شيمي، وفنان الديكور أنسي أبو سيف، والدكتور رضا بدر، بينما حصل عليها في الآداب الناقد الدكتور حسين حمودة، والدكتورة غراء مهنا، والدكتور سامي سليمان، وفي مجال العلوم الاجتماعية فاز بها الدكتور أحمد مجدي حجازي، والدكتور ممدوح الدماطي، والدكتور حسن عماد مكاوي، والدكتور ماجد عثمان.

وحاز جوائز التفوق في الفنون الدكتور وليد سيف، الناقد السينمائي وأستاذ النقد بأكاديمية الفنون، الذي قال في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن فوزه بالجائزة «بمثابة عودة الروح»، كاشفاً أنه كان يمر بحالة من الملل والتقاعس والضيق، لافتاً إلى إصداره أحدث كتبه «رواد الواقعية في السينما المصرية» قبل يومين.

وفي مجال الآداب، فاز الكاتب عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل «الحشاشين». وفي تصريحات لـ«الشرق الأوسط» قال الكاتب إنه ممتن للدولة المصرية التي منحته الجائزة، كما عبر عن سعادته البالغة بحصوله عليها في الآداب، مؤكداً أنها تأتي بعد مشوار طويل قطعه في الكتابة الأدبية تجاوز ربع قرن أصدر خلاله 11 كتاباً و4 روايات، و8 مجموعات قصصية، إلى جانب عدد من المسرحيات.

الكاتب عبد الرحيم كمال حاز جائزة التفوق (الشرق الأوسط)

وفاز بالجوائز التشجيعية في مجال الفنون المخرج محي الدين يحيى في مجال الفيلم القصير عن فيلمه «شقة المبتديان»، فيما فاز في فرع الفنون الجدارية مها جميل وعلي عبد الفتاح مناصفة عن عملهما الجداري «الأمل والتفاؤل»، كما فاز الدكتور فادي عبد الفتاح بالجائزة في مجال الجرافيك عن عمله «إنزوائيات» المكون من 14 قطعة.

وفي مجال الآداب، فازت رواية «القبودان» لمارك أمجد، والمجموعة القصصية «حين يغيب العالم» لفاطمة محمد أحمد، وفاز في مجال الشعر محمد عرب صالح بجائزة شعر الفصحى عن ديوانه «دائرة حمراء حول رأسي»، والشاعرة ريم أحمد المنجي بجائزة شعر العامية عن ديوانها «روايح زين».

وعدّ الناقد محمد بهجت: «أغلب الجوائز ذهبت لمن يستحقها»، قائلاً لـ«الشرق الأوسط» إن «محمد فاضل رمز من رموز الدراما المصرية و أعماله تمثل تاريخاً حافلاً ومؤثراً في حياتنا»، وأشار إلى أن «فوز الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بجائزة النيل للمبدعين العرب جاء عن استحقاق لأنه صاحب أيادٍ بيضاء على الثقافة العربية بأسرها، وهو مؤسس أهم مهرجان مسرحي في الوطن العربي حالياً وهو (أيام الشارقة المسرحية)»، كما أعرب بهجت عن سعادته بفوز الدكتور حسين حمودة كناقد له تاريخ طويل وحافل، وعبد الرحيم كمال ككاتب مبدع، بخلاف تفوقه في الأعمال الدرامية وأحدثها مسلسل «الحشاشين».