الداخلية الكويتية تضبط مواطناً من «الأسرة الحاكمة» يقوم بزراعة «الماريغوانا» بمنزله

سيارات تابعة للشرطة الكويتية (أرشيفية/ أ.ف.ب)
سيارات تابعة للشرطة الكويتية (أرشيفية/ أ.ف.ب)
TT

الداخلية الكويتية تضبط مواطناً من «الأسرة الحاكمة» يقوم بزراعة «الماريغوانا» بمنزله

سيارات تابعة للشرطة الكويتية (أرشيفية/ أ.ف.ب)
سيارات تابعة للشرطة الكويتية (أرشيفية/ أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاثنين، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط مواطن «من الأسرة الحاكمة» يقوم بزراعة «الماريغوانا» بمنزله، كما ضبطت ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية يحوزون على مواد مخدرة.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تم العثور على (270) شتلة «ماريغوانا» مختلفة الأحجام ونحو (5130) كيلو من «الماريغوانا» الجاهزة للاستخدام و(4150) حبة «كبتاجون» و(620) سيجارة من «الماريغوانا» و(50) غراماً من مادة الحشيش المخدرة و(21) غرام كوكايين و(6) علب زيت «الماريغوانا» و(27) غراماً من الفطر المخدر و(2) سيجارة إلكترونية من مادة «الماريغوانا» و(3) قطع من حلويات «الماريغوانا» و(10) زجاجات خمر.

وتابعت الداخلية: «جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة تمهيداً لإحالة المتهمين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات حيث جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم».

وأكدت الداخلية في بيانها على «استمرار الجهود الأمنية لضبط كل من تسول له نفسه الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها، ولا أحد فوق القانون».

ويوم أمس الأحد قالت وزارة الداخلية على موقعها على منصة «إكس»: تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (12) متهماً في (8) قضايا وبحوزتهم نحو (6) كيلو من المواد المخدرة المتنوعة (كيميكال - شبو - حشيش - ماريغوانا) و(14) ألف حبة من المؤثرات العقلية ومبالغ مالية متحصلات البيع.

وأضافت: «بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم اعترفوا أن المضبوطات تخصهم بقصد الإتجار والتعاطي، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم».


مقالات ذات صلة

السعودية تدشن «التاكسي الطائر» لخدمة الحجاج

الخليج وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي مع مدير الأمن العام في السعودية خلال تجربة التاكسي الجوي الذاتي القيادة (واس) play-circle 00:31

السعودية تدشن «التاكسي الطائر» لخدمة الحجاج

في إطار تبني التقنيات الحديثة وتسخيرها في كل ما يخدم حجاج بيت الله الحرام، دشنت السعودية، الأربعاء، تجربة «التاكسي الجوي الذاتي القيادة» (التاكسي الطائر)، التي…

«الشرق الأوسط» (مكة المكرمة)
الخليج الحاجة العراقية فوزية جبرين (الشرق الأوسط) play-circle 01:46

عراقيون يروون «رحلة الحلم» من «القرعة» إلى رحاب مكة

الحجاج العراقيون أعربوا عن سعادتهم الغامرة ببلوغهم مكة المكرمة تأهباً لأداء مناسك الحج وأكدوا أن ما وجدوه من حفاوة وترحاب يفوق الوصف.

إبراهيم القرشي (مكة المكرمة)
الاقتصاد أشخاص يعملون بحقل غاز في سلطنة عمان (أونا)

الإيرادات العامة لسلطنة عمان تنخفض 15% حتى أبريل

انخفضت الإيرادات العامة لسلطنة عمان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 15 في المائة إلى 3.744 مليار ريال (9.7 مليار دولار).

«الشرق الأوسط» (مسقط)
الخليج جانب من مشعر مِنى (واس)

خطط ومسارات لإنجاح تفويج الحجاج من المشاعر المقدسة وإليها

تعاملت وزارة الحج والعمرة بالسعودية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بدقة عالية بعملية تصعيد ونفرة الحجاج بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وفق خطط ومسارات متعددة

سعيد الأبيض (جدة)
الخليج وزير الخارجية السعودي لدى وصوله إلى الدوحة (واس)

وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الخليجي

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم (الأحد)، للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ160 لمجلس التعاون الخليجي.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: لا مكان لمن يقتات على الفتن في هذا البلد

TT

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: لا مكان لمن يقتات على الفتن في هذا البلد

وزير الشؤون الإسلامية السعودي خلال وقوفه على الخدمات المقدمة للضيوف من دولة فلسطين (واس)
وزير الشؤون الإسلامية السعودي خلال وقوفه على الخدمات المقدمة للضيوف من دولة فلسطين (واس)

شدّد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية السعودي، على عدم وجود مكان في بلاده «لمن يعيش ويقتات على الفتن»، وأشار إلى استمرار السعودية في البذل والعطاء وتقديم الخير لكل ضيوفها، مؤكداً أنه لا مراهنة على حبّ قيادة المملكة لفلسطين وشعبها، وأن العمل خير من الكلام.

وفي أعقاب زيارة لمقرّ إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر وذوي الشهداء والمصابين من فلسطين في مكة المكرمة، يوم الخميس، قال الوزير: «نحن بين آلاف من إخوتنا الفلسطينيين الذين جاءوا للحج في ضيافة خادم الحرمين الشريفين، ولمسنا منهم كل ثناء وتقدير، وكل إكبار لخادم الحرمين الشريفين، على ما قدّمه لهم من هدية عظيمة، وما وجدوه من الشعب السعودي من عناية واهتمام وسط خدمات كثيرة».

وزير الشؤون الإسلامية السعودي خلال تفقده الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من فلسطين (واس)

وسئل الوزير، خلال لقاء مع الصحافيين، عن الأصوات «التي تنادي ببثّ الفوضى والفرقة ونشر الطائفية»، فردّ قائلاً: «اتقوا الله، واعلموا أن الله سبحانه وتعالى بالمرصاد، وأن هذه الدولة المباركة ستستمر في العطاء والبذل وتقديم كل خير لكل من يأتي إلى هذه البلاد، ولكل إنسان على ظهر هذه البسيطة، من خلال تحقيق مبادئ العدل والمحبة والمساواة ونبذ العنف والتطرف والغلو، ومن كان يعيش ويقتات على هذه الفتن ليست له مكانة في هذه البلاد الطاهرة».

وعبّر عدد من ضيوف البرنامج من فلسطين عن شكرهم قيادة المملكة على استضافتهم لأداء مناسك الحج، وما تقدمه لهم من خدمات وتسهيلات لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، مشيرين إلى دور المملكة البارز في تخفيف آلامهم.

من جهة أخرى، استقبل الوزير في مكتبه بمقر الوزارة بمشعر منى، الخميس، وفداً عراقياً من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين.

ومن ضمن الوفد، الذي التقى الوزير: رئيس المجلس العلمي والإفتاء في مدينة سامراء الدكتور حاتم عباس، ورئيس ديوان الوقف السني الأسبق الدكتور محمود داود، وأستاذ الفقه وأصوله في كلية أبي حنيفة بالعراق الدكتور عمر السامرائي.

وزير الشؤون الإسلامية السعودي خلال استقباله وفداً من العراق المستضافين (واس)

وأثنى الوفد العراقي على كرم الاستضافة والاهتمام الذي قالوا عنه إنه يجسد حرص السعودية وقيادتها على تلمس احتياجات المسلمين بالعالم، مشيدين بالجهود الكبيرة التي بذلت وتبذل في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وبالتطور الكبير الذي شهدته المملكة في الفترة الماضية بشكل عام.

يذكر أن برنامج «ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة» يستضيف هذا العام 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف قارات العالم.​

وزير الشؤون الإسلامية السعودي خلال وقوفه على الخدمات المقدمة للضيوف من دولة فلسطين (واس)