فلسطين والكويت تتفقان على اللعب في الدوحة بعد نقل المباراة من رام الله

جماهير منتخب فلسطين (تصوير: سعد العنزي)
جماهير منتخب فلسطين (تصوير: سعد العنزي)
TT

فلسطين والكويت تتفقان على اللعب في الدوحة بعد نقل المباراة من رام الله

جماهير منتخب فلسطين (تصوير: سعد العنزي)
جماهير منتخب فلسطين (تصوير: سعد العنزي)

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالة من الاتحاد الكويتي تفيد باعتذار الأخير عن لعب مباراة المنتخبين المقبلة لحساب تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين بتاريخ 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وطلب نقل ملعب المباراة بعد موافقته مسبقاً على اللعب في الأراضي الفلسطينية. بدوره، أصدر الاتحاد الفلسطيني بياناً قال فيه: «إننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نتفهم تعقيدات هذا القرار، ونقدر التواصل المدروس والمحترم من جانب إخواننا الكويتيين. ولطالما كانت الكويت داعماً ثابتاً لفلسطين، ويعكس هذا الدعم الروابط التاريخية العميقة بين شعبينا، ونحن نعتز بهذه العلاقة الأخوية».

وأضاف البيان: «بالرغم من تأكيدنا على جاهزيتنا التامة لاستضافة المباراة في فلسطين، فإننا نحترم الأسباب التي عبّرت عنها الكويت، وقد اتفق الاتحادان على أن تقام المباراة في الدوحة. ونتطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية بين المنتخبين. ونودّ أن نؤكد أن هذا الوضع مؤقت، ويعود إلى الظروف الحالية التي نواجهها في فلسطين، حيث يتعرض شعبنا في غزة لإبادة جماعية، ونحن واثقون أن هذه المحنة ستنتهي، وسنعمل جاهدين لضمان عودة منتخباتنا الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب وقت ممكن».

وتابع: «يبقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ملتزماً بحقّ لعب مبارياته البيتية في القدس، فلسطين، ومنح جماهيرنا الوفية الفرصة لمشاهدة الإنجازات التاريخية لفريقهم على أرض الوطن. وهذا حق لنا، وسنواصل النضال من أجل تحقيقه بكل السبل الممكنة. ونؤكد أن هذا القرار لن يؤثر على العلاقات الأخوية العميقة التي تربطنا بالكويت، ونحن على ثقة بأن الفرص سوف تتاح مستقبلاً للعب في فلسطين، ما يعزز الروابط بين البلدين».


مقالات ذات صلة

دعم خليجي - أميركي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

الخليج وزراء خارجية الخليج وأميركا خلال الاجتماع الوزاري المشترك في نيويورك (واس)

دعم خليجي - أميركي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

أعرب وزراء خارجية الخليج وأميركا عن دعمهم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة تعيش جنباً إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل على حدود 1967.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
العالم العربي جانب من اجتماع اللجنة الوزارية العربية والإسلامية مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك (واس)

«الوزارية العربية الإسلامية» تبحث مع غوتيريش تفعيل الاعتراف بدولة فلسطين

بحثت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن تطورات غزة مع أنطونيو غوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، دعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
الخليج وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الجزائري في نيويورك (واس)

مباحثات سعودية في نيويورك تناقش أوضاع غزة وتطورات لبنان

عقد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، سلسلة لقاءات ثنائية مع نظرائه في دول عدة، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
الخليج الملك سلمان بن عبد العزيز مترئساً الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في الرياض (واس)

السعودية تجدد دعمها لكل ما يسهم في تعزيز الأمن والسلم إقليمياً ودولياً

جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على سعي بلاده إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، ودعم الجهود للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة والعالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
شؤون إقليمية علم إسرائيلي على مبنى في مستوطنة قرب حيفا بعد تعرضه لقصف حز بالله (أ.ف.ب) play-circle 00:29

صواريخ «حزب الله» سقطت في مناطق «الطوارئ» الإسرائيلية

جاء هجوم «حزب الله» الصاروخي على إسرائيل في مناطق محصورة ما بين الحدود مع لبنان ومناطق حيفا والناصرة، التي تبعد نحو 80 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية.

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)

غوميز: ثقافة تحقيق البطولات ليست حكراً على الأهلي... الزمالك أيضاً

جوزيه غوميز وعمر جابر خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)
جوزيه غوميز وعمر جابر خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)
TT

غوميز: ثقافة تحقيق البطولات ليست حكراً على الأهلي... الزمالك أيضاً

جوزيه غوميز وعمر جابر خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)
جوزيه غوميز وعمر جابر خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)

أكد البرتغالي جوزيه غوميز، مدرب نادي الزمالك المصري، أنه يعلم أن نادي الأهلي لديه ثقافة تحقيق البطولات، ولكن فريقه يمتلك الثقافة نفسها.

وقال غوميز، خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق نهائي كأس السوبر الأفريقي، حيث سيواجه غريمه التقليدي نادي الأهلي غداً الجمعة: «نتمنّى تحقيق الفوز، ونعلم أننا سنواجه فريقاً قوياً جداً، وفريق الأهلي معتاد على تحقيق البطولات، ولكن لدينا الثقافة نفسها، وهدفنا تحقيق كأس السوبر الأفريقي».

وأضاف: «المواجهة ستلعب على تفاصيل صغيرة، ونريد الاستحواذ على الكرة أمام خصم نعلم أنه قوي».

وعبّر البرتغالي عن ثقته بلاعبي فريقه؛ حيث شدد على أن بإمكانهم تحقيق الفوز على الأهلي واستعادة اللقب.

وقال: «فريقنا أفضل من الموسم الماضي، ويستعد بطريقة جيدة للمواجهة، ومجموعتنا الحالية جيدة وأثق بها».

وأضاف غوميز: «بدأتُ قصة جديدة مع نادي الزمالك، ولا أفكر في السنوات الماضية، وهذه فرصة لتحقيق بطولة جديدة للفريق، وإعادتها لنادي الزمالك».

وختم غوميز حديثه بسعادته بوجوده مرة أخرى في السعودية؛ حيث سبق أن درّب نادي التعاون السعودي، كما أن لاعبي فريقه يعلمون ما عليهم فعله في مواجهة الأهلي.

من جانبه، أكد عمر جابر لاعب نادي الزمالك أنه ليس مستغرباً من نفاد تذاكر النهائي في 10 دقائق.

وقال عمر: «جمهور الزمالك دائماً يساندنا، وليس غريباً أن تنفد التذاكر في 10 دقائق، وهم يستحقون أن نفرحهم بتحقيق كأس السوبر الأفريقي».

وأضاف: «لدينا ثقة كبيرة، وقادرون على تحقيق الفوز ودائماً ما تكون مواجهة الأهلي والزمالك تُلعب على تفاصيل صغيرة، ولا يوجد أفضلية لنادٍ عن الآخر».

وختم عمر جابر حديثه عن تمنياته بتحقيق كأس السوبر الأفريقي، الذي استعد فريقه لها منذ فترة طويلة.

يُذكر أن نادي الزمالك يواجه نادي الأهلي غداً الجمعة على ملعب «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية الرياض ضمن كأس السوبر الأفريقي.