الركراكي: «الصفراء» ستجبرنا على الاحتفاظ بلاعبينا… والفوز على زامبيا هدف

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
TT

الركراكي: «الصفراء» ستجبرنا على الاحتفاظ بلاعبينا… والفوز على زامبيا هدف

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أنه سيلعب من أجل الفوز عندما يلتقي، الأربعاء، أمام منتخب زامبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار.

وضمن المنتخب المغربي تأهله رسمياً للدور 16 بعد نتائج، الاثنين، نظراً لجمعه 4 نقاط، ما سيدفعه للتأهل ولو ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، لكن مدرب أسود الأطلس شدد على أن فريقه مطالب باللعب للفوز في جميع المباريات.

وتابع الركراكي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة زامبيا: «هناك منتخبات مصيرها مرتبط بلقاء فريقه مع زامبيا، كما أن مباريات، الاثنين، أظهرت أن جميع المنتخبات لعبت بمصداقية».

واستطرد الركراكي: «نحن نلعب بروح رياضية، ولكي نؤمن بمسألة ضرورة الحفاظ على لاعبين لديهم بطاقات (إنذارات) وحمايتهم من الحصول على إنذار ثانٍ، لذا سيكون استبعادهم من مباراة (زامبيا) هو الثمن مع الإبقاء على التوازن المطلوب، وإعطاء فرصة للاعبين آخرين».

وأضاف: «سنلعب لكي ننهي دور المجموعات في المركز الأول، وهو هدفنا منذ البداية، ونحن لا ننظر أمام من سنلعب، بل للبقاء في مدينة سان بيدرو. سنصل للنقطة السابعة في حال الفوز مثل بقية المنتخبات الكبيرة».

وتابع: «لدينا يوم لحسم التشكيلة مع دعوة اللاعبين الذين لديهم إنذار أن يلعبوا بذكاء، مع منح الفرصة للاعبين آخرين. نحن في قمة التركيز للفوز على زامبيا مع احترامنا لها».

وقال الركراكي: «ستكون مباراة خططية لأن زامبيا يكفيها التعادل للتأهل، وستكون مواجهة جيدة لنا لكي نتقدم للأمام قبل دور الستة عشر. تجاوزنا تبعات لعب مباراة في الثانية بعد الظهر في درجة حرارة 35 مئوية ونسبة عالية من الرطوبة. إنه وضع غير إنساني، لكن هذه متطلبات البطولة. علينا أن نتأقلم مع الأمر، ولدينا لاعبون كبار بإمكانهم أن يلعبوا كل 3 أيام».

وبخصوص الأحداث التي عرفتها نهاية المباراة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية، أوضح مدرب منتخب المغرب قائلاً: «تم تضخيم الأمور أكثر مما حدث، حيث لم تحدث اشتباكات بل تدافع، وأنا توجهت للسلام على قائد الكونغو الديمقراطية. لم يكن ينظر في وجهي وفي المستقبل سوف أقوم بتحية الحكم والمدرب. لم أتحدث بأي عبارات عنصرية، وأدين تعرض اللاعب (قائد منتخب الكونغو) لهجمات عبر المنصات الإلكترونية وكذلك عائلتي».


مقالات ذات صلة

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

رياضة عالمية دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل إن التوازن والاتساق مفتاحا النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في كأس كوبا أميركا لكرة القدم فجر الثلاثاء أمام كوستاريكا

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

بيلسا: أوروغواي بإمكانها التحسن بعد الفوز على بنما

افتتحت أوروغواي مشوارها في كأس كوبا أميركا بالفوز 3 - 1 على بنما الأحد لكن مدربها مارسيلو بيلسا سارع إلى تقليل التوقعات قائلاً إن الفريق يجب أن يواصل التحسن

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية فارغا بعد اصطدامه بحارس المنتخب الأسكوتلندي (أ.ف.ب)

فارغا يخضع لعملية جراحية بعد اصطدامه بحارس أسكوتلندا

يستعد بارناباش فارغا لاعب منتخب المجر لإجراء عملية جراحية بعد إصابته خلال مباراة أسكوتلندا مساء الأحد في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يانيك سينر (د.ب.أ)

سينر زعيم التصنيف العالمي أكثر ثقة قبل «ويمبلدون»

يستعد يانيك سينر للمنافسة على لقب بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه بأول ألقابه على الملاعب العشبية في هاله الأحد، وقال اللاعب الإيطالي إنه أصبح أكثر ثقة.

«الشرق الأوسط» (هاله)
رياضة عالمية يسعى لايلز إلى تحقيق رباعية ذهبية في باريس بمشاركته في سباق التتابع 4 مرات 400 م (رويترز)

الأميركي لايلز يعادل رقمه الشخصي في سباق 100 م... ويتأهل إلى الأولمبياد

ضمن العداء الأميركي نواه لايلز المتوّج بثلاث ذهبيات في بطولة العالم في بودابست العام الماضي مشاركته في أولمبياد باريس بفوزه بسباق 100م.

«الشرق الأوسط» (يوغين (الولايات المتحدة))

مقتل لاعب فلسطيني جراء غارة جوية إسرائيلية على غزة

أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)
أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)
TT

مقتل لاعب فلسطيني جراء غارة جوية إسرائيلية على غزة

أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)
أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة.

وذكر الاتحاد، في بيان (السبت)، أن أبو العطا (34 عاماً) الذي كان يلعب مدافعاً في صفوف النادي الأهلي الفلسطيني قُتل إلى جانب زوجته الطبيبة ربى إسماعيل أبو العطا، وطفليهما بعد أن أصابت الغارة الجوية منزلهم في مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارة الجوية وقعت يوم الجمعة، لكن الاتحاد الفلسطيني لم يحدد موعدها.

وقال الاتحاد، يوم الاثنين الماضي، إن الحكم الدولي هاني مسمح لقي حتفه متأثراً بجراح أُصيب بها في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة في مايو (أيار) الماضي.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، هذا الشهر، إن أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول رياضي قُتلوا منذ بدء الصراع في غزة في أكتوبر (تشرين الأول)، مع هدم جميع المنشآت الرياضية في القطاع.

ومن بين القتلى أيضاً لاعب كرة القدم محمد بركات الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية على خان يونس في مارس (آذار)، ومحمد خطاب الحكم الدولي المساعد الذي قُتل مع زوجته وأطفاله الأربعة في هجوم إسرائيلي على مدينة دير البلح في غزة في فبراير (شباط).

وقالت وزارة الصحة في غزة (الأحد) إن ما لا يقل عن 37598 فلسطينياً قُتلوا، وأُصيب 86032 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

وتفيد إحصاءات إسرائيلية بأن هجوم مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وفصائل أخرى على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر أدى إلى مقتل أكثر من 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة في غزة.

وفي مايو، أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح قدَّمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعَّمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعليق مشاركة إسرائيل في جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية؛ بسبب الحرب في غزة. وقال «فيفا» إنه سيناقش هذه القضية في اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليو (تموز).