الركراكي: «الصفراء» ستجبرنا على الاحتفاظ بلاعبينا… والفوز على زامبيا هدف

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
TT

الركراكي: «الصفراء» ستجبرنا على الاحتفاظ بلاعبينا… والفوز على زامبيا هدف

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (أ.ف.ب)

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أنه سيلعب من أجل الفوز عندما يلتقي، الأربعاء، أمام منتخب زامبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار.

وضمن المنتخب المغربي تأهله رسمياً للدور 16 بعد نتائج، الاثنين، نظراً لجمعه 4 نقاط، ما سيدفعه للتأهل ولو ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، لكن مدرب أسود الأطلس شدد على أن فريقه مطالب باللعب للفوز في جميع المباريات.

وتابع الركراكي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة زامبيا: «هناك منتخبات مصيرها مرتبط بلقاء فريقه مع زامبيا، كما أن مباريات، الاثنين، أظهرت أن جميع المنتخبات لعبت بمصداقية».

واستطرد الركراكي: «نحن نلعب بروح رياضية، ولكي نؤمن بمسألة ضرورة الحفاظ على لاعبين لديهم بطاقات (إنذارات) وحمايتهم من الحصول على إنذار ثانٍ، لذا سيكون استبعادهم من مباراة (زامبيا) هو الثمن مع الإبقاء على التوازن المطلوب، وإعطاء فرصة للاعبين آخرين».

وأضاف: «سنلعب لكي ننهي دور المجموعات في المركز الأول، وهو هدفنا منذ البداية، ونحن لا ننظر أمام من سنلعب، بل للبقاء في مدينة سان بيدرو. سنصل للنقطة السابعة في حال الفوز مثل بقية المنتخبات الكبيرة».

وتابع: «لدينا يوم لحسم التشكيلة مع دعوة اللاعبين الذين لديهم إنذار أن يلعبوا بذكاء، مع منح الفرصة للاعبين آخرين. نحن في قمة التركيز للفوز على زامبيا مع احترامنا لها».

وقال الركراكي: «ستكون مباراة خططية لأن زامبيا يكفيها التعادل للتأهل، وستكون مواجهة جيدة لنا لكي نتقدم للأمام قبل دور الستة عشر. تجاوزنا تبعات لعب مباراة في الثانية بعد الظهر في درجة حرارة 35 مئوية ونسبة عالية من الرطوبة. إنه وضع غير إنساني، لكن هذه متطلبات البطولة. علينا أن نتأقلم مع الأمر، ولدينا لاعبون كبار بإمكانهم أن يلعبوا كل 3 أيام».

وبخصوص الأحداث التي عرفتها نهاية المباراة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية، أوضح مدرب منتخب المغرب قائلاً: «تم تضخيم الأمور أكثر مما حدث، حيث لم تحدث اشتباكات بل تدافع، وأنا توجهت للسلام على قائد الكونغو الديمقراطية. لم يكن ينظر في وجهي وفي المستقبل سوف أقوم بتحية الحكم والمدرب. لم أتحدث بأي عبارات عنصرية، وأدين تعرض اللاعب (قائد منتخب الكونغو) لهجمات عبر المنصات الإلكترونية وكذلك عائلتي».


مقالات ذات صلة

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

رياضة عربية صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة الكويتي مباراة ودية، خلال معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية، فاز بها 7-1، لكنه اكتشف فيما بعد تعرضه للخداع.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )
رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف
صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف
TT

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف
صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف

خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة الكويتي مباراة ودية، خلال معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية، فاز بها 7-1، الخميس، لكنه اكتشف فيما بعد تعرضه للخداع.

وثبت أن الفريق الكويتي لم يواجه فريق تليفونات بني سويف ودياً كما كان مقرراً، إذ نفى النادي المصري خوض المباراة في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية مصرية، مما أثار جدلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحمّل كاظمة الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي «المسؤولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من آثار تجاه الناديين».

شركة «ستار ميكر فوتبول» المنظمة للمعسكر أصدرت بياناً اعتذرت فيه عما وصفته «بالخطأ غير المتعمد» (حساب كاظمة الكويتي في منصة «إكس»)

وأصدرت شركة «ستار ميكر فوتبول» المنظمة للمعسكر بياناً نشره النادي الكويتي عبر حسابه على منصة «إكس»، اعتذرت فيه عما وصفته «بالخطأ غير المتعمد».

وأضافت الشركة «للأسف الشديد الشركة تعرضت لخداع من ممثل نادي تليفونات بني سويف الذي اتضح فيما بعد أنه لا تربطه أي صلة بالنادي كما ادعى كذباً أن الفريق المنافس يمثل نادي تليفونات بني سويف».

ودفعت الواقعة الاتحاد المصري للعبة لإصدار بيان تعهد فيه بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لكشف ملابسات الواقعة.

وقال البيان «يهيب الاتحاد المصري بكافة الاتحادات والأندية الخارجية التنسيق المسبق مع الاتحاد عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم، مع التأكيد أنه لن يُسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري».