بيان مرتقب لمصر وليفربول يزيد الشكوك حول صلاح في «كأس أفريقيا»

محمد صلاح غادر الملعب مصاباً في مباراة غانا (غيتي)
محمد صلاح غادر الملعب مصاباً في مباراة غانا (غيتي)
TT

بيان مرتقب لمصر وليفربول يزيد الشكوك حول صلاح في «كأس أفريقيا»

محمد صلاح غادر الملعب مصاباً في مباراة غانا (غيتي)
محمد صلاح غادر الملعب مصاباً في مباراة غانا (غيتي)

قال محمد صلاح، قائد مصر، اليوم الأحد، إن هناك بياناً سيَصدر من منتخب بلاده ونادي ليفربول، المُنافس في «الدوري الإنجليزي الممتاز» بشأن إصابته في بطولة «كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم»، مما أثار الشكوك حول قدرته على المنافسة بشكل أكبر في البطولة المُقامة بكوت ديفوار.

وخرج مُهاجم ليفربول وقائد مصر مصاباً من مباراة منتخب بلاده الأخيرة، يوم الخميس الماضي، وجرى استبعاده بالفعل من مباراة الجولة الأخيرة في المجموعة الثانية ضد الرأس الأخضر، التي تُقام في مدينة أبيدجان، الاثنين، لكنه لم يوضح إمكانية استمرار مشاركته إذا تأهلت مصر إلى مرحلة خروج المغلوب، التي تنطلق، مطلع الأسبوع. وقال صلاح، في مؤتمر صحافي، الأحد: «سيَصدر بيانٌ مشترك من المنتخب الوطني وليفربول بشأن إصابتي، اليوم أو غداً على أقصى تقدير».

ويشير ذلك إلى احتمالية عودة صلاح (31 عاماً) إلى ليفربول، لمواصلة العلاج من الإصابة. وأبلغ صلاح الصحافيين، قائلاً: «إصابتي ما زالت قائمة، لكن الأهم الآن هو الحديث عن المباراة، هدفنا الرئيسي هو ضمان التأهل إلى الدور التالي، نملك لاعبين أصحاب مهارات ومدرباً جيداً ورؤية واضحة». وأضاف عن مواجهة منتخب الرأس الأخضر، والذي رغم أنه ينتمي لأصغر دولة مشارِكة في البطولة تمكّن من التأهل في صدارة المجموعة: «نحن ملتزمون لأقصى حد بتقديم أفضل أداء لنا في البطولة، نحتاج فقط إلى القتال، وسنرى ما سيحدث».

وتحدّث صلاح أيضاً عن حقيقة أنه لم يحقق بعدُ لقباً مع مصر، بعد أن احتلّ الفريق وصافة «كأس الأمم الأفريقية» مرتين. وقال: «فزت بكل شيء ممكن لكن لم أحققها (لقب البطولة القارية) بعدُ، سيحدث ذلك بطريقةٍ ما، هذا ما أؤمن به، وأنا أحقق كل ما أؤمن به، لذلك سيحدث هذا عاجلاً أو آجلاً. الجميع يعلم ما يعنيه الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية لأي لاعب. لم يكن الحظ معنا في البطولة الأخيرة وأيضاً في الغابون. اللاعبون متحفزون للفوز بالبطولة، جميعنا نريد الفوز بها». وكان صلاح، الذي خاض 96 مباراة دولية ضمن منتخب مصر الذي خسر أمام الكاميرون في المباراة النهائية لـ«كأس الأمم الأفريقية 2017» في الغابون، وخسر اللقب مرة أخرى في النسخة الماضية التي أُقيمت في الكاميرون قبل عامين، حين تفوقت السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.


مقالات ذات صلة

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

رياضة عربية الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

 أكد البطل التونسي فارس الفرجاني أنه لم يشعر بعد بالإنجاز الذي حققه، والمتمثل في الفوز بميدالية أولمبية فضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «سمارت أوميغا» يحلق بأول لقب للسيدات

تُوّج فريق «سمارت أوميغا» بلقب بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة عربية فارس الفرجاني مرتدياً زي المنافسات في سلاح السابر (رويترز)

وزير الرياضة التونسي: فرجاني دخل التاريخ... وفضيته «ذهبية» بأعيننا

 أثنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بشدة، على فارس الفرجاني البطل التونسي المتوج بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

حجز منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة، مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الفيصل والنعيمي خلال لقائهما في البيت الأولمبي الإماراتي (الأولمبية السعودية)

«باريس 2024»: الفيصل يشهد افتتاح «البيت الأولمبي الإماراتي»

شهد الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي، المقام على هامش الدورة.

«الشرق الأوسط» (باريس )

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
TT

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)

أكد البطل التونسي فارس الفرجاني أنه لم يشعر بعد بالإنجاز الذي حققه، والمتمثل في الفوز بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال، ليهدي العرب أول إنجاز في أولمبياد باريس 2024، مساء السبت.

وحقق الفرجاني الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام أوه سانجوك من كوريا الجنوبية الذي انتزع الذهبية بفضل فوزه بنتيجة 15-11.

وتفوق أوه سانجوك في الجولة الأولى بنتيجة 8-4 قبل أن يقلص اللاعب التونسي الفارق في الجولة الثانية، وكان بمقدوره أن يخرج فائزاً إذا استغل لحظة سقوط منافسه الكوري على الأرض، لكنه عوضاً عن ذلك تحلى بروح رياضية مذهلة وأعطى يده لمنافسه لكي يساعده على النهوض.

وقال الفرجاني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «أشعر بأنني مازلت أحلم ولم أشعر بعد بالإنجاز الذي حققته».

وأضاف «كلما كانت تراودني فكرة أنني سأنافس على ميدالية أولمبية... كنت أتجاهل الأمر حتى لا أشتت نفسي أو أفقد تركيزي». وأوضح «أردت أن أقدم أفضل ما لدي وأن استمتع باللعب فقط».

وأشار الفرجاني أنه «منذ شهرين خسرت في دور الثمانية ببطولة أفريقيا ومنذ ذلك الوقت قلت لنفسي إنني إذا أردت الفوز بميدالية فينبغي أن أتحلى بالهدوء وأن أضع في اعتباري أن جميع المنافسين أقوياء».

وأكد «تعلمت الكثير في الأشهر الأخيرة، الشيء الوحيد الذي أريده هو التدريب بشكل أكبر والتركيز على المستقبل».

وعن سبب فقدان الكثير من النقاط قبل تسجيل عودة مثيرة، أوضح «لقد سبق وأن واجهت أوه سانجوك من قبل، لكنه غيّر من استراتيجيته هذه المرة وفاجئني وأربكني». وأكد «منافسي الكوري يستحق الميدالية الذهبية بفضل أدائه الرائع».

وفي ختام حديثه وجّه الفرجاني رسالة لزملائه في البعثة التونسية، فحواها أنه ينبغي عليهم التركيز فقط على ما يقومون به وعدم تشتيت أنفسهم من أجل تحقيق النجاح.