بيراميدز يقلبها على الإسماعيلي ويتصدر الدوري المصري

الأهلي يتعادل مع سموحة سلبياً

لاعبو بيراميدز يحتفلون بهدف الفوز على الإسماعيلي (الشرق الأوسط)
لاعبو بيراميدز يحتفلون بهدف الفوز على الإسماعيلي (الشرق الأوسط)
TT

بيراميدز يقلبها على الإسماعيلي ويتصدر الدوري المصري

لاعبو بيراميدز يحتفلون بهدف الفوز على الإسماعيلي (الشرق الأوسط)
لاعبو بيراميدز يحتفلون بهدف الفوز على الإسماعيلي (الشرق الأوسط)

قلب فريق بيراميدز تأخره بهدف أمام ضيفه الإسماعيلي إلى فوز 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً تعادل الأهلي مع سموحة سلبياً.

وتقدم الإسماعيلي بهدف أحرزه ياو أنور في الدقيقة 12، ولكنه تلقى ضربة موجعة بطرد محمد هاشم في الدقيقة 41، ومع ذلك تمكن الفريق من الحفاظ على تقدمه حتى انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، استغل بيراميدز النقص العددي في صفوف الإسماعيلي، وسجل هدفين عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وفخري لاكاي في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة حصل إبراهيم توري لاعب بيراميدز على البطاقة الحمراء.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الإسماعيلي عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الثانية، فشل الأهلي في اعتلاء صدارة جدول الترتيب عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سموحة. وفشل الفريقان في استغلال كل الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، كما رفع سموحة رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع.


مقالات ذات صلة

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رياضة سعودية خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية ليدز أكد أن الصفقة لن تؤدي إلى تغيير في اسمه أو شعاره (أ.ف.ب)

«رد بول» تشتري حصة أقلية في أسهم ليدز يونايتد

قال نادي ليدز يونايتد، اليوم، إن شركة مشروبات الطاقة النمساوية «رد بول» اشترت حصة أقلية في أسهم النادي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

كاسترو: لا أشك في طاقم حكام نهائي كأس الملك... لكننا نريد العدل

أكد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، أنه سعيد بوجود فريقه في نهائي كأس الملك، مشيراً إلى أن جميع الفرق أعطت كل ما لديها خلال البطولة.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية فنسن كومباني (رويترز)

كومباني للاعبي بايرن: الهجوم والشجاعة سلاحي الدائم

كشف البلجيكي فنسن كومباني المدرب الجديد لبايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الخميس عن طريقته في اللعب.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية «دوري الملوك» مزيج من الأفكار المثيرة لجذب الجماهير (كينغز ليغ)

«دوري الملوك»: أفكار بيكيه تجذب «جماهير العالم»

«دوري الملوك» أو «كينغز ليغ»، قد تكون سمعت بهذا الاسم في الأيام الأخيرة أو قرأت عنه تغريدة أو خبراً في منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً منصة «إكس».

فهد العيسى (الرياض)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)
TT

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح الخميس.

وسجل محرز 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكنّ المدرب الصربي فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاماً للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري.

وانضم تسعة لاعبين يلعبون في أندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو (حزيران)، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

من جهته، قال فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الخميس، إن رياض محرز، نجم النادي الأهلي السعودي، ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، مؤكداً أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وأعلن بتكوفيتش، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعباً غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي.

وقال بتكوفيتش للصحافيين: «موضوع محرز مهم وقرأت عنه كثيراً في الصحف. في معسكر شهر مارس (آذار)، اتفقت حينها مع اللاعب على أنه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحباً به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، لكن أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له».

وبرر بتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جداً بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون المواصفات نفسها التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضاً إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بتكوفيتش، إلى أن أسباباً فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين، مثل فارس شعيبي لاعب آنتراخت فرنكفورت، وهشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ومحمد بشير بلومي (فيرنزي البرتغالي)، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

وضمت تشكيلة الجزائر في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

وفي الدفاع انضم: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

وفي الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.