أرناوتوفيتش بعد سحق النرويج: النمسا عادت إلى قمة مستواها

ماركو أرناوتوفيتش (رويترز)
ماركو أرناوتوفيتش (رويترز)
TT

أرناوتوفيتش بعد سحق النرويج: النمسا عادت إلى قمة مستواها

ماركو أرناوتوفيتش (رويترز)
ماركو أرناوتوفيتش (رويترز)

قال ماركو أرناوتوفيتش، قائد منتخب النمسا، إن فريقه يقدم أداءً جيداً بعد فوزه 4 - صفر على كازاخستان الأسبوع الماضي، ثم انتصاره الساحق 5 - 1 على النرويج في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، أمس (الأحد).

واستهلت النمسا مشوارها في المجموعة الثالثة بالمستوى الثاني ببطء، الشهر الماضي، بتعادلها 1 - 1 في سلوفينيا وهزيمتها 2 - 1 في أوسلو، لكنَّ فوزيها المتتاليين في لينز أنعشا مسيرتها في البطولة.

وتملك النمسا 7 نقاط، متساويةً مع النرويج وسلوفينيا المتصدرتين، إذ يتأهل صاحب المركز الأول بالمجموعة مباشرةً إلى المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.

وقال أرناوتوفيتش ،الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: «لم نقدم أداءً جيداً في مباراتي سلوفينيا والنرويج خارج أرضنا. كنا في حاجة إلى بعض الوقت للعودة إلى مستوانا الطبيعي. كنا في أفضل حالاتنا خلال المباراتين الأخيرتين».

وقال رالف رانغنيك، مدرب النمسا، إنه أُعجب بكيفية تعامل الفريق مع هجوم النرويج الذي يضم المهاجم المتميز إرلينغ هالاند.

وقال: «كنا محظوظين بعض الشيء في البداية عندما سدد هالاند في القائم، لكن حتى ذلك الحين سيطرنا على المباراة. الهدف الذي استقبلناه كان مؤسفاً بعض الشيء في توقيته. لكن رد فعل الفريق كان رائعاً. وما أعجبني بشكل خاص هو أننا لم نتوقف أبداً».

ومن المقرر أن تقوم النمسا بزيارة كازاخستان واستضافة سلوفينيا الشهر المقبل.

وقال لاعب الوسط المهاجم كريستوف باومجارتنر: «أنا مقتنع بقدرتنا على الفوز بمباراتي الشهر المقبل. وبعد ذلك سنتصدر المجموعة ونعود للمستوى الأول الذي أعتقد أننا ننتمي إليه».


مقالات ذات صلة

هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

رياضة عالمية يوسوفا موكوكو (أ.ب)

هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

أصبح لدى يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب وهداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، فرصة لكي يعود للمنتخب الألماني تحت 21 عاما بمجرد أن يثبت نفسه في ناديه.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عالمية رشيد جابر (منتخب عمان)

رشيد جابر: عُمان تملك الحافز ومواجهة الأردن صعبة

شدد رشيد جابر مدرب منتخب سلطنة عُمان على أهمية «الحضور الذهني» عند مواجهة الأردن في استاد عمان الدولي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الثلاثاء

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عالمية صورة متداولة لمنتخب نيجيريا في المطار (منصة إكس)

تصفيات أفريقيا: نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا احتجاجاً على «معاملة غير إنسانية»

قال الاتحاد النيجيري لكرة القدم الاثنين إنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بعد مزاعم عن «معاملة غير إنسانية» في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين.

«الشرق الأوسط» (ابوجا )
رياضة عالمية أماندين هنري (أ.ف.ب)

أماندين هنري قائدة فرنسا السابقة تعتزل دولياً

أعلنت أماندين هنري، قائدة منتخب فرنسا لكرة القدم سابقاً، اعتزالها اللعب دولياً، أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الأرجنتين بطلة العالم تسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات (أ.ب)

تصفيات «مونديال 2026»: الأرجنتين لتصحيح المسار... والبرازيل للتقدم في الترتيب

تسعى الأرجنتين، بطلة العالم، إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما تستضيف بوليفيا، الثلاثاء، في الجولة العاشرة من «تصفيات أميركا الجنوبية (كونيمبول)».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

يوسوفا موكوكو (أ.ب)
يوسوفا موكوكو (أ.ب)
TT

هل يعود موكوكو للمنتخب الألماني الأولمبي؟

يوسوفا موكوكو (أ.ب)
يوسوفا موكوكو (أ.ب)

أصبح لدى يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب وهداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، فرصة لكي يعود للمنتخب الألماني تحت 21 عاما بمجرد أن يثبت نفسه في ناديه الجديد نيس الفرنسي.

ولم يكن موكوكو (19 عاما) جزءا من منتخب تحت 21 عاما مؤخرا، ولكن قال أنطونيو دي سالفو، مدرب المنتخب، إن الباب مفتوح ولم يغلق أمام موكوكو الذي رحل لفريق نيس على سبيل الإعارة في الصيف من بوروسيا دورتموند.

وقال دي سالفو: «قررنا أنه من المهم مرة أخرى أيضا البقاء في النادي»، مستشهدا «بمفاوضات إيجابية وبناءة» مع نيس.

وأضاف: «سيكون من المهم بالنسبة له أن يلعب بانتظام مع نيس، أن يلعب كثيرا، أن يكون لديه مستوى معين من الثقة أمام المرمى مرة أخرى، وأن يسجل الأهداف».

وسجل موكوكو 12 هدفا في 13 مباراة مع منتخب تحت 21 عاما منذ عام 2021.

كما أنه شارك في مباراتين مع المنتخب الأول وكان جزءا من الفريق الذي شارك في كأس العالم 2022.

وأصبح موكوكو أصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا يشارك في مباراة وذلك بعد يوم من إتمام عامه الـ16 في 2020، كما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري بعدها بأربعة أسابيع.

وبعد حصوله على وقت قليل للعب في دورتموند انتقل إلى نيس، الذي لديه خيار للإبقاء على اللاعب بشكل دائم في العام المقبل.

وسجل موكوكو هدفين وصنع هدفا بعد ظهوره في 109 دقيقة خلال أربع مباريات بالدوري الفرنسي، بالإضافة لصنعه هدف في مباراتين بالدوري الأوروبي.

وتأهل منتخب ألمانيا لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما بفوزه على بلغاريا 2-1 الأسبوع الماضي.

وتقام البطولة في الفترة من 11 إلى 28 يونيو (حزيران) المقبل في سلوفاكيا، وتتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية، حيث يمكن أن يوجد كريم أديمي وماكسيميليان بيير مع دورتموند، وقد يكونا غير متاحين للمشاركة مع منتخب تحت 21 عاما، وهو ما قد يساعد موكوكو في الانضمام للمنتخب.

وقال دي سالفو: «لدينا وضع لا أحد يعلم عنه شيئا. هذه هي أول مرة يتم فيها تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بهذا الشكل. لذلك من الصعب الحكم الآن».