«إن بي إيه»: سلتيكس يواجه ناغتس في أبوظبي استعداداً للموسم الجديد

أبوظبي تستضيف مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأميركي للعام الثالث توالياً (رويترز)
أبوظبي تستضيف مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأميركي للعام الثالث توالياً (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: سلتيكس يواجه ناغتس في أبوظبي استعداداً للموسم الجديد

أبوظبي تستضيف مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأميركي للعام الثالث توالياً (رويترز)
أبوظبي تستضيف مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأميركي للعام الثالث توالياً (رويترز)

يلعب بوسطن سلتيكس، حامل اللقب، ودنفر ناغتس، بطل 2023، الجمعة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مباراة إعدادية للموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه).

ويلتقي الفريقان مجدداً، الأحد المقبل، في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وهو العام الثالث توالياً الذي تستضيف فيه أبوظبي مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأميركي، وتحديداً منذ 2022، بموجب شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات.

وفاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 123-113 و118-109 في 2022، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 111-99 و104-96 العام الماضي.

وتتضمن اتفاقية الشراكة أيضاً إقامة دوري الناشئين لكرة السلة (جونيور إن بي إيه) في مدارس الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.

وقال مدرب بوسطن سلتيكس، جو مازولا، الذي قاد فريقه في يونيو (حزيران)، إلى لقبه الأول منذ 2008 والثامن عشر في تاريخه منفرداً بالرقم القياسي في عدد الألقاب: «تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز».

وأضاف صاحب الـ36 عاماً والذي أصبح ثاني أصغر مدرب يتوَّج بطلاً في التاريخ بعد الأسطورة بيل راسل الذي نال هذا الشرف مع سلتيكس أيضاً في 1967: «يحمل كل موسم تحديات جديدة، لذا يتعين علينا التطور والارتقاء إلى مستوى التحدي».

وأعرب صانع ألعاب سلتيكس، ديريك وايت، المتوج أيضاً بذهبية أولمبياد باريس 2024 مع منتخب الولايات المتحدة، عن حماسه لخوض الموسم الجديد، وقال: «أتطلع إلى انطلاق الموسم، رغم أنني حققت نتائج مميزة في الموسم الماضي، وأتوقع أن تمنحنا أبوظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة».

من جهته، قال المدرب مايكل مالون الذي قاد ناغتس إلى اللقب في 2023 لأول مرة في تاريخه: «سعداء بلقاء حامل اللقب الذي يضم نخبة من اللاعبين الأقوياء، والمباراة وسيلة مجدية لتقييم كفاءة الفريق، كما نتطلع إلى التعرف أكثر على الثقافة الإماراتية، ولقاء عشاق السلة في المنطقة».

ورأى أن خروج فريقه أمام مينيسوتا تمبروولفز في الموسم الماضي بعد الخسارة في سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية 3-4 «يحفز الفريق على العودة بقوة أكبر، وصحيح أننا خسرنا، إلا أن ذلك منحنا الفرصة للتفكير وإيجاد طرق لتحسين مستوانا، في سياق طموحنا لتحقيق النجاح مرة أخرى».

وأضاف: «نسعى إلى تحقيق الانسجام بين اللاعبين وتقديم كل ما لدينا وبدء الموسم الجديد بكل ما أوتينا من قوة».


مقالات ذات صلة

رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس المنتعش يتأهب للمشاركة في دورة شنغهاي

قال كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً إن اللعب ضمن فريق في كأس ديفيز وكأس ليفر جعله يشعر بالانتعاش والاستعداد للبطولات المقبلة في آسيا.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية مرسيليا يرفض عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية (أ.ف.ب)

مرسيليا يعارض إيقاف مديره الرياضي بنعطية 3 مباريات

قال أولمبيك مرسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إنه يرفض بشدة عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية محمد بن سليم (د.ب.أ)

ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

ذكر محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يواجه انتقادات على نطاق واسع، أن تحيز وسائل الإعلام البريطانية أدانه، وأنه لم يتم التعامل معه بشكل عادل.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من «بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة»، اليوم (الخميس).

وفاز بيريتيني على الأسترالي كريستوفر أوكونيل بمجموعتين متتاليتين في الدور الأول بنتيجة 7 - 6 و7 - 6، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

وسجّل اللاعب الإيطالي انتصاره الأول في بطولات الأساتذة «فئة 1000 نقطة» في العام الحالي.

ويلتقي بيريتيني، المصنّف 45 على العالم، مع الدنماركي هولغر رون، المصنّف 12، في الدور الثاني من «بطولة شنغهاي»، البالغ مجموع جوائزها نحو 9 ملايين دولار.

وتأهل البلجيكي ديفيد غوفين إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جيمس داكورث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 4 و6 - 2.

كما لحق الأميركي ماركوس جيرون بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه على الصيني كي تشونغ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 1 و7 - 6.

ويلتقي جيرون، المصنّف 47 على العالم، في الدور الثاني مع الروسي كارين خاشانوف.

وفي باقي المباريات فاز الصربي ميومي كيسمانوفيتش على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6 - 2 و6 - 2، وتأهل الصيني يي تشو إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

كذلك فاز الإسباني خاومي مونار على الفرنسي هوغو كاستون 6 - 3 و6 - 3، والتشيكي ياكو مينسيك على الإسباني بيدرو مارتينيز 6 - 1 و5 - 7 و6 - 4.