أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
TT

أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن فريقه لم يفرض سيطرته بما يكفي ليستحق الفوز 2-صفر على ريال سوسيداد بعدما سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي من ركلتي جزاء في الشوط الثاني.

لكن أنشيلوتي أشاد بقدرة لاعبيه على الصمود وأعرب عن فخره بقدرتهم على تحمل الضغط الذي فرضه سوسيداد والحصول على ثلاث نقاط ثمينة.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمراً صحافياً: «كانت مباراة معقدة. لم نستحق الفوز لأن ريال سوسيداد ضغط علينا بقوة.

صمدنا وعانينا وأظهرنا شخصيتنا والتزامنا. أقدر ذلك كثيراً لأنه ليس من السهل إيجاد الالتزام (الخططي) في فريق يتمتع بكل هذه الموهبة والكفاءة، واليوم نجحنا في ذلك.

أغادر (الملعب) وأنا راضٍ للغاية، ومن ثم يتعين علينا أن ننتقد أنفسنا من أجل التحسن. إنها فرصة رائعة لنا لتقييم ما لم نفعله بشكل جيد ولكن مع الحصول على ثلاث نقاط إضافية في جدول الترتيب».

وظل ريال مدريد في المركز الثاني لكنه يملك الآن 11 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي يحل ضيفاً على جيرونا صاحب المركز الخامس غداً الأحد.

واعترف أنشيلوتي بأن فريقه يعاني من الإرهاق والتراجع في المستوى، لكنه قال إن ذلك كان متوقعاً بسبب الجدول المزدحم للمباريات والعودة من فترة التوقف الدولي.

وقال المدرب الإيطالي إنه لاحظ تحسناً في أداء مبابي مع تأقلم قائد فرنسا في ناديه الجديد، بعد أن سجل هدفه الثالث مع ريال مدريد في الدوري.

وأضاف أنشيلوتي الذي غاب عنه لاعبو الوسط جود بلينغهام وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس وأوريلين تشواميني: «يمكننا التطرق إلى كل مشكلات هذه المباراة، لكن الشيء المهم كان الخروج بالفوز.

علينا أن نأخذ في الاعتبار أننا لسنا في كامل جاهزيتنا. إنه أمر طبيعي، نفتقد أربعة لاعبين في خط الوسط بسبب الإصابة. أقدر كثيراً عمل أولئك الذين خاضوا المباراة.

أرى أن مبابي أصبح أكثر نشاطاً وحيوية. إنه خطير للغاية ويتعاون بشكل جيد مع فينيسيوس والمهاجمين الآخرين. إنه يتحسن كثيراً. لقد أحببت المباراة التي قدمها كثيراً».

وسيحول ريال مدريد أنظاره الآن للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا إذ يستضيف شتوتغارت يوم الثلاثاء.


مقالات ذات صلة

إبيرل يدافع عن قرار استبعاد البايرن لغوريتسكا

رياضة عالمية ليون غوريتسكا (د.ب.أ)

إبيرل يدافع عن قرار استبعاد البايرن لغوريتسكا

دافع ماكس إبيرل عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة عن قرار استبعاد لاعب الوسط ليون غوريتسكا من قائمة المباراة أمام هولشتاين كيل السبت.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ميسوي وصل إلى خط النهاية في ساعتين و6 دقائق و17 ثانية (إ.ب.أ)

«ماراثون سيدني»: ميسوي وإداسا يسجلان رقمين قياسيين جديدين

سجّل العدّاءان الكيني برمين ميسوي، والإثيوبية وركنيش إداسا رقمَين قياسيَّين في فوزهما بسباقَي الرجال والسيدات في «ماراثون سيدني»، الأحد.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

كلَّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عودته إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية سيسك فابريغاس (أ.ب)

فابريغاس محبط بعد تفريط كومو بنقطتي بولونيا

شعر سيسك فابريغاس بالإحباط بعد إخفاق كومو في تحقيق فوزه الأول مدرباً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد إهدار تقدمه بهدفين ليتعادل مع ضيفه بولونيا.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لويس إنريكي (رويترز)

إنريكي سعيد بتنوع تشكيلة سان جيرمان... ويشيد بديمبلي

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إنه محظوظ بامتلاك فريق رائع بعد تحويل تأخره إلى فوز 3-1 على بريست أمس السبت وتحقيق العلامة الكاملة في أربع مباريات.

«الشرق الأوسط» (باريس)

إبيرل يدافع عن قرار استبعاد البايرن لغوريتسكا

ليون غوريتسكا (د.ب.أ)
ليون غوريتسكا (د.ب.أ)
TT

إبيرل يدافع عن قرار استبعاد البايرن لغوريتسكا

ليون غوريتسكا (د.ب.أ)
ليون غوريتسكا (د.ب.أ)

دافع ماكس إبيرل عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة، عن قرار استبعاد لاعب الوسط ليون غوريتسكا من قائمة المباراة أمام هولشتاين كيل السبت، بالدوري الألماني لكرة القدم.

وقال إبيرل في تصريحات لشبكة «سكاي» بعد المباراة: «يعجبني حقاً، رغم ذلك فهو غير سعيد حالياً، يمكنني أيضاً تفهم ذلك، لكن هذا جزء من كرة القدم».

واكتسح بايرن مضيفه كيل 6 - 1 دون وجود غوريتسكا حتى على مقاعد البدلاء، بعد استبعاده من قائمة المواجهة أمام آولم في الدور الأول لكأس ألمانيا أيضاً.

وأشار إبيرل: «لقد تحدثنا بوضوح منذ البداية بأنه سيكون لدينا تشكيل متوازن للغاية، ليون كان يعلم مسبقاً بأن لدينا أليكس بافلوفيتش، اللاعب الذي أصبح دولياً الآن، وأننا سنتعاقد مع جواو بالينيا».

ويمتد عقد غوريتسكا مع النادي البافاري حتى 2026، لكن تردد أن بايرن كان يرغب ببيعه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن اللاعب كان يرغب في البقاء ولم يبحث عن فريق آخر، بحسب تقارير إعلامية.

وشارك غوريتسكا حتى الآن في 6 دقائق فقط، بعد دخوله من على مقاعد البدلاء خلال الفوز على فرايبورغ 2 - صفر في الأول من الشهر الحالي.

وأعرب الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس عن اندهاشه من غياب غوريتسكا أمام كيل، وقال: «افتقدته في تشكيل الفريق، الجميع يشيد به، وبكيفية تدريبه هذا الأسبوع، المدرب فينسنت كومباني أيضاً أشاد به، حقيقة عدم وجوده في القائمة كان مفاجأة بالطبع».