رابطة الدوري الفرنسي تأمر سان جيرمان بالالتزام لمبابي... والنادي يردّ: لن ندفع

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)
TT

رابطة الدوري الفرنسي تأمر سان جيرمان بالالتزام لمبابي... والنادي يردّ: لن ندفع

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)

أمرت رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية «إل إف بي» نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري المحلي، بدفع الرواتب والمكافآت المستحَقة عليه، لنجمه السابق كيليان مبابي، وقدرُها 55 مليون دولار، وذلك وفق ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية» من مصادر متطابقة.

ولجأ مبابي، المنتقل، هذا الصيف، إلى ريال مدريد الإسباني، بعد وصوله إلى نهاية عقده مع سان جيرمان، إلى اللجنة القانونية في رابطة محترفي كرة القدم، التي اجتمعت، الأربعاء، بحضور الطرفين.

وأوصت اللجنة، في البداية، بالوساطة، لكن في مواجهة رفض اللاعب، طلبت من سان جيرمان دفع مبلغ الـ55 مليون يورو، في غضون أسبوع.

لكن النادي الباريسي أصدر بياناً، الخميس، أفاد فيه «بأنه لن يدفع المبلغ، وينتظر قرار القضاء في هذه القضية»، قائلاً: «في ضوء محدودية الاختصاص القانوني للجنة رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية (إل إف بي)، لاتخاذ قرار كامل بشأن هذا الملف، يجب الآن تقديمه (الملف) أمام سلطة قضائية أخرى».

وشدَّد مصدر مقرَّب من النادي، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «نحن لا ندفع».

وفي بيان صادر عنه، الأربعاء، كان سان جيرمان مرحِّباً بالوساطة التي «يسعى إليها منذ أشهر عدة».

ودخل مبابي، منذ أسابيع عدة، في مواجهة مع سان جيرمان، الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه، هذا الصيف، دون مقابل، بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة «لو موند»، «يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو)، الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير/شباط، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل/نيسان، مايو/أيار، ويونيو/حزيران)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة».

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى «أن مبابي تواصل أيضاً مع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا)، من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة». وفي بداية العام، أفاد الطرفان «بأن مبابي تخلّى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جيرمان، الصيف الماضي، بعد أن جرى إبعاده عن الفريق لمدة شهر».

وتراوحت هذه المكافآت، في ذلك الوقت، بين 60 و70 مليون يورو، وفقاً لمصدر مقرَّب من النادي. وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد، دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.

ووفق مصدر مقرَّب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي، في أبريل الماضي، مرتبط بهذا الاتفاق المبرَم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.


مقالات ذات صلة

إنريكي: جدول المباريات المزدحم لن يُغير أسلوب لعبي

رياضة عالمية إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

إنريكي: جدول المباريات المزدحم لن يُغير أسلوب لعبي

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إنه لن يغير خطته رغم ضغط المباريات هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (رويترز)

الهولندي فيرستابن: قد أنتقل إلى أستون مارتن في المستقبل

قال الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، إنه قد يفكر في الانتقال إلى فريق أستون مارتن في المستقبل.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية توماس مونييه يتلقى التهنئة من زملائه بعد تسجيله هدفاً خلال المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الفرنسي: ليل لاستعادة التوازن… واللحاق بالصدارة

تبدو الفرصة مواتية أمام ليل لاستعادة توازنه واللحاق بباريس سان جيرمان إلى الصدارة ولو مؤقتاً، عندما يحل ضيفاً على سانت إتيان، الجمعة، على ملعب «جوفروا غيشار».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جون تكستور رئيس ومالك نادي ليون الفرنسي يلتقط صورة سيلفي مع الجماهير (الشرق الأوسط)

جون تكستور رئيس ومالك ليون يؤكّد نيته شراء إيفرتون

أكّد الأميركي جون تكستور رئيس ومالك ليون الفرنسي لكرة القدم التابع لمجموعة إيغل فوتبول الأربعاء، نيّته شراء إيفرتون الإنجليزي "باسمه الشخصي".

«الشرق الأوسط» (ديسين-شاربيو)
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

رفض المهاجم الدولي كيليان مبابي عرض رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم لوساطة بينه وبين فريقه السابق باريس سان جيرمان لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الدوري الإسباني: الزلزولي يقود ريال بيتيس لإسقاط ليغانيس

الزلزولي سجل الهدف الأول لفريقه ريال بيتيس (إ.ب.أ)
الزلزولي سجل الهدف الأول لفريقه ريال بيتيس (إ.ب.أ)
TT

الدوري الإسباني: الزلزولي يقود ريال بيتيس لإسقاط ليغانيس

الزلزولي سجل الهدف الأول لفريقه ريال بيتيس (إ.ب.أ)
الزلزولي سجل الهدف الأول لفريقه ريال بيتيس (إ.ب.أ)

فاز فريق ريال بيتيس على ضيفه ليغانيس 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم بيتيس بهدف سجله عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 74، وأضاف فيتور روكي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى خمس نقاط في المركز التاسع، بفارق الأهداف امام ريال مايوركا صاحب المركز العاشر، وليغانيس صاحب المركز الحادي

عشر.