دي ليخت يحظى بثقة كومان لمواجهة ألمانيا

ماتيس دي ليخت يستعد للمشاركة مع هولندا ضد ألمانيا (أ.ف.ب)
ماتيس دي ليخت يستعد للمشاركة مع هولندا ضد ألمانيا (أ.ف.ب)
TT

دي ليخت يحظى بثقة كومان لمواجهة ألمانيا

ماتيس دي ليخت يستعد للمشاركة مع هولندا ضد ألمانيا (أ.ف.ب)
ماتيس دي ليخت يستعد للمشاركة مع هولندا ضد ألمانيا (أ.ف.ب)

سيحظى المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت بفرصة أخرى للعب في مباراة فريقه أمام ألمانيا بـ«دوري الأمم الأوروبية» لكرة القدم في أمستردام، الثلاثاء، رغم ارتكابه خطأ تسبّب في هدف بمرمى هولندا أمام البوسنة يوم السبت الماضي.

وتمركز دي ليخت بشكل خاطئ في أولى مباريات المجموعة الثالثة في «دوري الأمم الأوروبية» أمام البوسنة في أيندهوفن؛ مما سمح للمهاجم البوسني المخضرم إيدن جيكو (38 عاماً) بالتسجيل، لكن المباراة انتهت بفوز هولندا 5 - 2.

وضع هذا الخطأ قلب دفاع مانشستر يونايتد الجديد في دائرة الضوء في بلاده؛ لكنّ المدرب الهولندي رونالد كومان منحه الثقة، الاثنين؛ إذ حاول وضع حد للتساؤل المستمر حول مكان دي ليخت في الفريق.

وقال كومان، في مؤتمر صحافي قبل مباراة ألمانيا في ملعب «يوهان كرويف»: «ناقشنا الأمر. لم يكن موفقاً في تحركه. كانت لحظة واحدة سيئة بالنسبة إلى المدافع. عليك التعلّم من الأمر، من الواضح أن مثل هذه اللحظات تحتاج إلى ضبط. لكن لا ينبغي علينا المبالغة في التركيز عليها».

وأكد كومان أيضاً أن دي ليخت سيلعب أمام ألمانيا رغم أنه وعد بإجراء تغييرات أخرى في التشكيلة.

وكانت مواجهة البوسنة هي أول مباراة دولية رسمية يخوضها دي ليخت منذ عام. وكان يجلس على مقاعد البدلاء في «بطولة أوروبا» هذا العام في ألمانيا؛ لكنه لم يشارك في اللعب.

وفي ظل مشاركته في 46 مباراة دولية في سن 25 عاماً فقد حقق دي ليخت كثيراً بالفعل حتى إن لم يصبح المدافع من الطراز العالمي الذي بدا قادراً على الوصول إليه عندما تألّق في سن صغيرة.

كان دي ليخت يبلغ من العمر 17 عاماً فقط عندما قدّم بداية كارثية في مباراة حاسمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم انتهت بخسارة هولندا في بلغاريا، وأسهمت بصورة كبيرة في عدم تأهلها إلى «نهائيات روسيا 2018».

وأدت البطاقة الحمراء التي حصل عليها دي ليخت بعد لمسة يد غريبة ضد جمهورية التشيك إلى خروج هولندا من دور الستة عشر في «بطولة أوروبا 2021»، لذا لم يكن من المستغرب تسليط الضوء على خطأ اللاعب يوم السبت بهذه السرعة.

وقال دي ليخت: «لم أشعر أنني قادر على التحرك بشكل صحيح، وسمعت شيئاً ما، وهو ما جعلني أعتقد أن حارس المرمى (بارت فربروخن) قادم؛ لكنني لا أريد إلقاء اللوم عليه على الإطلاق. أبذل قصارى جهدي، لكنني أعلم أنه يمكن تقديم الأفضل».

وعبّر كومان عن أمله في أن يتيح انتقال دي ليخت إلى «أولد ترافورد» فرصاً كثيرة له. وشارك دي ليخت أساسياً في نصف مباريات بايرن ميونيخ فقط في الدوري الألماني الموسم الماضي.

وأضاف دي ليخت، في مقابلة مع شبكة «إن أو إس» الهولندية التلفزيونية: «تحدّثت أيضاً مع كومان بشأن انتقالي إلى يونايتد. أنا سعيد جداً بهذا الأمر. يتعلق الأمر بالبقاء في الصورة لمدة أطول، رغم أن هذا قد يبدو جنونياً. لكنك تلاحظ أن الدوري الإنجليزي الممتاز يحظى بمتابعة الجميع ونظيره الألماني أقل على ما يبدو».


مقالات ذات صلة

شكوك بشأن مشاركة الألماني فولكروغ أمام هولندا

رياضة عالمية المهاجم نيكلاس فولكروغ قد يغيب عن مواجهة هولندا وألمانيا (رويترز)

شكوك بشأن مشاركة الألماني فولكروغ أمام هولندا

كشف يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا، الاثنين، عن تعرُّض المهاجم نيكلاس فولكروغ لإصابة في وتر العرقوب، مطلع الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية فنسان أبو بكر ينضم إلى هاتاي سبور (رويترز)

المهاجم الكاميروني أبو بكر ينتقل إلى هاتاي سبور التركي

انضم قائد المنتخب الكاميروني لكرة القدم، المخضرم فنسان أبو بكر، إلى هاتاي سبور.

«الشرق الأوسط» (أنطاكيا)
رياضة عربية منتخب سوريا واصل انتصاراته الودية (الاتحاد السوري)

فوز ثانٍ توالياً لسوريا بقيادة الإسباني لانا

حققت سوريا فوزها الثاني توالياً بقيادة مدربها الجديد الإسباني خوسيه لانا عندما تغلبت على مضيفتها الهند 3 - صفر الاثنين.

«الشرق الأوسط» (حيدر آباد)
رياضة عربية منتخب لبنان أحد المنتخبات الآسيوية التي ودعت تصفيات المونديال مبكراً (الاتحاد اللبناني)

فيفا يكشف قائمة المنتخبات التي ودعت تصفيات المونديال

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، تقريراً عن المنتخبات التي فشلت في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عربية يوسف عطال إلى السد القطري (رويترز)

الجزائري يوسف عطال إلى السد القطري

تعاقد السد بطل دوري نجوم قطر لكرة القدم، الاثنين، مع الظهير الأيمن الجزائري يوسف عطال في صفقة انتقال حر.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)

شكوك بشأن مشاركة الألماني فولكروغ أمام هولندا

المهاجم نيكلاس فولكروغ قد يغيب عن مواجهة هولندا وألمانيا (رويترز)
المهاجم نيكلاس فولكروغ قد يغيب عن مواجهة هولندا وألمانيا (رويترز)
TT

شكوك بشأن مشاركة الألماني فولكروغ أمام هولندا

المهاجم نيكلاس فولكروغ قد يغيب عن مواجهة هولندا وألمانيا (رويترز)
المهاجم نيكلاس فولكروغ قد يغيب عن مواجهة هولندا وألمانيا (رويترز)

كشف يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا، الاثنين، تعرُّض المهاجم نيكلاس فولكروغ لإصابة في وتر العرقوب، مطلع الأسبوع، ما يثير الشكوك بشأن مشاركته في مباراة الفريق أمام هولندا بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في أمستردام، الثلاثاء.

وقال ناغلسمان في مؤتمر صحافي قبل خوض الفريق الألماني تدريبه الأخير في ملعب يوهان كرويف: «لم يتضح بعد ما إذا كان بوسعه اللعب».

لكن بالنسبة لبقية اللاعبين، من المرجح أن تحافظ ألمانيا على قوام التشكيلة التي فازت 5 - صفر على المجر في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية في دوسلدورف، يوم السبت الماضي.

وسجل فولكروغ (31 عاماً)، الذي انضم إلى وست هام يونايتد الإنجليزي بعد بطولة أوروبا، الهدف الأول في فوز ألمانيا العريض.

وقال ناغلسمان: «لا نفكر في إجراء كثير من التغييرات. هناك بالتأكيد أشياء يمكننا القيام بها بشكل مناسب، لكنها مواجهة مختلفة بأسلوب لعب مختلف».

وأضاف أنه قد يبدأ بلاعب الوسط المدافع في بايرن ميونيخ ألكسندر بافلوفيتش. وسجل اللاعب (20 عاماً) هدفاً بعد مشاركته بديلاً أمام المجر في مباراته الدولية الثانية.

وأقر ناغلسمان أيضاً بأنه كان خائفاً من ترك حارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن الفريق قبل بطولة أوروبا بعد إبلاغه أن المخضرم مانويل نوير سيكون الحارس الأول في البطولة التي أقيمت في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز).

وبعد اعتزال نوير اللعب على المستوى الدولي، أصبح تير شتيغن (32 عاماً) الحارس الأول، لكنه أقر قبل مباراة المجر بأنه فكر في الاعتزال أثناء الانتظار الذي دام طويلاً لنيل فرصته.

وقال ناغلسمان: «التصريحات التي أدلى بها مفهومة تماماً ومشروعة ومقبولة أيضاً».

وفي مارس (آذار)، أبلغ ناغلسمان الحارس تير شتيغن بالفعل بأنهم يعتزمون الاستعانة بنوير في مركز حراسة المرمى ببطولة أوروبا.

وأضاف: «لم يكن الحوار ممتعاً تماماً. تقبل مارك الأمر، وارتضى القرار، لكنني كنت قلقاً لفترة وجيزة من أنه سيقول إنني لن أوافق على هذا القرار. كان الأمر سيصبح مؤسفاً».

يأمل ناغلسمان حالياً في أن يظل تير شتيغن بصحة جيدة وأن «يتمكن من التأقلم تماماً خلال العامين اللذين يسبقان كأس العالم ثم يخوض بطولة جيدة».

وأشار: «قدَّم مارك مباراة جيدة للغاية أمام المجر. إنه حارس مهم جداً بالنسبة لنا لأنه يلعب مع برشلونة منذ سنوات، ويحمل شارة القائد في الفريق الإسباني».