صراع الـ32 لاعباً يُشعل «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»

الياباني «أي أو» (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)
الياباني «أي أو» (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)
TT

صراع الـ32 لاعباً يُشعل «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»

الياباني «أي أو» (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)
الياباني «أي أو» (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

انطلقت، الأربعاء، بطولات الأسبوع الثامن من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، من خلال مرحلة المجموعات في بطولة «تيكين 8» ونزالاتها القوية المنتظرة بين أفضل 32 لاعباً من مختلف أنحاء العالم، الذين يتنافسون على مجموع جوائز يبلغ مليون دولار، وبطولة «ببجي باتل غراوند»، بمشاركة 24 فريقاً من نخبة الفرق العالمية في اللعبة، لمحاولة التأهل إلى النهائيات، وفرصة الحصول على أكبر حصة من مجموع الجوائز المخصصة للبطولة، والبالغة مليوني دولار.

انطلقت الأربعاء بطولات الأسبوع الثامن في لعبتي «تيكين» و«ببجي بلاي غراوند» (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

وتمكّن الياباني «أي أو»، والباكستاني «عاطف»، ومواطنه «حافظ تانفير»، والكوري «أولسان»، ومواطنه «ني»؛ من تقديم مستويات قوية في المرحلة الأولى من دور المجموعات في بطولة «تيكين 8»، بتسجيلهم انتصارين بلا هزيمة، ليتمكنوا من التأهل إلى المرحلة الثانية من دور المجموعات بانتظار المتأهلين من منافسات الخميس، التي تُستكمل على مسرح «أمازون أرينا».

وفي مسرح «إس تي سي أرينا»، استطاع الفريق السعودي «فالكونز» أن ينهي اليوم الأول من منافسات مرحلة المجموعات في بطولة «ببجي باتل غراوند” في المركز الأول بعد مواجهات المجموعة الأولى ضد الثانية التي شهدت إقامة 6 جولات بمشاركة 16 فريقاً. وتُستكمل، اليوم (الخميس)، المنافسات بمواجهات المجموعة الثانية ضد المجموعة الثالثة.

تُستكمل الخميس منافسات بطولة «روكيت ليغ» التي تتمتع بشعبية كبيرة (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

وتُفتتح، الخميس، منافسات بطولة «روكيت ليغ» التي تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمعَيْن المحلي والدولي، بمشاركة 16 فريقاً، إذ ستُلعب المنافسات بنظام 3 ضد 3، وتُقام مرحلة المجموعات على مدار يومين ومثلها لمرحلة النهائيات. وتُقام أيضاً في اليوم نفسه، بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار، منافسات بطولة «إي إس إل آر1» التي تضم 48 لاعباً يمثّلون 12 من أفضل فرق سباقات المحاكاة عالمياً.

ويُسدل الستار على «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» وأحداثها الحماسية، التي امتدت على مدى ثمانية أسابيع من المنافسات، باحتفال ضخم في موقع صُمّم خصيصاً للحفل، إذ يرتقي إلى مستوى الحدث التاريخي، ويحتفي بجهود المساهمين في نجاحه. وسيشهد الحفل الختامي تتويج الفريق السعودي «فالكونز» بلقب «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، بالإضافة إلى تقديمه أجواء احتفالية مميزة تتنوّع بين عروض الألعاب النارية، وطائرات «الدرونز»، والموسيقى الحية.


مقالات ذات صلة

تير شتيغن: نوير أسطورة في كرة القدم الألمانية

رياضة عالمية أندريه تير شتيغن (رويترز)

تير شتيغن: نوير أسطورة في كرة القدم الألمانية

أثنى مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني على زميله بالمنتخب الألماني لكرة القدم مانويل نوير.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ماكس فرستابن (أ.ف.ب)

«جائزة هولندا الكبرى»: فرستابن يريد استعادة الهيمنة على أرضه

بعد توقف على مدى شهر، تعاود رياضة «فورمولا 1» نشاطها من خلال سباق «جائزة هولندا الكبرى»، الجولة الـ15 من بطولة العالم، المقرر على حلبة زاندفورت على الساحل.

«الشرق الأوسط» (زاندفورت (هولندا))
رياضة عالمية كيلي هودكينسون (أ.ف.ب)

الإصابة تنهي موسم البطلة الأولمبية لألعاب القوى هودكينسون

تسببت الإصابة في نهاية موسم البريطانية كيلي هودكينسون الفائزة بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاعب الوسط النرويجي ساندر بيرغ لحظة التوقيع لفولهام (نادي فولهام)

بـ26 مليون دولار... فولهام يضم رسمياً النرويجي بيرغ

أعلن فولهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الخميس)، تعاقده مع لاعب الوسط النرويجي ساندر بيرغ من بيرنلي المنافس في الدرجة الثانية.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية وي شيهاو (رويترز)

تصفيات كأس العالم: استبعاد وي شيهاو من تشكيلة الصين

استبعد الجناح الأيسر وي شيهاو من تشكيلة الصين لمباراتين بتصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل أمام اليابان والسعودية بعد إيقافه 4 مباريات.

«الشرق الأوسط» (بكين)

تير شتيغن: نوير أسطورة في كرة القدم الألمانية

أندريه تير شتيغن (رويترز)
أندريه تير شتيغن (رويترز)
TT

تير شتيغن: نوير أسطورة في كرة القدم الألمانية

أندريه تير شتيغن (رويترز)
أندريه تير شتيغن (رويترز)

أثنى مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني على زميله بالمنتخب الألماني لكرة القدم مانويل نوير.

ومن المتوقع أن يصبح تير شتيغن الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعدما أعلن نوير اعتزاله اللعب الدولي.

وقال تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة على «إنستغرام» في تعليق على صورة لنوير وهو يحمل كأس العالم عقب نهائي 2014: «أهنئك مانويل نوير على مسيرتك مع المنتخب الألماني. ستظل دائماً بطلاً للعالم وأسطورة في كرة القدم الألمانية».

مانويل نوير (د.ب.أ)

ولم يكن تير شتيغن 32 عاماً جزءاً من المنتخب الألماني الذي توج بمونديال 2014 ولكنه تواجد في قائمة المنتخب الألماني في كل بطولة بعدها، ولكنه غاب عن يورو 2020 للإصابة.

ولكن، ورغم خوضه 40 مباراة دولية كان دائماً خياراً ثانياً خلف نوير، حارس بايرن ميونيخ، الذي لعب في البطولات الكبرى الثماني بداية من كأس العالم 2010 وحتى يورو 2024، حتى أنه انضم لقائمة المنتخب الألماني رغم غيابه لفترات طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة، قبل مونديال 2018 ويورو 2024.

وأعلن نوير 38 عاماً الأربعاء، اعتزاله اللعب الدولي بعد أن خاض 124 مباراة دولية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أن تير شتيغن سيصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني في فترة التحضير لمونديال 2026.

وستكون المهمة التالية للمنتخب الألماني هي خوض مباراتين في دوري أمم أوروبا أمام المجر يوم 6 سبتمبر (أيلول) وأمام هولندا بعدها بثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يعلن يوليان ناغلسمان قائمة الفريق في الأسبوع المقبل.

وسيواصل نوير اللعب في بايرن ميونيخ حيث إن عقده يمتد حتى 2025.

وكان كارل هاينز رومينيغه، عضو المجلس الاستشاري لبايرن، وصف نوير بأنه «أفضل حارس أنتجته كرة القدم الألمانية».

وأضاف: «قام بتغيير طريقة لعب حراس المرمى ورفعها لمستوى جديد. وضع المعايير وأكد أن حراس المرمى في جميع أنحاء العالم يقلدون أسلوبه. كان ضمه في عام 2011 إحدى أفضل الصفقات التي أبرمها بايرن ميونيخ على الإطلاق».

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ للشؤون الرياضية: «فخورون أن لاعبين مثله يلعبون لبايرن وسعداء أنه سيواصل اللعب معنا».