«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
TT

«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)

ودّعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام الأوروغواي المنقوصة عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي السبت في لاس فيغاس، نيفادا.

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس. وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.

حسرة وخيبة أمل برازيلية عقب الوداع (أ.ف.ب)

واخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب ايقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي.

لاعبو أوروغواي يحتفلون بالتأهل عقب نهاية المباراة (أ.ف.ب)

وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمين غابريال خيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الاصابة.


مقالات ذات صلة

بيرالدو بدلاً من بريمر المصاب في تشكيلة البرازيل

رياضة عالمية بيرالدو (أ.ف.ب)

بيرالدو بدلاً من بريمر المصاب في تشكيلة البرازيل

استُدعي المدافع لوكاس بيرالدو إلى تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم للحلول بدلاً من المصاب بريمر، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الخميس.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو )
رياضة عالمية دوريفال (أ.ب)

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أمس الجمعة إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزاً تماماً لضمه مجدداً إلى تشكيلة الفريق.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة عالمية بينتو حارس النصر السعودي (النصر)

مدرب البرازيل يستدعي بينتو حارس النصر لمباراتي تشيلي والبيرو

استدعى دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، الحارس بينتو من النصر السعودي والظهيرين فاندرسون وأبنر إلى القائمة التي ستواجه تشيلي والبيرو في أكتوبر المقبل.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (رويترز)

خيسوس مدرب الهلال: كانسيلو أبلغني أن السعودية «جنة» لأطفاله

كشف خورخي خيسوس، مدرب الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عن أنه لا يؤمن بالخطط حول مستقبله، مشدداً على أنه يعمل دائماً على توقيع عقود لعام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية فرناندو دينيز (أ.ف.ب)

البرازيلي دينيز يتولى مهام تدريب كروزيرو

تسلم مدرب المنتخب البرازيلي السابق فرناندو دينيز مهمة الإشراف على الفريق المحلي كروزيرو، وفق ما أعلن الأخير.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

سيميوني يتطلع إلى تعافي أتليتكو في مواجهة سوسيداد

دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد يستعد لمواجهة سوسيداد (إ.ب.أ)
دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد يستعد لمواجهة سوسيداد (إ.ب.أ)
TT

سيميوني يتطلع إلى تعافي أتليتكو في مواجهة سوسيداد

دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد يستعد لمواجهة سوسيداد (إ.ب.أ)
دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد يستعد لمواجهة سوسيداد (إ.ب.أ)

نفى دييغو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد، المزاعم بأن شعوراً سلبياً يحيط بفريقه بعد الهزيمة 4-صفر أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقال سيميوني، السبت، إن تلك الهزيمة ستكون بمثابة حافز لعودة الفريق وتعافيه.

ويحل أتليتكو ضيفاً على ريال سوسيداد، الأحد، في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ساعياً إلى التعافي بعد تعرضه لخسارة ثقيلة في منتصف الأسبوع بدوري الأبطال على ملعب منافسه البرتغالي.

ولم يتلق أتليتكو أي هزيمة في الدوري الإسباني حتى الآن هذا الموسم، إذ حقق 4 انتصارات و4 تعادلات خلال 8 مباريات، ويحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بفارق 5 نقاط عن برشلونة، المتصدر.

وقال سيميوني للصحافيين، السبت: «لا أعتقد أن هناك أجواء سلبية. أعتقد أن الأجواء لدينا جيدة، ونحن نعمل من أجل الوصول بالفريق إلى الشكل الذي نريده. هناك لاعبون انضموا في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات، وهم يتأقلمون. ومن موقعنا، نحتاج إلى مساعدتهم على التأقلم بأسرع شكل ممكن حتى يتمكن الفريق من التبلور بسرعة. ولا أرى أن هذا أمر سلبي على الإطلاق».

وعزز أتليتكو صفوفه بالتعاقد مع الثنائي كونور غالاغر وخوليان ألفاريز، وقال سيميوني إن الفريق بحاجة إلى الترابط واللعب بشكل أكثر إبداعاً.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «لم أرَ الفريق يفتقر إلى الالتزام أو القوة، وإنما كان يفتقر إلى هذا اللعب (الإبداعي)... دعونا نرى ما إذا كان بوسعنا الفوز أمام سوسيداد».

وتعادل أتليتكو في مباراته السابقة بالدوري 1-1 مع جاره ريال مدريد، وقد جاء هدف التعادل لفريق سيميوني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال سيميوني إنه يؤيد تصريحات مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بأن الهزائم تعد حافزاً للتعافي، وقد صرح أنشيلوتي بذلك عقب خسارة ريال مدريد 1-صفر أمام ليل الفرنسي في دوري الأبطال.

ويحتل سوسيداد المركز 14 في الدوري، برصيد 8 نقاط حصدها خلال 8 مباريات، وقال سيميوني إن سوسيداد سيستغل قوته الهجومية ضد أتليتكو.

وقال سيميوني: «يوم الخميس (في الدوري الأوروبي) لعبوا بعدد أقل من اللاعبين الأساسيين المعتادين. المدرب سيعتمد على (مهاجمين) مثل كوبو وبيكر وأويارزابال. هو فريق شجاع يهاجم وهو قوي للغاية خصوصاً في بداية المباريات».