ألمانيا تسقط الدنمارك في مباراة ماطرة وتبلغ ربع نهائي يورو 2024

موسيالا محتفلا بهدف ألمانيا الثاني (أ.ف.ب)
موسيالا محتفلا بهدف ألمانيا الثاني (أ.ف.ب)
TT

ألمانيا تسقط الدنمارك في مباراة ماطرة وتبلغ ربع نهائي يورو 2024

موسيالا محتفلا بهدف ألمانيا الثاني (أ.ف.ب)
موسيالا محتفلا بهدف ألمانيا الثاني (أ.ف.ب)

سجل كاي هافرتس وجمال موسيالا هدفين في الشوط الثاني قادا بهما ألمانيا للفوز 2-صفر على الدنمارك السبت والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

وتوقف اللعب في المباراة بعد نحو 35 دقيقة من صفارة البداية بسبب عاصفة رعدية وخرج اللاعبون من أرضية الملعب، واستمر التوقف لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف الفريقان اللعب، ولم ينجح أي منهما في هز الشباك خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

سويسرا قدمت مباراة قتالية لكن الألمان تجاوزا المنعطف الصعب بعامل الخبرة (رويترز)

ووجهت الدنمارك ضربة لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عندما أسكن يواكيم أندرسن الكرة في شباك الحارس مانويل نوير، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وتقدمت ألمانيا بهدف سجله هافرتس في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد، وقد اتخذ القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 68، عزز موسيالا تقدم الفريق الألماني بالهدف الثاني.

الأمطار الغزيرة وسوء التصريف في الملعب أوقفا المباراة قرابة 15 دقيقة (إ.ب.أ)

واهتزت شباك الدنمارك مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ تلقى فلوريان فيرتز طولية وانطلق ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.


مقالات ذات صلة

رونالدو ووالدته يذرفان دموع «الحزن والفرح» في ليلة واحدة

رياضة عالمية رونالدو يعتذر للجماهير البرتغالية على إهدار ضربة جزاء بعد تسجيل أخرى (أ.ب)

رونالدو ووالدته يذرفان دموع «الحزن والفرح» في ليلة واحدة

عاش كريستيانو رونالدو مشاعر الحزن والفرح في ليلة واحدة، بعدما أضاع ركلة جزاء حرمت منتخب بلاده من حسم الأمور في الدقيقة 105 من الوقت الإضافي أمام سلوفينيا.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فرحة عارمة للاعبي البرتغال مع حارسهم ديوغو كوستا (رويترز)

بعد مواجهة عصيبة.... قفاز كوستا ينقذ برتغال رونالدو بـ«الترجيحية»

تغلبت البرتغال على سلوفينيا (3 - صفر) بركلات الترجيح، الاثنين، لتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية بكأس أمم أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية مواني محتفلاً بهدف فرنسا مع زميله كوندي (أ.ف.ب)

فرنسا تنهي صمود بلجيكا بـ«نيران صديقة» وتحلق إلى ربع النهائي

 تأهل منتخب فرنسا إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا وذلك عقب فوزه على نظيره البلجيكي 1-0، اليوم (الاثنين)، ضمن منافسات دور الـ16.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية احتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا تثير التساؤلات (أ.ف.ب)

«ويفا» يفتح تحقيقاً تأديبياً باحتفالية بيلينغهام

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقاً تأديبياً، الاثنين، باحتفالية الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين)
رياضة عالمية لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)

راوم لاعب ألمانيا: لامين يامال ليس طفلاً!

قال ديفيد راوم مدافع منتخب ألمانيا إن الجناح الإسباني لامين يامال ربما يبلغ من العمر 16 عاماً فقط... لكن من يعده طفلاً فعليه تحمل العواقب.

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ)

«إن بي إيه»: طرح بوسطن سلتيكس للبيع بعد أسبوعين من فوزه باللقب

مجلة "فوربس" قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار (رويترز)
مجلة "فوربس" قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: طرح بوسطن سلتيكس للبيع بعد أسبوعين من فوزه باللقب

مجلة "فوربس" قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار (رويترز)
مجلة "فوربس" قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار (رويترز)

أعلن مالكو بوسطن سلتيكس، الاثنين، طرح الفريق للبيع، وذلك بعد أسبوعين فقط من فوزه بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثامنة عشرة القياسية في تاريخه.

وكتب النادي في بيان صحافي «قررت العائلة التي تسيطر على مجموعة الملكية بعد مناقشات داخلية عديدة، بيع الفريق لأسباب تتعلق بإدارة الأصول وتنظيم الأسرة».

وكانت مجلة «فوربس» قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بارتفاع بنسبة 18 في المائة، وهو رابع أعلى تقييم في الدوري بعد غولدن ستايت ووريرز (7.7 مليار دولار)، ونيويورك نيكس (6.6) ولوس أنجليس ليكرز (6.4).

ويرأس رجل الأعمال ويك غروسبيك المجموعة التي استحوذت على ملكية سلتيكس مقابل 360 مليون دولار في عام 2002، ويأمل في أن يظل ممثل الامتياز في الدوري الأميركي للمحترفين حتى عام 2028، وهو العام المخطط له لخروج العائلة بالكامل من المساهمة.

وتابع البيان «يأمل مجلس إدارة المجموعة في بيع أغلبية الأسهم في عام 2024 أو أوائل عام 2025، مع التخلي عن جميع الأسهم في 2028».

وتحت قيادة المالكين الحاليين، فاز سلتيكس باللقب عام 2008 بفوزه على غريمه اللدود لوس أنجليس ليكرز (صاحب الـ17 لقب)، وخسر النهائي أمام ليكرز نفسه في عام 2010، وثم نهائي 2022 أمام غولدن ستايت، قبل أن ينفرد بالرقم القياسي في الموسم المنصرم بفوزه على دالاس مافريكس 4-1 بقيادة الثنائي جايسون تايتوم وجايلن براون.

ونشطت عمليات بيع الأندية في الفترة الأخيرة، حيث انتقلت ملكية فينيكس صنز إلى الملياردير مات إيشبيا مقابل 4 مليارات دولار في فبراير (شباط) 2023. وذهبت حصة الملكية المشتركة في ميلووكي باكس إلى جيمي وعقيلته دي هاسلام مقابل 3.5 مليار دولار العام الماضي. وبيع مافريكس في ديسمبر (كانون الأول) الماضي للثنائي ميريام أديلسون وباتريك دومونت الذي استحوذ على حصة أغلبية (69 في المائة) مقابل 3.8 مليار دولار.