رونالدينيو موضحاً: لن أتراجع عن دعم وتشجيع البرازيل

انتقاداته فاجأت اللاعبين قبل انطلاق «كوبا أميركا» الخميس

رونالدينيو (د.ب.أ)
رونالدينيو (د.ب.أ)
TT

رونالدينيو موضحاً: لن أتراجع عن دعم وتشجيع البرازيل

رونالدينيو (د.ب.أ)
رونالدينيو (د.ب.أ)

أوضح النجم البرازيلي السابق رونالدينيو حقيقة انتقاداته لمنتخب بلاده قبيل مشاركته في «كوبا أميركا 2024» لكرة القدم الخميس المقبل. وقال إنه «لا يُمكن أن أتخلّى عن دعم البرازيل»، مشيراً إلى انضمامه إلى حملة إعلانية لتشجيع المنتخب.

وتراجع ابن الـ44 عاماً المتوّج مع «سيليساو» بكأس العالم 2002 عمّا قاله في مقابلة نشرها عبر حسابه على «إنستغرام» (الجمعة)، فكتب الأحد: «لا يُمكن أن أتخلى عن كرة القدم البرازيلية، أبداً. لن أقول أبداً تلك الكلمات التي رأيتموها. هذه الكلمات جاءت من مشجعين برازيليين حقيقيين، إنها تعليقات حقيقية رأيتها على الإنترنت».

وتابع: «تخيّل أن تستمع لهذه التعليقات قبل أن تلعب؟ التحفيز ينخفض. دعم الجماهير يُحدث فارقاً كبيراً بالنسبة للاعبين. أنا أعرف عمّا أتحدث».

وأردف الفائز بـ«كوبا أميركا عام 1999»: «ما يحتاجه لاعبونا هو الدعم طوال الوقت. كلما أظهرنا ثقة أكبر، ازدادت ثقتهم في الملعب».

وكان لاعب برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق نشر فيديو من مقابلة قال فيها: «هذا ربما أحد أسوأ المنتخبات في السنوات الماضية، لا يمتلك قادة يُحترَمون، فقط يمتلك لاعبين متوسطين بالنسبة للأغلبية».

وأضاف رونالدينيو أنه لن يتابع منتخب بلاده في «كوبا أميركا»، ولن يحتفل بأي فوز.

وكان رافينيا جناح برشلونة ردّ على مواطنه بعد الفيديو الأوّل قائلاً للصحافيين إن التصريحات «كانت مفاجئة ليس لي فحسب، بل للجميع. لم يسبق له أن أدلى بتصريحٍ مثل هذا. دائماً ما كان يُظهر دعمه. لقد فاجأ كثيراً من الناس».

وأضاف: «أعدّه مثلاً أعلى ومرجعاً، كما يفعل آخرون في المنتخب أيضاً. لقد كانت ضربة بالنسبة لنا. نحن لا نوافق (على ما قاله)، أنا لا أوافق».

وأشار رافينيا إلى أن رونالدينيو طلب من فينيسيوس جونيور تأمين تذاكر له لمشاهدة المباريات «لذا فإن هذا لا يتوافق مع ما قاله».


مقالات ذات صلة

​كوبا أميركا: ملاعب الولايات المتحدة كارثية... ومنظمون يهددون المدربين: اصمتوا!

رياضة عالمية مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي غاضب من تنظيم كوبا أميركا (أ.ب)

​كوبا أميركا: ملاعب الولايات المتحدة كارثية... ومنظمون يهددون المدربين: اصمتوا!

انتقد المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لمنتخب أوروغواي تنظيم بطولة كوبا أميركا الحالية المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية ميسي قال إنه جاهز لنهائي «كوبا أميركا» (أ.ف.ب)

ميسي محذراً كولومبيا: لقد تعافيت... أمامكم سأكون أفضل

حذّر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، منتخب كولومبيا من أن الإصابة التي أزعجته خلال مشواره في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أصبحت الآن من الماضي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي يطارد رقمين قياسيين جديدين في النهائي

سيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقمين قياسيين جديدين في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حالياً في أميركا.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة عالمية سواريز خلال تتويج بلاده بالبرونزية (إ.ب.أ)

«كوبا أميركا» 2024: أوروغواي ثالثة بفضل سواريز

قاد المهاجم المخضرم البديل لويس سواريز منتخب بلاده أوروغواي إلى تتويج مشاركته في نهائيات «كوبا أميركا» لكرة القدم بالمركز الثالث بإنقاذه من الخسارة.

«الشرق الأوسط» (شارلوت)
رياضة عالمية ميسي خلال تدريبات منتخب الأرجنتين التحضيرية للنهائي (أ.ف.ب)

نهائي «كوبا أميركا»: الأرجنتين للانفراد برقم قياسي... وكولومبيا لثاني لقب

ستسعى الأرجنتين بكل ما أوتيت من قوة للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة «كوبا أميركا» وإحرازه للمرة 16 في تاريخها عندما تواجه كولومبيا.

«الشرق الأوسط» (فلوريدا)

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
TT

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق، الأحد، بفوزه بالمرحلة الخامسة عشرة والثانية توالياً في جبال البيرينيه.

وبعد أن انفرد بوغاتشار بصدارة المرحلة قبل خمسة كيلومترات على النهاية عقب تجاوز خمس قمم من جبال البيرينيه، احتل الدنماركي يوناس فينغيغارد المركز الثاني بفارق دقيقة وسبع ثوان، والبلجيكي ريمكو إيفينيبول الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية.

وحقق بوغاتشار فوزه الثاني على التوالي بالمراحل الجبلية محرزاً في الوقت ذاته انتصاره الرابع عشر في إحدى مراحل الطوّاف وهو في سن الـ25 عاماً فقط.

واقترب دراج فريق الإمارات من تحقيق حلمه بالفوز بثنائية طوّاف فرنسا وجيرو إيطاليا في الموسم نفسه بعد أن أدى فوزه بالمرحلة الثالثة في النسخة الحالية إلى تعزيز صدارته بشكل مريح.

ويخوض الدراج السلوفيني مرحلتين صعبتين أخريين في جبال الألب حيث سيكون الطقس أكثر حراً، وهو ما لا يحبذه.

كذلك، سيشهد اليوم الأخير الأحد المقبل مرحلة ضد الساعة لمسافة 34 كم، حيث من الممكن أن يحدث أي شيء على الكورنيش بين موناكو ونيس.

وبات السلوفيني يتصدر الترتيب العام على حساب فينغيغارد حامل اللقب مرتين بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوان، بينما يحتل إيفينيبول المركز الثالث في مشاركته الأولى بسباق فرنسا بفارق خمس دقائق و19 ثانية.