رسمياً... فليك مدرباً لبرشلونة حتى 2026

هانز فليك (د.ب.أ)
هانز فليك (د.ب.أ)
TT

رسمياً... فليك مدرباً لبرشلونة حتى 2026

هانز فليك (د.ب.أ)
هانز فليك (د.ب.أ)

أعلن برشلونة، عملاق الدوري الإسباني، الأربعاء، التعاقد مع هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ السابق، بعقد حتى 30 يونيو (حزيران) 2026.

وقال برشلونة، في بيان، إنه توصل إلى تعيين فليك، مدرب ألمانيا السابق، خلفاً للمدرب تشافي هرنانديز الذي توصل إلى تسوية لإنهاء التعاقد، في وقت سابق من اليوم.

وأضاف: «بتعيين فليك مدرباً، اختار نادي برشلونة رجلاً معروفاً بأسلوب لعب يعتمد على الضغط العالي والقوي والجريء الذي حقق عن طريقه نجاحاً كبيراً على مستوى النادي والمستوى الدولي، وفاز بكل ما يمكن الفوز به تقريباً في عالم كرة القدم».

وحقق فليك نجاحاً باهراً مع بايرن وفاز 22 مرة في أول 25 مباراة مع الفريق، واجتاز بذلك رقم بيب غوارديولا القياسي مع النادي بالفوز 21 مرة في أول 25 مباراة مع الفريق البافاري.

وانتهى الموسم بتتويج بايرن بثلاثية رائعة، وهي الدوري المحلي وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، وتضمنت الفوز 8 - 2 على برشلونة نفسه في البطولة القارية، ونال جائزة «أفضل مدرب في الموسم» من «الاتحاد الأوروبي (اليويفا)».

وبعد ذلك، فاز بايرن بـ«السوبر الألماني» و«السوبر الأوروبي» و«كأس العالم للأندية»، ليكرر فليك إنجاز المدرب غوارديولا مع برشلونة في 2009.

وحافظ بايرن على لقب الدوري في موسم 2020 - 2021، لكن فليك أبلغ النادي برغبته في الانتقال لتدريب منتخب ألمانيا. وبعد بداية مذهلة وتحقيق انتصارات متتالية خسرت ألمانيا أمام اليابان في كأس العالم 2022، ثم رحل فليك عقب بعض النتائج السلبية.

وسيعود فليك للعمل مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة الحالي الذي عاش أفضل أيامه في بايرن تحت قيادة هذا المدرب.


مقالات ذات صلة

هدف شاكيري في اسكوتلندا يدعم نهج التسديدات في «اليورو»

رياضة عالمية هدف شاكيري في أسكوتلندا من أجمل أهداف «اليورو» حتى الآن (رويترز)

هدف شاكيري في اسكوتلندا يدعم نهج التسديدات في «اليورو»

واصل شيردان شاكيري نهجه في تسجيل الأهداف الرائعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 عندما أطلق تسديدة في الزاوية العليا لمرمى اسكوتلندا.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية جوليان ناغلسمان يثبت نفسه في قيادة منتخب ألمانيا (أ.ف.ب)

ناغلسمان تأقلم مع تدريب المنتخبات بسرعة

كرة القدم الدولية تختلف من الناحية التكتيكية عن لعبة الأندية. المعسكرات الدولية لا تصلح لتطبيق الأفكار المعقدة والتشكيلات المتعددة.

ذا أتلتيك الرياضي (برلين)
رياضة عالمية رود فان نيستلروي... هل سيدرب بيرنلي في الموسم الجديد؟ (رويترز)

نيستلروي يقترب من تدريب بيرنلي

أجرى رود فان نيستلروي محادثات مع نادي بيرنلي، وهو مرشح لتولي منصب المدير الفني الجديد للنادي.

ذا أتلتيك الرياضي (بيرنلي)
رياضة عالمية فابيان شار تعرض لكسر في الأنف ورغم ذلك أكمل اللقاء (رويترز)

السويسري شار لعب مباراة أسكوتلندا رغم كسر أنفه

تعرض مدافع منتخب سويسرا فابيان شار لكسر في الأنف خلال مباراة منتخب بلاده أمام أسكوتلندا في بطولة أمم أوروبا مساء الأربعاء.

ذا أتلتيك الرياضي (كولن)
رياضة عالمية الجماهير الصربية غاضبة من هتافات الكروات والألبان (أ.ف.ب)

صربيا تهدد بالانسحاب من «اليورو» ما لم يعاقب «اليويفا» كرواتيا وألبانيا

هدّدت صربيا بالانسحاب من «يورو 2024» إذا فشل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في معاقبة ألبانيا وكرواتيا؛ بسبب الهتافات المعادية للصرب التي أطلقها مشجعو المنتخبين.

ذا أتلتيك الرياضي (برلين)

«دورة برلين»: ريباكينا إلى ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم

إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)
إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)
TT

«دورة برلين»: ريباكينا إلى ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم

إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)
إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)

بلغت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم من أصل 11 مشاركة، وذلك بفوزها على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6 - 4 و7 - 5 الخميس في «دورة برلين لكرة المضرب» (500 نقطة).

واحتاجت المصنفة ثالثة في الدورة إلى ساعة و35 دقيقة كي تحقق فوزها الخامس من أصل 5 مواجهات جمعتها حتى الآن وكوديرميتوفا، لتحافظ على تقليدها ببلوغ ربع النهائي على الأقل في جميع مشاركاتها هذا الموسم، باستثناء «بطولة أستراليا المفتوحة» حين انتهى مشوارها عند الدور الثاني على يد الروسية آنا بلينكوفا.

وتبحث بطلة «ويمبلدون» لعام 2022 ووصيفة «أستراليا المفتوحة» لعام 2023 عن لقبها الرابع لهذا الموسم الذي بدأته بتتويجها بطلة لـ«دورة بريزبين» وبعدها «أبوظبي» و«شتوتغارت»، إلى جانب خسارتها أيضاً نهائي دورتي «الدوحة» و«ميامي».

وتلتقي في ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا التي خسرت أمام الكازخستانية مرتين هذا الموسم وجميع المواجهات الأربع بينهما حتى الآن.

وكان مشوار وصيفة بطلة «أستراليا المفتوحة» لهذا العام الصينية تشينوين جينغ، المصنفة سادسة في الدورة، قصيراً بخروجها من الدور الثاني على يد التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بالخسارة أمامها 4 - 6 و4 - 6، كما حال مواطنة الأخيرة ماركيتا فوندروشوفا؛ الخامسة، التي اضطرت إلى الانسحاب من مباراتها والروسية آنا كالينسكايا حين كانت النتيجة 5 - 5 في المجموعة الأولى.