«الأولمبية الدولية» و«نتفليكس» تتعاونان لإنتاج مسلسلات وثائقية لألعاب باريس

المسلسلات ستُعرض لأول مرة خلال ما تبقى من العام الحالي (رويترز)
المسلسلات ستُعرض لأول مرة خلال ما تبقى من العام الحالي (رويترز)
TT

«الأولمبية الدولية» و«نتفليكس» تتعاونان لإنتاج مسلسلات وثائقية لألعاب باريس

المسلسلات ستُعرض لأول مرة خلال ما تبقى من العام الحالي (رويترز)
المسلسلات ستُعرض لأول مرة خلال ما تبقى من العام الحالي (رويترز)

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم (الخميس)، إنتاج ثلاثة مسلسلات رياضية وثائقية لأولمبياد باريس 2024 بالتعاون مع خدمة «نتفليكس»، وهي منصة للبث تقدم مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية والأفلام والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية.

وسيتم عرض المسلسلات لأول مرة عبر منصة «نتفليكس» خلال ما تبقى من العام الحالي وحتى مطلع العام المقبل.

في المسلسل الوثائقي «رايزينغ»، سيتابع المشاهد بطلة الجمباز الأميركية سيمون بايلز، وهي تسعى للعودة لأكبر حدث رياضي في العالم في أولمبياد باريس 2024.

في حين يوثق المسلسل الوثائقي «سبرينت» حياة أسرع عدّاءين على وجه الأرض، بما فيهم شاكاري ريتشاردسون، ونوا لايلز، وشيريكا جاكسون. بينما سيظهر مسلسل «أولمبيك مينز باسكتبول» صراع التأهل لأولمبياد باريس، ثم يتحول تركيزه إلى صراع الصعود إلى منصة التتويج الأولمبية.

وقال جيروم بارمنتييه، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للحقوق الإعلامية وشراكات المحتوى: «تقدم مسلسلات (نتفليكس) الرياضية الوثائقية القادمة لمحة عن حياة الرياضيين الأولمبيين الذين هم في صميم الألعاب الأولمبية، حيث تقدم قصصاً ومواقف ملهمة».

وحظيت «نتفليكس» بنجاحات كبيرة مؤخراً من خلال استثمارها في سوق الرياضة، وخاصة مع مسلسل فورمولا 1 «درايف تو سيرفايف». ويضم كتالوغ المحتوى الخاص بها أيضاً مسلسل الغولف «فول سوينغ»، ومسلسل كرة القدم الأميركية «كوارتر باك»، ومسلسل التنس «بريكينغ بوينت» ومسلسلات أخرى.

وأعلنت منصة «نتفليكس» أمس (الأربعاء) حصولها على الحقوق العالمية الحصرية لبث مباراتين بدوري كرة القدم الأميركية يوم عيد الميلاد «كانساس سيتي تشيفس أمام بيتسبورغ ستيلرز» و«بالتيمور ريفنز أمام هيوستن تكسانز».


مقالات ذات صلة

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

رياضة عالمية ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ستحتاج إنجلترا التي قدمت أداء باهتاً بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))
رياضة عالمية ميلان شكرينيار (رويترز)

شكرينيار قائد سلوفاكيا: سنتصدى لإنجلترا بالأداء الجماعي

قال ميلان شكرينيار قائد سلوفاكيا إن اعتماد إنجلترا على المواهب الفردية والضغط الذي ستواجهه لتحقيق الفوز سيمنحان منتخب بلاده فرصة لتحقيق مفاجأة كبيرة.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت (ألمانيا))
رياضة عالمية شفيونتيك (رويترز)

«الملاعب العشبية» هاجس يقلق شفيونتيك في «دورة ويمبلدون»

رغم كل إنجازاتها في المواسم القليلة الماضية، لا تزال إيغا شفيونتيك لم تثبت نجاحها إلى حد كبير على الملاعب العشبية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية بدت معنويات روديغر مدافع منتخب ألمانيا عالية خلال الحصة التمرينية الجمعة (أ.ب)

«كأس أوروبا»: روديغر ينعش تدريبات ألمانيا… وغياب الدنماركي إريكسن

عاد المدافع الألماني أنتونيو روديغر، الجمعة، إلى التمارين عشيّة مواجهة الدنمارك السبت في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بعدما غاب عنها عقب إصابة شد عضلي.

«الشرق الأوسط» (بافاريا)
رياضة عالمية ألكاراس وسينر مرشحان للفوز باللقب (أ.ب)

«دورة ويمبلدون»: ألكاراس يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة لايال

أوقعت قرعة بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة حامل اللقب كارلوس ألكاراس، المصنف الثالث، في مواجهة الإستوني مارك لايال.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)
ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)
TT

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)
ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)

ستحتاج إنجلترا التي قدمت أداء باهتاً بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام سلوفاكيا في دور الستة عشر، أو ستمنح الفريق المنافس غير المرشح فرصة للتغلب عليها.

ووصل فريق المدرب ساوثغيت الغني بالمواهب إلى ألمانيا وهو أحد المرشحين للفوز بالبطولة، لكن التفاؤل بشأن تفوق وصيف بطل أوروبا 2020 تلاشى في دور المجموعات الذي لم تستقر فيه إنجلترا على أفضل تشكيلة لها بعد، مع اعتراف المدرب بفشل ما وصفه بـ«التجربة» في التشكيلة الأساسية في مستهل مبارياته بالمسابقة.

وعلى الجانب الآخر، استهلت سلوفاكيا مشوارها بفوز مفاجئ 1 - صفر على بلجيكا، صاحبة المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، لتتفوق على فريق يتقدم عليها 42 مركزاً.

وقال لاعب الوسط أوندري دودا في تصريحات تلفزيونية: «منتخب إنجلترا يتحلى بالكفاءة. لكن كل منافس واجهه كان يستطيع إزعاجه».

ووصف فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا فريقه بأنه مثل قصة سندريلا، في إشارة لتحقيقه للمفاجآت في البطولة، بعد الفوز على بلجيكا. في حين فاقت جورجيا المتواضعة التوقعات بكثير حين تغلبت 2 - صفر على البرتغال لتثبت أنه لا يمكن الاستهانة بأي فريق.

لذا، فإن فرحة جماهير إنجلترا بمواجهة فريق المدرب ساوثغيت لمنافس سهل في دور الستة عشر مع مسار ممهد لبلوغ النهائي ستكون مجرد حبر على ورق.

وقال مارك جيهي مدافع إنجلترا للصحافيين، أمس الخميس: «أعتقد أن الجميع شاهدوا في هذه البطولة أنه لا يوجد فريق سهل في القرعة. من الصعب حقاً مواجهة كل فريق وكل منافس. أعتقد أننا بحاجة إلى التحلي بالهدوء».

وأظهرت إنجلترا بعض التحسن في الشوط الثاني خلال تعادلها سلبياً مع سلوفينيا يوم الثلاثاء، إذ قدم كوبي ماينو وكول بالمر أداء مثيراً للإعجاب بعد مشاركتهما من على مقاعد البدلاء.

وفي حين كان دفاع إنجلترا مصدراً للقلق بشدة قبل انطلاق البطولة بسبب غياب لاعبين مخضرمين، مثل هاري مغواير للإصابة، فإن خط الظهر كان أفضل ما قدمه الفريق في البطولة.

وخلال دور المجموعات كانت إنجلترا أقل فريق تعرض لفرص قد تتحول لأهداف حسب مقياس الأهداف المتوقعة.

ويأمل ساوثغيت في الحصول على أداء أفضل من جود بلينغهام، الذي كان ممتازاً في الشوط الأول خلال الفوز 1 - صفر على صربيا، لكنه لم يظهر بالمستوى المأمول في المباراتين الأخريين.

ويقود سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا لاعب وسط نابولي الماهر، الذي وصفه أندريا بيرلو نجم إيطاليا السابق بأنه «أفضل صانع لعب في الدوري الإيطالي».

وقال كالتسونا، الذي كان مساعداً طوال مسيرته قبل توليه تدريب سلوفاكيا في 2022: «إن فريقه وصل بالفعل إلى هدفه الرئيسي وهو التأهل إلى بطولة أوروبا. وقال لموقع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) إن كل شيء آخر هو مجرد زينة على الكعكة».

وأضاف: «أحد الأهداف الآن سيكون بالتأكيد تقديم كرة قدم جميلة وجعل هؤلاء الناس فخورين، لأننا حظينا بمتابعة رائعة في المباريات الأخيرة».

وسيكون حصول إنجلترا على المساحات أمام سلوفاكيا أمراً في غاية الأهمية أمام منتخب من المرجح أن يتراجع للدفاع. إذ يعاني فريق ساوثغيت أمام الفرق التي تعتمد على خط دفاع متأخر.

ويدعم التاريخ منتخب إنجلترا الذي لم يخسر على الإطلاق أمام سلوفاكيا. إذ حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

وقدمت سلوفاكيا أداء قوياً في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا وفازت سبع مرات وتعادلت مرة خلال عشر مباريات. بينما فازت إنجلترا ست مرات وتعادلت مرتين في مجموعة مكونة من خمسة فرق.

وسيلعب الفائز في المواجهة مع الفائز من بين مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الثمانية.