مدرب البرازيل يضم إندريك ويستبعد كاسيميرو من «كوبا أميركا»

المدرب دوريفال جونيور أعلن ضم إندريك لقائمة كوبا أميركا (إ.ب.أ)
المدرب دوريفال جونيور أعلن ضم إندريك لقائمة كوبا أميركا (إ.ب.أ)
TT

مدرب البرازيل يضم إندريك ويستبعد كاسيميرو من «كوبا أميركا»

المدرب دوريفال جونيور أعلن ضم إندريك لقائمة كوبا أميركا (إ.ب.أ)
المدرب دوريفال جونيور أعلن ضم إندريك لقائمة كوبا أميركا (إ.ب.أ)

أعلن دوريفال جونيور مدرب البرازيل، اليوم الجمعة، ضم المهاجم الشاب إندريك لاعب نادي بالميراس إلى تشكيلة تضم 23 لاعباً للمشاركة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، لكنه استبعد كاسيميرو لاعب الوسط المدافع، والمهاجم ريتشارليسون.

وسجل إندريك، الذي سينضم إلى العملاق ريال مدريد حين يبلغ 18 عاماً في يوليو (تموز)، هدفين في أربع مباريات مع البرازيل منذ مشاركته لأول مرة العام الماضي. وهو أصغر لاعب لفريق الرجال يسجل هدفاً في مباراة دولية على ملعب ويمبلي.

وفقد كاسيميرو، الفائز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ناديه السابق ريال مدريد، مقعده في التشكيلة بعد انخفاض مستواه وقلة جاهزيته مع مانشستر يونايتد. وخاض لاعب الوسط (32 عاماً) 75 مباراة دولية.

ولم يستطع ريتشارليسون مهاجم توتنهام هوتسبير وهداف البرازيل في كأس العالم 2022 في قطر، حيث ودعت المسابقة من دور الثمانية أمام كرواتيا، حجز مقعده في التشكيلة هذه المرة.

وسجل ريتشارليسون (27 عاماً) 12 هدفاً وقدم أربع تمريرات حاسمة خلال 31 مباراة بمختلف المسابقات بالموسم الحالي.

وغاب عن التشكيلة أيضاً غابرييل جيسوس مهاجم آرسنال، بالإضافة إلى ماتيوس كونيا مهاجم ولفرهامبتون واندرارز.

ومن المرجح أن يقود فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد ورودريغو زميله في الفريق الإسباني هجوم البرازيل في البطولة، مع انضمام رافينيا جناح برشلونة وغابرييل مارتينيلي لاعب آرسنال إلى التشكيلة.

وحجز إيدر ميليتاو مدافع ريال مدريد مقعده بعد تعافيه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي تعرض لها مطلع الموسم.

وتستهل البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات مشوارها في «كوبا أميركا» بمواجهة كوستاريكا، يوم 24 يونيو (حزيران)، قبل أربعة أيام من اللعب أمام باراغواي، ثم تواجه كولومبيا في الثاني من يوليو (تموز).

وتستضيف أميركا البطولة التي تقام كل أربع سنوات من 20 يونيو وحتى 14 يوليو.

وتلعب البرازيل ودياً أمام المكسيك في الثامن من يونيو، ثم أميركا يوم 12 من الشهر ذاته ضمن استعدادها للبطولة.

وضمت تشكيلة البرازيل في حراسة المرمى: بينتو (أتلتيكو بارانينسي) - إيدرسون (مانشستر سيتي) - أليسون بيكر (ليفربول)، والمدافعين: دانيلو (يوفنتوس) - يان كوتو (جيرونا) - جيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) - وينديل (بورتو) بيرالدو وماركينيوس (باريس سان جيرمان) - إيدر ميليتاو (ريال مدريد) - غابرييل (آرسنال).

وفي خط الوسط: أندرياس بيريرا (فولهام) - جواو جوميز (ولفرهامبتون) - برونو جيمارايش (نيوكاسل يونايتد) - دوغلاس لويز (أستون فيلا) - لوكاس باكيتا (وست هام يونايتد)، وفي الهجوم: إندريك (بالميراس) - إيفانيلسون (بورتو) - رودريغو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد) - غابرييل مارتينيلي (آرسنال) - رافينيا (برشلونة) - سافينيو (جيرونا).


مقالات ذات صلة

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

رياضة سعودية ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية مارادونا (رويترز)

من مارادونا وبيليه إلى فالديراما وأرانغو... أساطير كوبا أميركا

منذ انطلاقها قبل 108 أعوام شارك عدد من النجوم الذين جذبوا الانتباه ببطولة كوبا أميركا العريقة في عالم كرة القدم

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية مينديز وزيزينيو في لقاء سابق بينهما (كوبا أميركا)

من هم أفضل الهدَّافين التاريخيين في «كوبا أميركا»؟

على مدى أكثر من قرن احتضنت «كوبا أميركا» أبرز الهدّافين في أميركا الجنوبية... فمن هم أفضل المسجّلين في تاريخ مشاركاتهم ضمن البطولة القارية؟

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية باكيتا خلال مباراة البرازيل والمكسيك الودية (إ.ب.أ)

رغم مزاعم انتهاك قواعد المراهنات… باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل

أكّدت البرازيل تشكيلتها الرسمية التي ستخوض «كوبا أميركا» لكرة القدم المقرّرة بالولايات المتحدة بدءاً من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وضمّت لاعب الوسط لوكاس باكيتا.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية رونالدينيو (د.ب.أ)

رونالدينيو موضحاً: لن أتراجع عن دعم وتشجيع البرازيل

أوضح النجم البرازيلي السابق رونالدينيو حقيقة انتقاداته لمنتخب بلاده قبيل مشاركته في «كوبا أميركا 2024» (الخميس)، وقال إنه «لا يُمكن أن أتخلّى عن دعم البرازيل».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
TT

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)

اعترف غاريث ساوثغيت،المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالباً بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».

وأوضح المدرب الإنجليزي: «يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك».

وشدد ساوثغيت: «ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولاً جيدة لتحسين الأوضاع».

وأتم حديثه قائلاً: «منتخب إنجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات».

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين

يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.