53 ألف متسابق شاركوا حتى النهاية في ماراثون لندن

جانب من منافسات ماراثون لندن (أ.ف.ب)
جانب من منافسات ماراثون لندن (أ.ف.ب)
TT

53 ألف متسابق شاركوا حتى النهاية في ماراثون لندن

جانب من منافسات ماراثون لندن (أ.ف.ب)
جانب من منافسات ماراثون لندن (أ.ف.ب)

‬قال منظمو ماراثون لندن الاثنين إن أكثر من 53 ألف متسابق أكملوا النسخة الـ44 من السباق الأحد، وهو ما يمثل رقماً قياسياً عالمياً.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، يمثل الرقم زيادة كبيرة مقارنة بنسخة العام الماضي التي استكملها 43965 متسابقاً.

وبدأ سباق الأحد 54281 متسابقاً بعد أن كان قد تم تسجيل مشاركة 65725 متسابقاً، وقد حطمت البطلة الأولمبية الكينية بيريس جيبتشيرتشير الرقم القياسي العالمي الخاص بالسباقات النسائية الخالصة.

من جهته، قال هيو براشر مدير ماراثون لندن: «إن الحدث حقق رقماً قياسياً في جمع التبرعات؛ إذ تم جمع أكثر من 67 مليون جنيه إسترليني (82 مليون دولار) حتى الآن». وأضاف: «الإجمالي يواصل الارتفاع مع وصول المزيد من التبرعات».


مقالات ذات صلة

ماراثون سيدني يسجل رقماً قياسياً للمشاركين

رياضة عالمية ماراثون سيدني سيقام هذا العام في مسار جديد 15 سبتمبر (رويترز)

ماراثون سيدني يسجل رقماً قياسياً للمشاركين

تلقت مساعي ماراثون سيدني للانضمام إلى كبرى سباقات الماراثون العالمية دفعة قوية الثلاثاء مع الإعلان عن وصول عدد المشاركين في نسخة 2024 إلى 24 ألف عدّاء

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية العداء الصيني هي جي (غيتي)

تجريد العداء هي جي من لقب سباق نصف الماراثون بالصين

تم تجريد العداء الصيني هي جي من لقب سباق نصف ماراثون بكين، الذي توج به، كما تم إلغاء نتائج 3 متسابقين أفارقة من جانب اللجنة المنظمة للسباق. 

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية ليما وأوبيري يحملان كأس ماراثون بوسطن (إ.ب.أ)

الإثيوبي ليما... والكينية أوبيري يتوَّجان بلقب ماراثون بوسطن

فاز العداء الإثيوبي سيساي ليما بلقب ماراثون بوسطن، الاثنين، بعد أن هيمن على أغلب مسافة السباق.

«الشرق الأوسط» (بوسطن)
رياضة عالمية مولوغيتا أوما (أ.ف.ب)

ماراثون باريس: ثنائية إثيوبية بفوز أوما وفيكير

ذهب لقبا الرجال والسيدات في ماراثون باريس الذي أقيم الأحد، لصالح إثيوبيا، بفوز مولوغيتا أوما وميستاووت فيكير التي توجت بطلة في أول مشاركة لها في سباق الـ42 كلم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية العدّاء الكيني كيلفن كيبتوم خلال ماراثون لندن في 23 أبريل 2023 (أ.ف.ب)

مصرع الكيني كيبتوم حامل الرقم العالمي بالماراثون في حادثة سير

قُتل حامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون العدّاء الكيني كيلفن كيبتوم ومدرّبه جرفيه هاكيزيمانا بحادث سير في غرب كينيا

«الشرق الأوسط» (نيروبي)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".