هدف إندريك الأول في البرنابيو... أذهل الحاضر وحذر من المستقبل

النجم إندريك يتأهب ليسارية خيالية (أ.ف.ب)
النجم إندريك يتأهب ليسارية خيالية (أ.ف.ب)
TT

هدف إندريك الأول في البرنابيو... أذهل الحاضر وحذر من المستقبل

النجم إندريك يتأهب ليسارية خيالية (أ.ف.ب)
النجم إندريك يتأهب ليسارية خيالية (أ.ف.ب)

إحدى أكثر الصور المرتقبة للتحضيرات، قبل مباراة إسبانيا والبرازيل الودية التي جرت الثلاثاء، كان اشتباك الأيدي بين إندريك ولامين يامال، في النفق خارج غرف تبديل الملابس، بمثابة نذير لليلة مثيرة ومنتظرة.

جوهرة ريال مدريد، الذي سينضم إلى لوس بلانكوس، هذا الصيف، قادماً من بالميراس، وموهبة برشلونة، سيطرا على الحضور، وبطريقة ما، حذروا الجميع من المستقبل.

عندما جرى توجيه كل الأضواء نحو اللاعب الكتالوني، الذي كان يلعب لأول مرة في سانتياغو برنابيو، انطلق إندريك إلى العرض في أول ظهور له أيضاً على الأرض وسيتصل به قريباً.

قبل تعادل إسبانيا مع البرازيل بنتيجة 3 - 3، أتيحت لـ«ذا أتلتيك» الفرصة لمشاركة بضع دقائق مع عائلة إندريك، برفقة عائلة فينيسيوس جونيور.

إندريك يحتفل بطريقته في البرنابيو (أ.ف.ب)

كانت الإثارة حقيقية ولم تكن عبثاً، حيث كانوا على وشك رؤية ابنهم يظهر لأول مرة في سانتياغو برنابيو، وعلقوا على مدى خصوصية زيارة إندريك الأولى للملعب، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لمشاهدة مباراة ريال مدريد وفياريال من مقصورة كبار الشخصيات.

لكنهم أرادوا مزيداً. وإندريك أيضاً مدفوع بجلسة تدريبية، يوم الثلاثاء، في الفالديبيباس.

عندما جرى الإعلان عن التشكيلتين، عبر المتحدث الداخلي في الملعب، تمكن المهاجم الشاب من الشعور قليلاً بأنه في بيته، وجرى الهتاف باسمه، مثل اسميْ فينيسيوس ورودريغو لاعبيْ ريال مدريد.

كان هناك مزيد من هذه التفاصيل التي تتمحور حول ريال مدريد خلال المباراة، مثل الطلب المستمر لخوسيلو للمشاركة والاستهجان ضد قائد إسبانيا ألفارو موراتا، الذي كان مشجعو ريال مدريد على خلاف معه منذ انتقاله إلى أتلتيكو مدريد في عام 2019. على النقيض من ذلك، وبغض النظر عن حقيقة أنه يلعب لبرشلونة، فقد جرى الترحيب بيامال بحرارة عندما جرى استبداله.

ولا عجب. لا يمكن لأحد أن يضاهي تأثيره - فاز بركلتيْ جزاء وصنع داني أولمو - وبروزه، لكن إندريك كان الأقرب.

يُظهر مدرب البرازيل دوريفال جونيور مزيداً من الثقة به، لهذا السبب قام، إلى جانب خمسة من زملائه الآخرين، بإجراء عمليات الإحماء، بعد لحظات من فوز إسبانيا بنتيجة 2 - 0.

كانت كل الأنظار موجهة إلى إندريك، خصوصاً عندما خلع قميصه في نهاية الشوط الأول، وشوهد وهو يرتدي قميص البرازيل مع الرقم 21 على ظهره. لقد كانت اللحظة.

حصار إسباني على الموهبة البرازيلية القادمة (أ.ب)

أثناء انتظاره للدخول، استقبل إندريك خوسيلو، الذي سيكون زميله في الفريق إذا مارس ريال مدريد خيار الشراء الذي اتفقوا عليه مع إسبانيول في صفقة إعارته.

عندما دخل الملعب، سمع إندريك التصفيق بعد صافرات الإنذار، وسط حضور عدد من البرازيليين وجماهير ريال مدريد في المدرجات؛ لدعمه.

وشكّل شراكة هجومية مع فينيسيوس ورودريغو في صورة مميزة. البرازيل الحقيقية. البرازيل - ريال. المواهب ومزيد من المواهب.

كان إندريك على الفور في حالة معنوية عالية، وضغط وطلب من زملائه أن يفعلوا الشيء نفسه. ثم فجأة صرخ بأعلى صوته!

واستغل الشاب الموهوب الكرة المرتدة داخل منطقة الجزاء، ليعيد البرازيل للمباراة بتسديدة بقدمه اليسرى. لم يكن الضجيج يشبه الهدف الإسباني، لكنه لم يكن مختلفاً.

تابع لاعبو البرازيل ركض إندريك إلى الزاوية. وضع يده على قلبه، وانزلق عبر العشب على ركبتيه، وأضاف إيماءة بدأت تستقر كاحتفال له، وذراعه ممدودة كما لو كان يصافح.

كما احتضن والده دوغلاس الذي كان سعيداً وعاطفياً في المدرجات. وكيف لا يكون؟! بعد أقل من خمس دقائق من ظهوره الأول في سانتياغو برنابيو، سجل إندريك هدفاً، بعد ثلاثة أيام فقط من تسجيله هدف الفوز بعد تسع دقائق من ظهوره الأول في ويمبلي.

بالمناسبة، لا يزال عمره 17 عاماً.

«تيم أستريلا!»... قالها مسؤول تنفيذي في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لـ«ذا أتلتيك» بعد المباراة؛ وتعني أن اللاعب حصل على النجومية، «لقد حصل على النجومية».

تسبب إندريك في الذعر بسبب مشكلة عضلية، كان هناك بعض القلق لأنه كان لا بد من فحصه من قِبل الأطباء على خط التماس، لكن الشاب استأنف اللعب.

كان هناك أيضاً تبادل ساخن مع مارك كوكوريلا، الذي رد إندريك على محاولاته إيقافه بذراعيه بعدة ركلات أثارت شجاراً بين الفريقين. فينيسيوس، في وضع الكابتن والأخ الأكبر، دافع عنه.

الموهبة البرازيلية لفتت أنظار المشجعين (د.ب.أ)

اعتذر إندريك في حرارة اللحظة، ثم اعتذر مرة أخرى في وقت لاحق، وحدث ذلك خارج نطاق التركيز في الدقيقة 85، حيث كان الفريقان يتجادلان حول ركلة الجزاء القاسية الثانية لصالح إسبانيا.

وبعد الاحتفال بالتعادل 3 - 3 بطريقة رائعة، بعد أن أطلق الحَكم صافرة النهاية، توجه إندريك مباشرة إلى المدرجات، أهدى قميصه لعائلته وقبّل صديقته.

بعد ذلك، قام بتحية بعض زملائه، وتلقّى عناقاً حاراً من إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، كما اتصل به رودريغو لاسمار، طبيب السامبا الشهير، بشأن مشكلته العضلية.

وقال إندريك، للتلفزيون الإسباني: «لقد تحدثت عن ذلك، يوم الاثنين، خلال العشاء، وكنت أحلم بتسجيل هدفي الأول في البرنابيو». وتابع: «لا أحد أفضل من أي شخص آخر هنا، وأنا مدين لهذين الهدفين لزملائي في الفريق ودوريفال لثقته».

إندريك سيكون له شأن في «الدوري الإسباني» (إ.ب.أ)

ثم عقد اجتماعاً مع فلورنتينو بيريز وليلى بيريرا، رئيس بالميراس ورئيس وفد الاتحاد البرازيلي في نافذة فيفا هذه. توجه رئيس ريال مدريد إلى منطقة اللاعبين، والتقى فينيسيوس ورودريغو الذي أهداه قميصه وإندريك.

وقال بيريز لإندريك: «نحن جميعاً ننتظرك هنا».

ليس سيئاً لليلة الأولى في سانتياغو برنابيو، لكن سيكون لدى إندريك كثير من الفرص الأخرى للتألق في مدريد خلال المستقبل القريب - مرتدياً اللون الأبيض.


مقالات ذات صلة

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

رياضة عالمية استيفاو ويليان أكمل انتقاله من بالميراس لتشيلسي (رويترز)

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع بالميراس البرازيلي للتعاقد مع نجمه الشاب استيفاو ويليان. 

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)

أسطورة البرازيل إندريك يأمل في البروز بكوبا أميركا

يأمل أسطورة البرازيل الشاب إندريك في المشاركة لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول لبلاده في بطولة كبرى عندما يواجه كوستاريكا في مستهل مسيرته في كأس كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية بيليه يقف مع والدته سيليست أرانتيس دو ناسيمنتو في البرازيل عام 1965 (أ.ب)

وفاة دونا سيليستي والدة «الملك» بيليه عن عمر 101 عاماً

توفيت سيليستي أرانتس، والدة "الملك" بيليه، عن عمر 101 عاما، بعد عام ونصف من وفاة نجلها المتوّج بكأس العالم ثلاث مرات.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة سعودية ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية مارادونا (رويترز)

من مارادونا وبيليه إلى فالديراما وأرانغو... أساطير كوبا أميركا

منذ انطلاقها قبل 108 أعوام شارك عدد من النجوم الذين جذبوا الانتباه ببطولة كوبا أميركا العريقة في عالم كرة القدم

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

دانا وايت: يعجبني الشغف السعودي في استضافة نزالات الفنون القتالية

دانا وايت خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
دانا وايت خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

دانا وايت: يعجبني الشغف السعودي في استضافة نزالات الفنون القتالية

دانا وايت خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
دانا وايت خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

أكد دانا وايت الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين، أن أكثر ما يعجبه في السعودية هو الشغف.

وقال وايت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقب نزالات الفنون القتالية المختلطة التي شهدتها الرياض للمرة الأولى: «ما يعجبني في السعودية هو الشغف باستضافة العديد من الرياضات المختلفة

وأضاف: «لقد تم بيع 12 ألف تذكرة خلال أول استضافة للفنون القتالية المختلطة وحضور جماهير من مختلف دول العالم».

وتابع: «حماس الجماهير سبق الحدث وشاهدناه خلال قياس الأوزان في الأيام القليلة الماضية».

وذكر وايت: «التجربة كانت رائعة خلال استضافة السعودية لنزالات الفنون القتالية المختلطة لأول مرة».

وختم وايت حديثه بأن يوجد تعاون مع السعودية في لاستضافة نزالات أخرى ولكن لا يمكن الإعلان عنها الآن».

يذكر أن السعودية استضافت نزالات الفنون القتالية المختلطة، لأول مرة في تاريخها بعد العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة التي شهدتها المملكة.