الاتحاد الدولي للفروسية يحظر مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد باريس

حظر فرسان روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 (الشرق الأوسط)
حظر فرسان روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد الدولي للفروسية يحظر مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد باريس

حظر فرسان روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 (الشرق الأوسط)
حظر فرسان روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 (الشرق الأوسط)

قرر الاتحاد الدولي للفروسية، الاثنين، حرمان لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، نظراً لعدم استيفاء معايير التأهل.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، حظر الاتحاد الدولي للفروسية الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في الفعاليات التابعة له في مارس (آذار) الماضي تزامناً مع الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، قبل السماح لهم بالمشاركة بوصفهم رياضيين محايدين بناءً على معايير صارمة، لكنهم لن يتمكنوا من المشاركة في أولمبياد باريس.

وذكر الاتحاد الدولي للفروسية في بيان: «وفقاً لنظام التأهل الأولمبي لمنافسات الفروسية، التصفيات الفردية محكومة من خلال التصنيف الأولمبي للاتحاد الدولي للفروسية لمنافسات قفز الحواجز والترويض والثلاثي خلال الفترة من أول يناير (كانون الثاني) 2023 وحتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2023».

وأشار البيان: «بما أن الرياضيين الروس والبيلاروس لم يشاركوا في المنافسات التابعة للاتحاد الدولي للفروسية منذ الثاني من مارس 2022، لن يكون هناك ممثلون لهاتين الدولتين في أولمبياد باريس 2024».

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من الشهر الحالي السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في المنافسات الفردية في أولمبياد باريس بوصفهم رياضيين محايدين.


مقالات ذات صلة

«الرياض» إلى نصف نهائي بطولة البولو في لندن

رياضة سعودية جانب من منافسات بطولة تشيستررز توينز بولى إن ذا بارك (الاتحاد السعودي للبولو)

«الرياض» إلى نصف نهائي بطولة البولو في لندن

تأهل فريق الرياض للبولو للدور نصف النهائي من بطولة «تشيسترز توينز بولو إن ذا بارك»، المقامة حالياً في العاصمة البريطانية لندن.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية متوهج عذبة خلال السباق (الشرق الأوسط)

«متوهج عذبة» يعانق إنجازاً عالمياً جديداً في بريطانيا

حققت إسطبلات «عذبة للسباقات»، والعائدة للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، إنجازاً سعودياً جديداً في المملكة المتحدة، وذلك عبر المهر «متوهج عذبة».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية «نديم الملوك الخالديّة» وعادل الفريدي لحظة الفوز بكأس الملك فيصل الموسم الماضي (نادي سباقات الخيل)

موسم سباقات الخيل في الطائف: ترقية كأس الملك فيصل إلى «الفئة الثالثة»

قرر الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (IFAHR)، ترقية كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة، والذي يقام في سبتمبر (أيلول) المقبل، إلى تصنيف الفئة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة عالمية جانب من منافسات سباقات الخيل البريطانية (الشرق الأوسط)

وفاة متسابقة خيول بريطانية أأثناء تجارب بيكتون الدولية

توفيت متسابقة خيول بريطانية أثناء مشاركتها في إحدى منافسات رياضة الفروسية، بمقاطعة ديفون بجنوب غرب إنجلترا اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية عروض الجمال لخيل العربية الأصيلة لفت أنظار الزوار للبطولة (الشرق الأوسط)

70 رأساً من الخيل العربية الأصيلة تتنافس على «جوائز منيفة»

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض فعاليات البطولة السعودية الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة «منيفة» بمشاركة ما يزيد عن 70 رأساً من الخيل.

لولوة العنقري (الرياض)

فراتيزي… من مقاعد البدلاء في إنتر إلى تشكيلة إيطاليا الأساسية

دافيدي فراتيزي مع معجبين ومعجبات في ألمانيا (إ.ب.أ)
دافيدي فراتيزي مع معجبين ومعجبات في ألمانيا (إ.ب.أ)
TT

فراتيزي… من مقاعد البدلاء في إنتر إلى تشكيلة إيطاليا الأساسية

دافيدي فراتيزي مع معجبين ومعجبات في ألمانيا (إ.ب.أ)
دافيدي فراتيزي مع معجبين ومعجبات في ألمانيا (إ.ب.أ)

يمثل دافيدي فراتيزي مفارقة قبل مواجهة إسبانيا الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس أوروبا في كرة القدم: لاعب الوسط الدفاعي هو أفضل هدّاف في صفوف المنتخب الإيطالي منذ وصول لوتشانو سباليتي على رأس الإدارة الفنية للأتزوري ويتمتع بوضع لاعب أساسي خلافاً لحالته مع ناديه.

هذا هو أحد الدروس المستفادة من البداية الناجحة للمنتخب الإيطالي في كأس أوروبا في ألمانيا: خلال فوز بطل أوروبا على ألبانيا (2-1) السبت، كان فراتيزي مراقباً من كثب... من سباليتي. في الصور التي حظيت بتعليقات كثيرة في إيطاليا، من قناة «سكاي» التلفزيونية التي وضعت إحدى كاميراتها على المدرّب، نرى سباليتي، منزعجاً، وهو يصرخ بتعليماته لفراتيزي.

قال فاقداً أعصابه: «دافيدي، عليك أن تذهب إلى هنا، دافيدي، أنت تحبس نفسك حيث يوجد الكثير من الناس».

أشاد سباليتي على الرغم من ذلك في نهاية المباراة بأداء لاعبه الذي من جانبه لم ينزعج من الاهتمام المستمر الذي يوليه له المدرب.

أكّد الاثنين: «لا توجد مشكلة بالنسبة لي، أعتبر ذلك دليلاً على الثقة التي يوليها لي، المدرّب هو أفضل من يرى ما يحدث على أرض الملعب».

والأهم من ذلك كله أن فراتيزي يعرف مقدار ما يدين به لسباليتي.

أصبح في سن الرابعة والعشرين، ومنذ أن تولى سباليتي منصبه بعد الرحيل المفاجئ لروبرتو مانشيني في أغسطس (آب) الماضي إلى المنتخب السعودي، ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب الإيطالي.

لعب في عشر مباريات من أصل 11 مباراة في عصر سباليتي، ما جعله اللاعب الأكثر استخداماً بالتساوي مع جاكومو راسبادوري (نابولي) وفيديريكو دي ماركو (إنتر).

هو منذ أغسطس الماضي أفضل هداف في صفوف المنتخب الإيطالي الذي يبحث عن هداف معتمد، وذلك بتسجيله أربع مرّات، بينها ثنائية حاسمة في مرمى أوكرانيا (2-1) في تصفيات العرس القاري في سبتمبر (أيلول) 2023 في أول ظهور لسباليتي.

وإذا كان فراتيزي أساسياً في صفوف المنتخب، فإنه ليس كذلك في تشكيلة إنتر ميلان، حيث يواجه منافسة شرسة مع مواطنه نيكولو باريلا، والتركي هاكان تشالهان أوغلو، والأرميني هنريخ مخيتاريان.

وهنا أيضاً، لا جدوى من توقع أن ينتقد فراتيزي المولود في العاصمة روما والذي خاض 42 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، معظمها كبديل، وسجل ثمانية أهداف، مدرّب ناديه سيموني إنزاغي.

قال: «ليس من السهل أبداً الانضمام إلى فريق لعب المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في العام السابق، لكن بالنسبة لي، القرارات التي اتخذها سيموني إنزاغي كانت صحيحة».

قبل أن يتوّج بطلاً لإيطاليا في موسمه الأول مع إنتر، لم يكن فراتيزي يتمتع بالمشوار الواضح الذي كان يتمتع به باريلا شريكه في خط الوسط.

بعد أن بدأ مسيرته في فرق الشباب في لاتسيو، ثم قضى فترة مع منافسه اللدود روما، غادر فراتيزي العاصمة الإيطالية في عام 2017 للانضمام إلى نادي ساسوولو الذي يحتل منتصف ترتيب الدوري الإيطالي.

بعد ذلك، كان عليه التحلي بالصبر: تمت إعارته لثلاثة مواسم متتالية لأندية الدرجة الثانية (أسكولي، إمبولي، مونتسا)، قبل أن يعود إلى ساسوولو حيث لعب موسمين كاملين ولفت أنظار إنتر الذي انضم إلى صفوفه في يوليو (تموز) الماضي على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء (22 مليون يورو).

قال بشأن مواجهة الغد ضد إسبانيا في ما يشبه نهائي المجموعة الثانية: «يتعين علينا أن نعرف كيف نعاني ونلعب كفريق، لأنهم أقوى منا على المستوى الفردي».

مع وجود ثلاثة من زملائه في إنتر في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإيطالي (دي ماركو، أليساندرو باستوني، باريلا) والانسجام مع جانلوكا سكاماكا الذي لعب إلى جانبه في ساسوولو، سيكون لفراتيزي دور رئيسي يلعبه.

ولكي يثبت نفسه بشكل نهائي في إنتر ويحظى بالمكانة نفسها التي هو عليها في المنتخب، فقد وجد الحل بالفعل مازحاً: «علي فقط أن أضع قميص إيطاليا تحت قميص إنتر».