«مونديال السيدات»: كولومبيا تواصل مغامرتها وتتأهل إلى ربع النهائي

فرحة كولومبية بالفوز والتأهل (رويترز)
فرحة كولومبية بالفوز والتأهل (رويترز)
TT

«مونديال السيدات»: كولومبيا تواصل مغامرتها وتتأهل إلى ربع النهائي

فرحة كولومبية بالفوز والتأهل (رويترز)
فرحة كولومبية بالفوز والتأهل (رويترز)

واصل المنتخب الكولومبي مغامرته في نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم بنجاح، بعد أن تغلب الثلاثاء على نظيره الجامايكي 1-صفر في ملبورن ليتأهل إلى ربع النهائي حيث يواجه إنجلترا بطلة أوروبا.

وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الأولى في تاريخها بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

كاتلينا تصرخ بهدفها في جامايكا (رويترز)

وكان المنتخب الجنوب أميركي فشل في التأهل إلى نهائيات 2019، إلا انّه قام بخطوات عملاقة في الفترة الأخيرة، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا بطلة العالم مرتين بحلولها ثالثة.

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة التي أقيمت أمام جماهير غفيرة، وتمكّن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب والذي لم يدخل في شباكه أي هدف قبل هذه المباراة.

جانب من مباراة كولومبيا وجامايكا (رويترز)

ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثاً عن هدف التعادل، وكاد أن يحقق ما أراده عن طريق جودي براون إلا أنّ تسديدتها ارتدت من القائم بعد معمعة كبيرة (53)، أدت في ما بعد إلى هجمة مرتدة لكولومبيا حيث كادت نجمة ريال مدريد الإسباني ليندا كايسيدو أن تضاعف النتيجة.

لحظة احتفال كولومبية بالهدف المثير (رويترز)

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الأخيرة، فإنّ المنتخب الكولومبي الذي كان قريباً من هدف ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى الصافرة الأخيرة ليحجز مكانًا له في ربع النهائي السبت في بريزبين ضد المنتخب الإنجليزي الفائز الاثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.


مقالات ذات صلة

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

رياضة عالمية مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، إن منتخبات السيدات في القارة سوف تتأهل إلى بطولة كأس العالم 2031 عبر تصفيات منفصلة للمرة الأولى.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة عالمية جيتكا كليمكوفا (فيفا)

التشيكية كليمكوفا تستقيل من تدريب منتخب نيوزيلندا للسيدات

استقالت جيتكا كليمكوفا، مدربة منتخب نيوزيلندا للسيدات، من منصبها بعدما قضت نصف عَقدها الممتد لست سنوات بعد أشهر من تبرئتها إثر تحقيق مستقل بشأن توظيف آخرين.

«الشرق الأوسط» (ويلنغتون)
رياضة عالمية جيل إليس تثني على لوائح «فيفا» الجديدة للسيدات (غيتي)

مدربة أميركا السابقة تثني على لوائح الفيفا بشأن السيدات

قالت جيل إليس، المدربة السابقة لمنتخب أميركا لكرة القدم للسيدات، إن اللوائح الجديدة للأجور التي وضعها الاتحاد الدولي لدعم اللاعبات والمدربات هي خطوة كبيرة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية البرازيل تشيد بدور الجالية اللبنانية الموجودة في البلاد (موقع فيفا)

العرب يصوّتون لاستضافة البرازيل «مونديال السيدات» 2027… ولبنان حاضر في «ملف السامبا»

فاز الملف المنفرد للبرازيل، الجمعة، باستضافة النسخة العاشرة من كأس العالم للسيدات التي ستقام عام 2027، لتصبح أول دولة من أميركا الجنوبية تنظّم البطولة.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو لحظة إعلان فوز البرازيل بتنظيم مونديال السيدات (أ.ف.ب)

بالضربة القاضية... البرازيل تنقل مونديال السيدات لأميركا الجنوبية لأول مرة

ستقام كأس العالم للسيدات في كرة القدم في أميركا الجنوبية للمرّة الأولى بعد حصول البرازيل على شرف تنظيم نسخة 2027، الخميس، خلال الجمعية العمومية الـ74 للاتحاد…

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

مدرب ليفربول: نحترم الميلان لكننا لا نهابه

سلوت يوجه لاعبي ليفربول خلال التدريبات (أ.ب)
سلوت يوجه لاعبي ليفربول خلال التدريبات (أ.ب)
TT

مدرب ليفربول: نحترم الميلان لكننا لا نهابه

سلوت يوجه لاعبي ليفربول خلال التدريبات (أ.ب)
سلوت يوجه لاعبي ليفربول خلال التدريبات (أ.ب)

قال أرني سلوت، مدرب ليفربول الإنجليزي، اليوم الاثنين، إن فريقه يكن احتراماً كبيراً لميلان الإيطالي لكنه لا يهابه قبل المواجهة التي تجمعهما في مستهل مشوار الفريقين بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ملعب «سان سيرو».

وبدت العملية الانتقالية من حقبة يورغن كلوب سلسة، إذ بدأ ليفربول الموسم بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري دون تلقي أي أهداف، لكنه خسر بصورة مفاجئة 1 - صفر أمام ضيفه نوتنغهام فورست يوم السبت الماضي.

ويستهل ليفربول مساعيه للفوز باللقب للمرة السابعة أمام ميلان الذي توج بطلاً سبع مرات. ولم يقدم الفريق الإيطالي أفضل مستوياته هذا الموسم، وحصد خمس نقاط فقط من أربع مباريات. لكن فريق المدرب باولو فونسيكا لا يؤمن جانبه. وقال سلوت في مؤتمر صحافي عشية المواجهة التي تقام الثلاثاء: «لا أعتقد أن أي مدرب يهاب مواجهة فريق آخر، لكننا نكن احتراماً كبيراً لميلان. يتمتع بقدرات كبيرة، لا نخشى مواجهته، لكننا نحترم كل لاعبيه. أظهروا أنهم في حالة جيدة، بانتصار جيد جداً بنتيجة 4 - صفر (على فينيتسيا في الدوري الإيطالي يوم السبت)».