بـ«آراء الحكام» ألفاريز يحتفظ بألقابه في الملاكمة

الملاكم المكسيكي وصف اللحظة بأنها تاريخية (رويترز)
الملاكم المكسيكي وصف اللحظة بأنها تاريخية (رويترز)
TT

بـ«آراء الحكام» ألفاريز يحتفظ بألقابه في الملاكمة

الملاكم المكسيكي وصف اللحظة بأنها تاريخية (رويترز)
الملاكم المكسيكي وصف اللحظة بأنها تاريخية (رويترز)

حافظ الملاكم المكسيكي ساؤول «كانيلو» ألفاريز بطل وزن فوق المتوسط بلا منازع على ألقابه بتغلبه بإجماع آراء الحكام على البريطاني جون رايدر في وادي الحجارة بالمكسيك يوم السبت.

وكان ألفاريز الطرف الأفضل في بداية النزال، إذ ترك رايدر ينزف من أنفه في الجولة الثالثة قبل أن يكيل له لكمات متتالية في نهاية الجولة الخامسة.

ورغم تحسن مستوى رايدر، لكنه لم يتمكن من تعويض الخسائر التي تكبدها في النصف الأول من النزال ليفوز ألفاريز بعدما احتسب الحكام النتيجة 120 - 107 و118 - 109 و118 - 109 لصالحه.

وقال ألفاريز، الذي ولد في وادي الحجارة ونشأ في بلدة خواناكاتلان المجاورة «إنها لحظة تاريخية بالنسبة لي. أنا محظوظ بالوجود هنا مع من شجعوني منذ البداية».

وأضاف «إنه مقاتل قوي جدا. عندما تسعى لتحقيق كل شيء (كل الألقاب)، فإن الجميع يقدم أفضل مستوياته. تصبح مواجهتهم أصعب من المعتاد. لكنني أعرف ذلك. أنا في هذا الوضع منذ فترة طويلة وأعي ذلك. أحترم المنافسين لأنني أعرف أنهم يسعون لتحقيق كل شيء».

وكان هذا النزال الأول الذي يخوضه ألفاريز (32 عاما) منذ خضوعه لجراحة في اليد بعد تغلبه على جينادي جولوفكين العام الماضي.

وفي رده على سؤال بشأن يده، قال ألفاريز إنه بحالة جيدة، مضيفا «لم تكن كذلك في البداية. كنت في حاجة لبعض الجولات، ثلاث جولات، كي أتأكد أنها بحالة جيدة».

وبعد الفوز مباشرة، طالب ألفاريز بإعادة مواجهة ديميتري بيفول بطل وزن خفيف الثقيل بعدما تكبد أمام الملاكم الروسي ثاني خسارة في مسيرته العام الماضي.

وقال «يعرف الجميع أننا نريد مواجهة ثانية مع بيفول. إذا لم يتم النزال أمام بيفول، سنرى حينها. أنا قادر على مواجهة الجميع».


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

رياضة عالمية جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

أوقعت قرعة منافسات الملاكمة في ألعاب باريس التي أجريت، الخميس، الملاكم باخدير جالولوف حامل لقب الوزن الثقيل في نفس المسار مع الأسترالي تيريموانا جونيور.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تأهب لمنافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس (أ.ف.ب)

الأسترالي تيريموانا يتطلع إلى حصد ميدالية أولمبية

سيكون تيريموانا جونيور المنافس في فئة وزن فوق الثقيل من بين المرشحين للفوز بميدالية عندما تنطلق الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس عوقب بالإيقاف لعامين (رويترز)

إيقاف هيلينيوس لعامين بعد سقوطه في اختبار المنشطات

أعلنت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، الجمعة، عن إيقاف الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس لعامين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، غداً (الجمعة)، الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستوى الدولي والعالمي، وهي الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية «اللجنة الأولمبية الدولية» منافسات الملاكمة في باريس (أ.ف.ب)

«صراع السلطة» يلقي بظلاله على منافسات الملاكمة في «باريس»

كانت الملاكمة حاضرة دائماً تقريباً في «الألعاب الأولمبية»، لكن الصراع المرير حول إدارة الرياضة ألقى بظلال الشك على مستقبلها؛ إذ تواجه منافسات هذا العام خطراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)

بدأت أستراليا، صاحبة برونزية طوكيو قبل ثلاثة أعوام في أفضل نتيجة لها، مشوارها في مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024 بقوة، من خلال فوزها المستحق على إسبانيا بطلة أوروبا، والوصيفة الأولمبية ثلاث مرات 92 – 80، السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتدين أستراليا بالفوز إلى ثلاثي «إن بي إيه» جوك لاندايل (28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وجوش غيدي (20 مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة)، ودايسون دانييلز (19 نقطة مع 7 متابعات)، في حين تألّق من الجهة الإسبانية لاعب ممفيس غريزليز سانتي ألداما (26 نقطة مع 5 متابعات)، وويلي هرنانغوميس (14)، إلا أنهما لم يحظيا بالمساندة الكافية من زملائهما؛ إذ لم يصل أي منهم إلى حاجز النقاط العشر.

وهيمنت أستراليا على اللقاء منذ البداية، ولم تسمح لمنافستها بالتقدم عليها سوى مرة واحدة (56 - 54 بعد 4 دقائق على بداية الربع الثالث)، منهية الربع الأول بفارق 10 نقطة 31 - 21 في مواجهة وصل خلالها الفارق بين المنتخبين حتى 14 نقطة.

وتحسّن أداء الإسبان وقلّصوا الفارق إلى 7 نقاط في نهاية الشوط الأول 42 - 49، بفضل سلة في الثانية الأخيرة من لورنسو براون، ثم واصلوا صحوتهم في الربع الثالث حتى باتوا على بُعد أربع نقاط من الأستراليين 47 - 51، بعد نحو دقيقة ونصف الدقيقة على البداية، وصولاً إلى التقدم للمرة الأولى 56 - 54، بعد نحو 4 دقائق على بدايته بفضل ثلاثية من ألداما.

لكن الأستراليين استعادوا زمام المبادرة، وابتعدوا مجدداً حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط بثلاثية من دايسون دانييلز قبل نحو دقيقة على نهاية الربع، ثم حدّدوا وتيرة الربع الأخير؛ إذ ابتعدوا بفارق 11 نقطة في بدايته (71 - 60). حافظوا بعدها على أفضليتهم حتى النهاية رغم المحاولات الإسبانية للعودة، وأنهوا المواجهة بفارق 12 نقطة 92 - 80 بعد ثلاثية في الوقت القاتل لدانييلز.

وتُلعب لاحقاً في المجموعة ذاتها يونان يانيس أنتيتوكونمبو مع كندا ولاعبيها العشرة في «إن بي إيه»، أبرزهم بالتأكيد جمال موراي (دنفر ناغتس)، وشاي غيلجيوس - ألكسندر (أوكلاهوما سيتي ثاندر).