مصادر لـ«الشرق الأوسط»: سانتو مستمر مع الاتحاد ولن يقال

بدعوى عدم كونه سبباً رئيسياً في سوء النتائج

استمرار سانتو بات موضع جدل ونقاش بالنسبة لكثير من الاتحاديين (الشرق الأوسط)
استمرار سانتو بات موضع جدل ونقاش بالنسبة لكثير من الاتحاديين (الشرق الأوسط)
TT

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: سانتو مستمر مع الاتحاد ولن يقال

استمرار سانتو بات موضع جدل ونقاش بالنسبة لكثير من الاتحاديين (الشرق الأوسط)
استمرار سانتو بات موضع جدل ونقاش بالنسبة لكثير من الاتحاديين (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن أن المسؤولين في نادي الاتحاد لا يفكرون حالياً في إقالة نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، من منصبه.

وسقط الاتحاد بالخسارة، الاثنين، أمام القوة الجوية العراقي 2 - 0 على استاد فرنسوا حريري في مدينة أربيل شمال العراق، بحضور أكثر من 15 ألف متفرج، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة الآسيوية.

ورغم الخسارة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بقي الاتحاد متصدراً برصيد 9 نقاط، مقابل 7 للقوة الجوية في المركز الثاني.

وجاءت الخسارة لتزيد الضغط على المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي يمر فريقه بفترة صعبة في الدوري السعودي الذي يحمل لقبه؛ إذ فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة، وهو قادم من هزيمة على يد الشباب 0 – 1، ما جعله متراجعاً في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.

بنزيمة يقود هجمة في المباراة التي خسرها الفريق أمام القوة الجوية العراقي (أ.ف.ب)

ورغم سوء النتائج في الآونة الأخيرة، فإن هناك رأياً سائداً داخل النادي مفاده أن المدير الفني لا يتحمّل الجزء الأكبر من ذلك السوء، حيث يعتقد القائمون أن أحد أهم أسباب تراجع الأداء والنتائج السلبية يكمن في الإصابات المتعددة التي تعرض لها الفريق هذا الموسم، بدءاً من إصابة أحمد شراحيلي قائد الخط الخلفي بقطع في الرباط الصليبي، وتبعه فابينهو المحور البرازيلي، ما أدى إلى فقدان توازن المنظومة، إضافة إلى عدد من الغيابات والإصابات بين جولة وأخرى لأبرز نجوم الفريق، من بينهم الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي إيغور كورنادو وغيرهما، ما أفقد الفريق استقراره.

ولم تستبعد المصادر حدوث أي قرار يتعلق بإقالة محتملة للمدير الفني في الأيام المقبلة، واصفة هذا النوع من القرارات بأنه «مفاجئ» إن حدث.

وسيقود نونو سانتو الحصة التدريبية المقبلة قبل مواجهة أبها الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وكان آخر انتصار اتحادي قد تحقق على مستوى الدوري في الجولة السابعة عندما واجه ضيفه الفتح وانتصر بنتيجة هدفين مقابل هدف.


مقالات ذات صلة

قرعة كأس الملك لدور الـ16: النصر يصطدم بالتعاون… والطائي يستقبل الهلال

رياضة سعودية أجريت قرعة دور الـ16 دون تحديد مستويات (الشرق الأوسط)

قرعة كأس الملك لدور الـ16: النصر يصطدم بالتعاون… والطائي يستقبل الهلال

أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة كأس الملك عن قرعة عادية دون مواجهات بين أندية جماهيرية، فيما ستتجه الأنظار نحو مواجهة النصر أمام ضيفه التعاون.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية لوران بلان مدرب فريق الاتحاد في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

بلان: ما قلته عن الهلال «حقيقة» ... ولم أسمع عن «رحيلي»

دافع الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد عن تصاريحه التي أطلقها بعد المباراة الماضية أمام الهلال في الجولة الماضية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية صالح الشهري وضع بصمته بحضور مميز في كأس الملك (تصوير: محمد المانع)

كأس الملك: الاتحاد يعبر بهاتريك «الشهري»... والشباب يقلبها على الخلود

قاد صالح الشهري فريقه الجديد الاتحاد إلى العبور نحو دور الستة عشر في بطولة كأس الملك بعدما تعهد بتسجيل أهداف اللقاء ووضع بصمته «بهاتريك» في شباك العين.

رياضة سعودية نيمار يشارك نجوم الهلال في «العرضة» السعودية (نادي الهلال)

كيف احتفل أجانب الدوري السعودي بـ«اليوم الوطني»؟

تفاعل نجوم كرة القدم السعودية مع حلول مناسبة «اليوم الوطني الـ94»، وذلك من خلال مشاركاتهم بالاحتفالات التي أقامتها الأندية بالمشاركة الفاعلة بـ«العرضة» السعودية

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية دانيلو لحظة إصابته في مباراة الهلال الأخيرة (تصوير: سعد العنزي)

إصابة الكلاسيكو تبعد دانيلو عن الاتحاد «مباراتين»

أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها البرتغالي دانيلو لاعب الاتحاد، إصابته في عضلة الساق اليمنى، وأوضح النادي أن اللاعب سيبدأ برنامجاً علاجياً وتأهيلياً.

علي العمري (جدة)

الدوري السعودي: الاتحاد لتصحيح مساره... ولقاء ساخن بين القادسية والأهلي

الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
TT

الدوري السعودي: الاتحاد لتصحيح مساره... ولقاء ساخن بين القادسية والأهلي

الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)
الأهلي يعيش لحظات عصيبة بعد خروجه من كأس الملك (النادي الأهلي)

يسعى فريق الاتحاد لتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال والتي أبعدته عن صدارة لائحة الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين عندما يستضيف الجمعة نظيره فريق الخليج في افتتاح الجولة الخامسة والتي تجمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

الاتحاد الذي يحقق نتائج إيجابية باستثناء خسارته الوحيدة أمام الهلال يتطلع لتأكيد قوته في المنافسة على اللقب بعد أن غاب عنه في النسخة الماضية التي حققها الهلال، وحل فيها الفريق بالمركز الخامس في الترتيب العام.

بيولي وماني خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)

يعمل الفرنسي لوران بلان على عدم اهتزاز ثقة الجماهير بالفريق وكذلك بين اللاعبين؛ كون الاتحاد الذي يحضر فيه النجم الفرنسي كريم بنزيمة يعمل على العودة لمنصات التتويج هذا الموسم بعد عام ودّع فيه الفريق خالي الوفاض وظهر بصورة متواضعة فنياً.

يتوقع أن يعود الاتحاد بسهولة دون عناء لدائرة الانتصارات، خصوصاً أن الفريق المقابل يعاني على الجانب الفني، وودّع كذلك بطولة كأس الملك بخسارة ثقيلة بخماسية مقابل هدفين أمام الطائي القادم من دوري الدرجة الأولى.

أظهر الاتحاد شيئاً من عدم التأثر بالخسارة أمام الهلال بعد فوزه السهل على حساب العين في دور الـ32 لبطولة الكأس رغم أن المدرب بلان عمد لإشراك قائمة تزخر باللاعبين البدلاء لمنحهم فرصة المشاركة في المواجهة وإراحة العناصر الأساسية.

الخليج بعد أن سجل بداية مثالية بفوزه خارج أرضه على حساب ضمك عاد ليتعثر مرتين بالخسارة ويتعادل في اللقاء الأخير أمام الفيحاء، ويبدو في وضع فني غير جيد رغم الخبرة الكبيرة التي يملكها مدربه اليوناني دونيس في ملاعب كرة القدم السعودية.

كريم بنزيمة وكانتي وديابي خلال تدريبات الاتحاد (نادي الاتحاد)

وفي العاصمة الرياض، يتطلع النصر لمواصلة رحلته المثالية تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، وذلك عندما يستقبل نظيره فريق الوحدة في لقاء يجمع بينهما على ملعب الأول بارك.

وتسلّم بيولي زمام الأمور الفنية خلفاً للبرتغالي لويس كاسترو ونجح بتحقيق انتصارين متتاليين أمام الاتفاق دورياً ثم الحزم في بطولة الكأس، وأنعش الفريق العاصمي الذي عانى تحت قيادة كاسترو في الفترة الأخيرة.

يدخل النصر المباراة مستعيداً خدمات قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن لقاء الحزم في مواجهة الكأس بهدف إراحته عن المشاركة نظير الفوارق الفنية بين الفريقين في لقاء الحزم.

وبث بيولي رسالة لأنصار النادي من أجل الحضور والتواجد بكثافة في مدرجات الملعب دعماً للفريق ومسيرته، خصوصاً أن الموسم ما زال في بدايته، وكانت الجماهير غابت عن الحضور في المباريات الماضية اعتراضاً على الأداء الفني للفريق الذي دشن موسمه بخسارة مؤلمة أمام الغريم التقليدي الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي الذي جاء في باكورة الموسم.

أما فريق الوحدة الذي تعثر بعد بداية مثالية له في الدوري بتعادل ثم انتصار، قبل أن يستقبل سبعة أهداف من الاتحاد ويخسر بعدها أمام الخلود في الجولة الماضية وكاد أن يودّع بطولة كأس الملك عقب تعادله أمام الفيصلي بهدف لمثله ثم نجح بحسم المواجهة عن طريق ركلات الترجيح.

وفي مدينة الدمام، يخوض فريق الأهلي رحلة محفوفة بالمخاطر حينما يحلّ ضيفاً على نظيره فريق القادسية بعد أيام قليلة من وداعه الصادم لبطولة كأس الملك على يد فريق الجندل القادم من دوري الدرجة الأولى.

يعيش الأهلي تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله أوقاتاً عصيبة نظير فقدان الثقة بين المدرج والفريق والمطالبة المستمرة برحيل المدرب الذي واجه صيحات استهجان كبيرة لحظة خروجه من ملعب المباراة بعد الوداع المفاجئ.

يدرك يايسله أن الخسارة أمام القادسية قد تكون غير محمودة العواقب لفريقه الباحث عن المنافسة على اللقب بعد أن حل في الموسم الماضي بالمركز الثالث في لائحة الترتيب خلفاً للمتصدر الهلال ووصيفه النصر بفارق نقطي كبير.

وتبدو المواجهة صعبة على الفريق، خصوصاً أن القادسية يعدّ فريقاً قوياً على الجانب الفني ويضم بين صفوفه عناصر قوية قد ينجح بالإطاحة بالأهلي رغم نتائجه المخيبة في آخر جولتين بخسارته أمام الشباب ثم تعادله مع الأخدود.

القادسية من جانبه، يتطلع للفوز في اللقاء بعد جولتين غاب فيهما عن طعم الانتصار وتراجع في لائحة الترتيب بعد أن كان حاضراً في المقدمة بالعلامة الكاملة من جولتين، ويبحث صاحب الأرض عن استغلال الحالة المعنوية لفريق الأهلي الذي يعيش ضغوطاً كبيرة بعد خروجه من بطولة كأس الملك.