«أبطال آسيا»: الهلال لفوز تاريخي في «الهند»... والاتحاد لمداواة جراحه المحلية

الأزرق يريد توسيع فارق النقاط مع منافسيه... والقوة الجوية اختبار جديد لجدية العميد

الجماهير الهندية اشترت تذاكر المباراة كاملة (مومباي الهندي)
الجماهير الهندية اشترت تذاكر المباراة كاملة (مومباي الهندي)
TT

«أبطال آسيا»: الهلال لفوز تاريخي في «الهند»... والاتحاد لمداواة جراحه المحلية

الجماهير الهندية اشترت تذاكر المباراة كاملة (مومباي الهندي)
الجماهير الهندية اشترت تذاكر المباراة كاملة (مومباي الهندي)

يبحث فريق الهلال عن تسجيل فوز تاريخي له أمام مومباي سيتي الهندي كون المباراة التي ستجمع بينهما في دوري أبطال آسيا هي اللقاء الأول الذي يخوضه الهلال في الهند عبر تاريخه.

وكانت الجماهير في الهند تترقب حضور الهلال من أجل رؤية النجم البرازيلي نيمار إذ تم نقل المباراة إلى ملعب يتسع لقرابة 55 ألف متفرج لكن الإصابة التي تعرض لها قائد منتخب البرازيلي بقطع في الرباط الصليبي خيبت آمال الجماهير العاشقة لنيمار ومنعت من حضوره التاريخي إلى الهند.

يدخل الهلال مباراته باحثاً عن مواصلة الحضور في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من أجل إنهاء مسألة تأهله نحو الدور التالي من البطولة في وقت مبكر تجنباً لمرحلة إرهاق اللاعبين في ظل تتابع المباريات، ويملك الهلال 7 نقاط حصدها من خلال انتصارين وتعادل، فيما يشاركه في الصدارة فريق نافباخور الأوزبكي بذات الرصيد النقطي.

خيسوس مدرب الهلال لحظة وصوله فجر أمس إلى مطار مومباي (نادي الهلال)

وأمطر الأزرق العاصمي شباك نظيره فريق مومباي سيتي بسداسية في لقاء الذهاب الذي جمع بينهما في الرياض الجولة الماضية، ما يحفزه لتكرار تفوقه والخروج بانتصار جديد يساهم في حضوره بصدارة الترتيب.

يفتقد الهلال لخدمات الصربي سافيتش الذي تعرض لإصابة في مباراة فريقه أمام الفتح في الدوري السعودي للمحترفين، وتخلف النجم الصربي عن مرافقة الفريق إلى الهند للتأكد من إصابته.

يعيش الهلال فترة مثالية تصاعدية في المستوى والأداء تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس الذي يقود الفريق لصدارة مجموعته الآسيوية وصدارة الترتيب في الدوري السعودي، بالإضافة إلى حجز مقعده في دور ربع نهائي بطولة كأس الملك.

يظل عامل الإرهاق هو أكثر هاجس يؤرق المدرب البرتغالي الذي تنتظره مواجهة هامة أمام التعاون في الجولة المقبلة من الدوري السعودي، إذ يتوقع أن يعمل على إراحة بعض الأسماء في حال حسمه المواجهة بصورة مبكرة.

أما فريق مومباي سيتي الهندي الذي لم ينجح بتحقيق أي نقطة حتى الآن وفشل في تسجيل نتيجة إيجابية كما في نسخة 2022 التي حقق فيها انتصارين وتعادلاً وحيداً رغم أنه ودع البطولة من دور المجموعات.

يتذيل الفريق الهندي لائحة ترتيب المجموعة التي يتصدرها الهلال، ويبدو أنه أول المغادرين للنسخة الحالية من البطولة.

وفي ذات المجموعة، يخوض نافباخور الأوزبكي مواجهة محفوفة المخاطر حينما يحل ضيفاً على نساجاي الإيراني بعد أن كسب مواجهة الذهاب التي أقيمت في أوزبكستان بهدف قاتل، حضر في الدقيقة الأخيرة من المباراة وكانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله بين الفريقين.

تدريبات الاتحاد الأخيرة تأهبا لمواجهة القوية الجوية (نادي الاتحاد)

يملك نافباخور 7 نقاط ويشترك مع الهلال في صدارة الترتيب، في الوقت الذي يملك فيه نساجاي الإيراني 3 نقاط فقط ويتطلع لتحقيق فوز يعيد معه آماله في المنافسة على حظوظ التأهل عن هذه المجموعة.

وفي مدينة أربيل العراقية يخوض الاتحاد مواجهة صعبة أمام فريق القوة الجوية العراقي لصالح منافسات المجموعة الثانية التي يحتدم الصراع فيها، قبل أن ينفرد الاتحاد بصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة بعد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومنح الاتحاد نقاط مواجهة سباهان أصفهان الإيراني.

انتعش الاتحاد الذي يعيش أياماً غير جيدة تحت قيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو، بنقاط مباراته أمام الفريق الإيراني، التي قربته من التأهل للدور التالي بعدما ابتعد عن أقرب منافسيه بفارق 5 نقاط قبل المواجهة القوية خارج أرضه.

وخرج الاتحاد «عميد الأندية السعودية» بفوز صعب أمام القوة الجوية العراقي في المواجهة التي جمعت بينهما في مدينة جدة بالجولة الماضية، وسجل عبد الرزاق حمد الله هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي من دون أهداف.

يدخل حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين المباراة أمام القوة الجوية بعد تلقيه خسارة جديدة في الدوري المحلي على يد الشباب وهي الخطوة التي ساهمت في إبعاد الفريق عن الحفاظ على لقبه وأدخلت الاتحاد في دائرة الإحباط المعنوي.

ويتوقع أن يستعين البرتغالي سانتو بمواطنه جوتا في لقاء القوة الجوية كما فعل في مواجهة الذهاب، إلا أن الصورة لم تتضح بعد، هل سيحتاج المدرب لخدمات النجم الفرنسي كريم بنزيمة أم سيبقيه خارج القائمة، كما فعل في مواجهة الذهاب.

أما القوة الجوية العراقي فيحاول الخروج بنتيجة إيجابية وسط توقعات بحضور جماهيري كبير للمباراة، ويملك الفريق العراقي حالياً 4 نقاط متساوياً مع فريق سباهان أصفهان الإيراني.

وفي ذات المجموعة، يخوض فريق سباهان الإيراني مباراة سهلة أمام ضيفه أجمك الأوزبكي لبحث تعويض اعتباره خاسراً أمام الاتحاد في المواجهة التي تم إلغاؤها ولم تلعب بقرار من مراقب المباراة لوجود مخالفات قانونية في ملعب المباراة.

كسب فريق سباهان، الذي يملك 4 نقاط في المجموعة الثالثة، مباراته أمام أجمك الأوزبكي بنتيجة 3 - 1، وتبدو مباراة الإياب التي ستقام في إيران، لكن بعيداً عن ملعب نقش جهان، بحسب قرار الاتحاد الآسيوي، سهلة للغاية لأصحاب الأرض لمواصلة رحلة الانتصارات، خاصة أن الفريق الأوزبكي لم يحقق أي انتصار وخسر جميع مبارياته حتى الآن.


مقالات ذات صلة

برشلونة للهلال: 90 مليون يورو مقابل التخلي عن رافينيا

رياضة سعودية رافينيا (أ.ف.ب)

برشلونة للهلال: 90 مليون يورو مقابل التخلي عن رافينيا

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن تواصل مدرب نادي الهلال خورخي خيسوس مع نادي برشلونة من أجل التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ميشايل محتفلا بكأس الملك مع زميله سعود عبدالحميد (الهلال)

ميشايل: إذا لم يعد الهلال يرغبني... سأرحل ببساطة 

أكد البرازيلي ميشايل دلغادو لاعب الهلال السعودي، إلتزامه بسياسة الصمت حيال مستقبله مع الهلال، في انتظار قرار النادي ببيع عقده او الحفاظ عليه.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية مالكوم سيغيب نحو 8 أسابيع عن الملاعب بسبب عملية الركبة (تصوير: عبد الله الفالح)

«وتر الركبة» يبعد مالكوم عن الهلال 8 أسابيع

أعلن الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين، خضوع اللاعب البرازيلي مالكوم لجراحة في الركبة، وبالتالي غيابه لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع للتعافي

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية بيريرا لم يقدم ما يشفع له البقاء ضمن الكتيبة الهلالية (تصوير: علي الظاهري)

كروزيرو يخلص الهلال من «صداع» بيريرا

أعلنت شركة نادي الهلال عن بيع عقد اللاعب البرازيلي ماثيوس بيريرا لصالح نادي كروزيرو البرازيلي وذلك بعد انتهاء فترة إعارته لنفس النادي.

هيثم الزاحم (الرياض )

مدالله العليان... اتفاقي

مدالله العليان (نادي الاتحاد)
مدالله العليان (نادي الاتحاد)
TT

مدالله العليان... اتفاقي

مدالله العليان (نادي الاتحاد)
مدالله العليان (نادي الاتحاد)

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان العليان أحد الأسماء التي تفاوضت إدارة الاتفاق على ضمها في وقت سابق مقابل تسهيل انتقال سعد الموسى إلى صفوف الاتحاد.

وأفادت المصادر بأن عقد مدالله العليان مع الاتفاق سيمتد لأربعة مواسم.

ومثل العليان فريق الاتحاد في 67 مباراة خلال موسم ونصف الموسم، ونجح في صناعة 3 أهداف.

وسيكون العليان، البالغ من العمر 29 عاماً، أول تدعيمات الاتفاق هذا الصيف.

ويملك العليان خبرة كبيرة، إذ سبق أن لعب في صفوف التعاون والهلال، وتُوّج خلال مسيرته بـ8 ألقاب وهي: الدوري السعودي للمحترفين 4 مرات، وكأس الملك مرتين، والسوبر السعودي مرة واحدة، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.

من المتوقع أن يسهم اللاعب بخبرته ومهاراته في تعزيز دفاع «النواخذة»، وهو ما يعزز تطلعات النادي في المنافسة خلال الموسم الجديد.

يذكر أن إدارة الاتفاق تعمل حالياً على إنهاء صفقات عدة أخرى محلية وأجنبية لتعزيز صفوف الفريق.