رسمياً... نيمار «جونيور الصغير» إلى الدوري السعودي الكبير

الهلال يجهز لاحتفالية تاريخية خلال مواجهته أمام الفيحاء السبت

TT

رسمياً... نيمار «جونيور الصغير» إلى الدوري السعودي الكبير

نيمار يحمل قميص الفريق مع رئيس الهلال بعد توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)
نيمار يحمل قميص الفريق مع رئيس الهلال بعد توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)

أعلن نادي الهلال، الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع النجم البرازيلي الكبير نيمار دا سيلفا قادماً من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لعامين، حيث من المنتظر أن يصل اللاعب إلى العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة، على أن يكون هناك حفل استقبال كبير يعد له، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي، قبل مباراة الهلال والفيحاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي.

وكتب النادي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم «تويتر»: «نيمار هلالي»، مضيفاً بالبرتغالية دون الكشف عن تفاصيل «موهبة رائعة لفتت انتباه الجميع».

وقال النجم البرازيلي نيمار في فيديو إعلان الصفقة التاريخية الذي بثه النادي على منصة «إكس»: «أنا هنا في السعودية. أنا هلالي».

نيمار يحمل قميص الفريق مع رئيس الهلال بعد توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)

ووفق مصادر سيحصل نادي باريس سان جيرمان على أكثر من 90 مليون يورو رسوم انتقال اللاعب إلى النادي السعودي فيما سيحصل نيمار على 80 مليون يورو سنويا. وتوصلت إدارة نادي الهلال أولاً إلى اتفاق كامل مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للحصول على خدمات النجم البرازيلي الكبير وشراء عقده بصفة نهائية، وبعدها اتفق مسؤولو الهلال مع نيمار على البنود الشخصية والمالية، ليوقع اللاعب على عقد رسمي لمدة عامين مع الفريق.

ويعد البرازيلي نيمار من أشهر نجوم كرة القدم في العالم، بعد تحقيقه عددا كبيرا من البطولات والألقاب مع فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، كما توج بذهبية الألعاب الأولمبية مع منتخب بلاده البرازيل عام 2016، وكأس القارات عام 2013 ويحظى بمتابعة في تطبيق «إنستغرام» بنحو 212 مليون متابع، كما يجد متابعة في منصة «إكس» ما يقارب 62 مليون متابع.

يحمل النجم البرازيلي نيمار رصيداً كبيراً من البطولات (المركز الإعلامي للنادي)

حقق نيمار أيضاً شهرة عالمية كبيرة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2015، قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017 مقابل نحو 222 مليون يورو، كأغلى نجوم كرة القدم على الإطلاق في تلك الفترة، قبل أن يوقع مؤخراً لصالح فريق الهلال لمدة موسمين.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للنجم البرازيلي نيمار نحو 60 مليون يورو، مما يجعله اللاعب الأعلى قيمة في الدوري السعودي للمحترفين، بعد انتقاله بصفة رسمية إلى فريق الهلال، مع توقعات بمشاركته بصفة طبيعية خلال المباريات القادمة في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

شهد تقديم نيمار عبر الفيديو الذي بثه الهلال إظهار المدينة التاريخية العُلا (نادي الهلال)

وتوج النجم البرازيلي مؤخراً ببطولة الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، كما وصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020 قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ، مع كونه أحد أهم لاعبي المنتخب البرازيلي بصفته قائد الفريق ونجمه الأول في البطولات القارية والدولية.

الجدير بالذكر أن إدارة الهلال أبرمت عددا من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بعد تعاقدها مع السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبين نيفيز، والصربي سافيتش ميلينكوفيتش، والبرازيلي مالكوم، قبل أن توقع مؤخراً مع النجم الكبير نيمار في صفقة استحوذت على اهتمام وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية خلال الساعات الماضية.


مقالات ذات صلة

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية محمد جحفلي انتهت مسيرته مع الهلال (نادي الهلال)

بعد 9 أعوام… الهلال يكتب نهاية «جحفلي»

أعلن نادي الهلال رحيل مدافعه محمد جحفلي عن صفوف الفريق، وذلك بعد نهاية عقده مع النادي العاصمي هذا الصيف.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية ياسر الشهراني خلال تدريباته في صالة اللياقة والحديد (نادي الهلال)

الهلال يعلن عن 5 وديات صيفية أبرزها مع أودينيزي

أعلن نادي الهلال عن روزنامة المباريات التجريبية التي سيخوضها خلال معسكره الخارجي الذي سيقام في النمسا خلال الفترة من 15 يوليو (تموز) الجاري وحتى 3 من شهر أغسطس.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية الفرج سيكون محط أنظار أندية في الدوري السعودي بعد رحيله من الهلال (الشرق الأوسط)

بعد ساعات من إعلان رحيله... القادسية ينافس على خدمات الفرج

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة عن وجود منافسة شرسة بين القادسية وناد آخر من المنطقة الغربية على التعاقد مع سلمان الفرج قائد الهلال السابق.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية دوري أبطال آسيا من أبرز الإنجازات التي أسهم الفرج في تحقيقها لصالح ناديه الهلال (الشرق الأوسط)

بعدما ذرف «دموع الفرح»... الهلال يصدم جماهيره بـ«رحيل الفرج»

أعلنت شركة نادي الهلال اتفاقها مع سلمان الفرج قائد الفريق على عدم إكمال مشواره والمتبقي منه نحو عام ومغادرته النادي العاصمي بعد 16 عاماً قضاها بين أسواره.

هيثم الزاحم (الرياض )

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.