مايكل بتلر
رياضة عالمية جايدن دانز (أ.ف.ب)

عندما يصبح هذا الشبل من ذاك الأسد في ليفربول

من المؤكد أنكم أصبحتم تتذكرون أسماء جايدن دانز، ولويس كوماس، وبوبي كلارك، جيداً. لا يعود السبب الوحيد وراء ذلك إلى أن هؤلاء اللاعبين الشباب الثلاثة يتألقون مع

مايكل بتلر (لندن)
رياضة عالمية لاعب خط الوسط الإيفواري فسخ عقده مع إيفرتون في الصيف بعد فترة مضطربة وينتظر اتخاذ خطوته التالية (غيتي)

كيف تحول حلم غبامين باللعب في الدوري الإنجليزي إلى كابوس؟

يحلم معظم لاعبي كرة القدم في العالم باللعب يوما ما في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث الملاعب الممتلئة عن آخرها بالجماهير، والرواتب المرتفعة، وكرة القدم السريعة.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة كيف أصبح آرون وان بيساكا أفضل مدافع في المواقف الفردية بالعالم؟

كيف أصبح آرون وان بيساكا أفضل مدافع في المواقف الفردية بالعالم؟

بعدما نجح آرون وان بيساكا في القضاء تماماً على خطورة كاورو ميتوما في مباراة نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وبرايتون، كتب نجم ليستر سيتي، جيمس ماديسون، على «تويتر» يقول: «آرون وان بيساكا جيد بشكل لا يُصدق في المواجهات الفردية.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة باولو وانشوب سجل هدفاً رائعاً في الفوز الشهير لديربي كاونتي على مانشستر يونايتد عام 1997 (ب.أ)

وانشوب: موسيقى السالسا ساعدتني على تسجيل هدف رائع في مرمى مانشستر يونايتد

كان جيم سميث وموسيقى السالسا والنوم السيئ للغاية، الخلفية الأبرز في اليوم الذي غيّر حياة باولو وانشوب. كان نادي ديربي كاونتي قد تعاقد مع اللاعب الكوستاريكي الذي لم يكن معروفاً آنذاك والذي كان في طريقه إلى ملعب «أولد ترافورد» في أبريل (نيسان) عام 1997 ليخوض أول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد. وكان المهاجم صغير السن يشعر بالتوتر الشديد. يقول وانشوب، البالغ من العمر 45 عاماً الآن: «كنت أشعر بقلق شديد قبل المباراة. وفي الليلة السابقة للمباراة كنت أستيقظ كل ساعة ونصف الساعة، ولم أنم جيداً.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة فودين... أهدافه التسعة ساهمت إلى حد كبير في فوز سيتي بلقب الدوري هذا الموسم (أ.ب)

أفضل 5 لاعبين شباب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

قدم العديد من النجوم الشبان عروضاً رائعة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وفرضوا أنفسهم بقوة مع فرقهم، بعد حصولهم على فرصة المشاركة في المباريات، وفي بعض الأحيان على حساب لاعبين أكبر منهم خبرة. «الغارديان» في التقرير التالي تستعرض أفضل 5 لاعبين شباب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. بوكايو ساكا (20 عاماً - آرسنال) سواء أكنت تنظر إلى ما قدمه آرسنال خلال هذا الموسم على أنه فشل أم تحسن وتطور في المستوى، فلا يوجد أدنى شك في أن بوكايو ساكا قد أصبح أهم لاعب في صفوف الفريق هذا الموسم، رغم صغر سنه.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة ديس لينام: في «يورو 1996» كرة القدم استعادت ابتسامتها

ديس لينام: في «يورو 1996» كرة القدم استعادت ابتسامتها

«مرحباً بكم، اليوم الموافق الثلاثين من يونيو (حزيران) ونحن على ملعب ويمبلي لمتابعة المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية بين إنجلترا واسكوتلندا! حسناً، يمكننا أن نحلم بذلك، أليس كذلك؟»، هكذا بدأت تغطية قناة «بي بي سي» للمباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية 1996، والتي علق عليها المعلق التلفزيوني الشهير ديس لينام. وكان لينام، بحواجبه المصقولة وشاربه الكثيف، بارعاً في معرفة متى تتطلب اللحظة أسلوباً بسيطاً أو مدخلاً صادقاً وجاداً.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة أفضل النقاد والمحللين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

أفضل النقاد والمحللين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020 - 2021، الذي لم يشهد تنافساً كبيراً على الفوز باللقب، لكن المنافسة كانت حاضرة بقوة على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية حتى الجولة الأخيرة. وقاد جوسب غوارديولا فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بلقب البطولة، وهو اللقب الثالث لمانشستر سيتي منذ تولّي المدير الفني الإسباني المقاليد الفنية عام 2016.

مايكل بتلر (لندن)
الرياضة مينديتا أنهى مسيرته الكروية مع ميدلسبره في ظروف غير جيدة بعد خلافات مع المدرب آنذاك ساوثغيت (غيتي)

مينديتا: ساوثغيت لم يكن صادقاً معي في ميدلسبره

خاض اللاعب الإسباني السابق غايزكا مينديتا مسيرة كروية حافلة، اختير خلالها كأفضل لاعب خط وسط في أوروبا مرتين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما قاد نادي فالنسيا للوصول مرتين إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، لكنه أنهى مسيرته الكروية مع نادي ميدلسبره في ظروف غير جيدة بعد تعرضه للإصابة في الركبة، ودخوله في خلافات مع المدير الفني للفريق آنذاك، غاريث ساوثغيت. يقول مينديتا: «لم أكن أرى أن ساوثغيت سيكون مديراً فنيا للمنتخب الإنجليزي على الإطلاق، لكنه وبعد أن تولى هذا المنصب أرى أنه يصلح تماماً لهذا الدور.

مايكل بتلر (لندن)