ماركو بازوتو
الرياضة غالياني: الحامض النووي الأوروبي ما زال يسري في دم الميلان

غالياني: الحامض النووي الأوروبي ما زال يسري في دم الميلان

بات فريق ميلان هو الممثل الوحيد لإيطاليا في ثمن نهائي تشامبيونزليغ هذا الموسم، بعد انتهاء دور المجموعات، وذلك بعد توديع يوفنتوس ونابولي للبطولة. وتعادل ميلان في ملعب سان سيرو سلبيا مع ضيفه أياكس الهولندي ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني بالمجموعة الثامنة خلف برشلونة المتصدر (13). وفي المقابل ودع فريق يوفنتوس البطولة بعد الخسارة أمس خارج ملعبه بهدف نظيف ويسلي شنايدر في الدقيقة 40 من الشوط الثاني في استئناف المباراة التي لم تكتمل أمام غلاطة سراي الثلاثاء بسبب الثلوج التي غطت الملعب، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط تضعه في المركز الثالث، ليصعد ريال مدريد وغلاطة سراي عن المجموعة الثانية، فيما

أليسيو دورسو (ابولي) ماركو بازوتو (ميلانو)
الرياضة غالياني: برلسكوني سيزور الميلان قبل مباراة أياكس

غالياني: برلسكوني سيزور الميلان قبل مباراة أياكس

بعد الكثير من المطبات الهوائية يلزم العودة لرحلة جوية مستقرة، من دون أي اهتزازات أخرى. لذا حدد غالياني قبل شهر من سوق الانتقالات أهداف الميلان، وبدأ في توزيع الأدوار المعتادة، نظرا لأن نافذة سوق الانتقالات علاوة على عرض اللاعبين الزائدين على حاجة فرقهم عليها أن تخدم مهمة دعم الفريق، بالطبع دون التوقف عند اسمي رامي وهوندا اللذين يعتبران نظريا عنصرين من عناصر الفريق بالفعل منذ فترة من الوقت. وبهذا الصدد صرح غالياني بابتسامة، قائلا: «حتى الآن يمكنني القول إننا بالتأكيد سنضم لاعبا، وربما نحصل على لاعب آخر، ولا يمكنني حسم أمر من يلعب في فريق روسي.

ماركو بازوتو (ميلانو) أليساندرا بوتشي
الرياضة جياني ريفيرا: كاكا سيكون مفتاح الانتصارات للميلان في المعارك المقبلة

جياني ريفيرا: كاكا سيكون مفتاح الانتصارات للميلان في المعارك المقبلة

تشبه مسيرة الميلان في الدوري الإيطالي هذا الموسم حتى الآن ما حدث في الموسم الماضي بصورة كبيرة. ولعل هذا يكون طوق النجاة الوحيد أمام الفريق بعد نتائجه الهزيلة في بداية الدوري. وإذا كان الميلان يسير بالفعل على خطى الموسم الماضي فإن وقت النتائج السلبية قد انتهى. والمهم هو منح الاستمرارية للنتائج الطيبة التي بدأت تتحقق بالفعل. ويتضح التشابه بين الموسمين الماضي والحالي انطلاقا من موقع الميلان في جدول الدوري بعد 14 جولة. فقد حصد الميلان 18 نقطة في الموسم الماضي و17 في هذا الموسم.

ماركو بازوتو (ميلانو)
الرياضة فيورنتينا يضع ميلان في مأزق «المدرب البديل».. وبرلسكوني يفضل الصبر

فيورنتينا يضع ميلان في مأزق «المدرب البديل».. وبرلسكوني يفضل الصبر

سقط فريق ميلان مجددا وهذه المرة في ملعبه سان سيرو أمام فيورنتينا بهدفين دون رد، وذلك في مستهل لقاءات المرحلة الحادية عشرة للدوري الإيطالي. وسجل هدفي الضيوف فارغاس وبورخا فاليرو في الدقيقتين 27 من الشوط الأول و28 من الشوط الثاني ليرفعا رصيد فريقهما إلى 21 نقطة تضعه بالمركز الرابع بالترتيب مؤقتا، فيما تجمد رصيد الميلان عند 12 نقطة في المركز العاشر. وبالنسبة للمدرب ماسيمليانو أليغري فإن الأحجار حادة هذه المرة لدرجة تجعل من الصعب الجلوس عليها. وبعد مرور عام كامل، تكرر القصة، حيث يستمتع فيورنتينا في سان سيرو ويصبح مصير المدير الفني للميلان علامة استفهام كبيرة.

ماركو بازوتو (ميلانو) فابيانا ديلا فالي (ميلانو)
الرياضة روما يواصل «مسلسل الانتصارات المتتالية».. وتوتي: هدفنا «دوري الأبطال»

روما يواصل «مسلسل الانتصارات المتتالية».. وتوتي: هدفنا «دوري الأبطال»

حافظ فريق روما على صدارة الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة التاسعة من البطولة، وذلك بعدما فاز على مضيفه أودينيزي بهدف نظيف سجله برادلي في الدقيقة 37 من الشوط الثاني، ليرتفع رصيد روما إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات حققها إلى الآن، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند عشر نقاط في المركز الـ12. إن سعادة فريق روما صاحب الأرقام القياسية غامرة، والتي ظهرت في عناق ما يقرب من ألف مشجع موجود بمطار فيومتشينو للانضمام إلى الهتاف الذي كان ينشده لاعبو الفريق قبلها بساعتين داخل غرفة الملابس في أوديني، «المتصدر يغادر، المتصدر يغادر»..

ماركو بازوتو (بارما) ماسيمو تشيكيني (أوديني)
الرياضة كاكا: استعدت الرغبة في اللعب مع الميلان وأحتاج لرفع لياقتي البدنية

كاكا: استعدت الرغبة في اللعب مع الميلان وأحتاج لرفع لياقتي البدنية

تمدد كاكا لاعب الميلان على أرضية الملعب قرب نهاية الشوط الثاني من مباراة برشلونة في دوري الأبطال الأخيرة إثر كرة مشتركة، وظل طويلا على الأرض. وكان اللاعب البرازيلي حينها قد قدم أقصى ما لديه وبذل الكثير من الجهد لصالح فريقه بصورة أكبر من المتوقع. ولعب كاكا 70 دقيقة كاملة أمام برشلونة بعد أن شارك أمام أودينيزي لمدة 20 دقيقة فقط في الدوري الإيطالي إثر تعافيه من الإصابة الأخيرة. ولا شك أن الدوافع الكثيرة المتمثلة في العودة للمشاركة في سان سيرو ومواجهة الفريق الإسباني القوي، والرغبة في تحسين مسيرة الميلان، ساهمت في عودة كاكا بشكل مميز.

ماركو بازوتو (ميلانو) فابيانا ديلا فالي (ميلانو)
الرياضة كاكا يعود للزمن الجميل ويقول: لو لزم الأمر فإنني سأقوم بدور الظهير أيضا

كاكا يعود للزمن الجميل ويقول: لو لزم الأمر فإنني سأقوم بدور الظهير أيضا

حقق فريق ميلان الإيطالي تعادلا ثمينا على ضيفه في سان سيرو برشلونة الإسباني بهدف لكل منهما، وذلك ضمن مواجهات دوري المجموعات لشامبيونزليغ هذا الموسم.

أليسيو دورسو (مارسيليا) ماركو بازوتو (ميلانو)
الرياضة أليغري مخاطبا اللاعبين: كونوا قدوة من دون أقراط وتصفيفة «عرف الديك»

أليغري مخاطبا اللاعبين: كونوا قدوة من دون أقراط وتصفيفة «عرف الديك»

للفريق خصوصيته التي لا تتعدى غرفته، كما ينبغي أن يكون، وقد تشهد الغضب الذي لا يتسرب خارجها. لكن عندما لا تسير الأمور في مسارها الصحيح، من أجل توضيح بعض المفاهيم هناك المحافل العامة. وليس أساسيا ذكر أسماء أو ألقاب لأن المرسل إليه معروف وقادر على إدراك أن الرسالة موجهة إليه. وفي هامش المؤتمر الـ15 لمنظمة «أيوم الدولية» (المنظمة الإيطالية الطبية لعلم الأورام) في فعالية «لا تسجل هدفا ذاتيا - هجوم على السرطان»، في البرنامج الموجه بشكل رئيس لطلبة المدارس برعاية جيا ورلد، ألقى أليغري كلمة مهمة، كمتحدث رسمي في رسالة للاعبيه، قائلا: «عالم الرياضة يمكنه وعليه مساعدة الشباب لفهم أهمية الوقاية.

ماركو بازوتو (ميلانو) ماركو بازوتو (ميلانو)