بارني روني
الرياضة هل يقترب مانشستر سيتي من رحلته نحو الكمال الكروي؟

هل يقترب مانشستر سيتي من رحلته نحو الكمال الكروي؟

لم يفز مانشستر سيتي بأي بطولة حتى الآن هذا الموسم، لكن يمكنه الفوز بكل شيء تقريباً في نهاية المطاف، من خلال الفوز بثلاثية غير مسبوقة تتمثل في دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز. في الحقيقة، يبدو هذا الأمر قريباً الآن من أي وقت مضى.

بارني روني (لندن)
الرياضة هل ستكون ولاية لامبارد الثانية في تشيلسي قصيرة أيضاً أم سيحالفه النجاح هذه المرة؟

هل ستكون ولاية لامبارد الثانية في تشيلسي قصيرة أيضاً أم سيحالفه النجاح هذه المرة؟

عودتنا الحياة أنها تسير في دائرة من الإحباط والأمل، وإن كان الإحباط أكثر بالتأكيد. لكن لم يكن الأمر كذلك اليوم بالنسبة لفرانك لامبارد، الذي عاد لتولي القيادة الفنية لتشيلسي مرة أخرى. وهكذا تستمر عجلة فرانك لامبارد في الدوران، ونفس الأمر ينطبق أيضاً الآن على «تشيلسي الجديد» الذي يمضي قدماً في الحقبة المليئة بالأفكار الجديدة والتفكير التخريبي، الذي أدى هذه المرة إلى عودة آخر شخص كان يمكن تخيل عودته لقيادة الفريق! وربما تتمثل المرحلة التالية من هذا التحول العظيم في ظهور مالك النادي تود بوهلي وهو ينظر حزيناً على متن يخت، أو يهدد بمقاضاة الناس لقولهم إنه صديق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين!

بارني روني (لندن)
الرياضة ساوثغيت يجب أن يكون حازماً في التخلص من بعض لاعبيه... وعليه أن يبدأ بماغواير

ساوثغيت يجب أن يكون حازماً في التخلص من بعض لاعبيه... وعليه أن يبدأ بماغواير

خلال نصف الساعة الأولى من المباراة التي فازت فيها إنجلترا على أوكرانيا بهدفين دون رد في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا، وبالتحديد قبل وقت قصير من إحراز المنتخب الإنجليزي الهدف الأول، كانت هناك لقطة غريبة ظهر فيها غاري ماغواير وهو يحاول أن يركض للاستحواذ على إحدى الكرات، ثم بدا الأمر كأنه قد توقف عن الركض!

بارني روني (لندن)
الرياضة التخلص من أوزيل كان أهم قرار اتخذه أرتيتا في ولايته مع آرسنال

التخلص من أوزيل كان أهم قرار اتخذه أرتيتا في ولايته مع آرسنال

بالطبع لا توجد أي علاقة - فقط من قبيل الصدفة - في حقيقة أن الأندية الثلاثة التي تتصدر جدول الترتيب في الدوريات الثلاثة الأولى في أوروبا في الوقت الحالي هي التي تخلصت من المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ! لقد استغنى كل من آرسنال وبرشلونة وبوروسيا دورتموند عن خدمات أوباميانغ، وإن كان بوروسيا دورتموند قد فعل ذلك الأمر منذ وقت طويل.

بارني روني (لندن)
الرياضة جماهير إيفرتون في ملعب وستهام تواصل احتجاجاتها الغاضبة والمطالبة برحيل إدارة النادي (رويترز)

إقالة لامبارد قرار صائب لكنها لن تنهي مشاكل إيفرتون

أقيل فرنك لامبارد من تدريب نادي إيفرتون بعد الخسارة أمام وستهام على ملعب «لندن الأولمبي» بهدفين دون رد. وفي ضوء سمعة النادي الحالية بالنواحي الإدارية، يمكن القول إن إيفرتون قد تباطأ كثيراً في الإعلان رسمياً عن رحيل لامبارد يوم الاثنين الماضي.

بارني روني (لندن)
الرياضة هل يستحق استبعاد ألكسندر أرنولد من المنتخب الإنجليزي الجلبة المثارة إعلامياً وجماهيرياً (إ.ب.أ)

التاريخ الطويل يذكر الجماهير بعدم انتظار معجزات من المنتخب الإنجليزي

من المؤكد أن المباراة التي تعادل فيها المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الألماني 3 - 3 في آخر جولات دوري أمم أوروبا الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف لكل فريق تختلف تماما عن المواجهات التي سيخوضها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. لقد علمنا التاريخ الطويل أنه لا يجب أن ننتظر من المنتخب الإنجليزي المخيب للآمال أن يحقق نتائج قوية في البطولات الكبرى، وبالتالي لا يتعين علينا أن ننتظر أن تسير الأمور على ما يرام. لكن النبأ السار من الهزيمة أمام إيطاليا والتعادل أمام ألمانيا هو أن هناك ثلاثة أشياء خاطئة فقط في هذا المنتخب الإنجليزي في الوقت الحالي.

بارني روني (لندن)
الرياضة توخيل قاد تشيلسي للفوز بدوري الأبطال بعد نصف موسم في الفريق (غيتي)

إقالة توخيل الغريبة لا تكون منطقية إلا في ناد مثل تشيلسي

أقال تشيلسي مديره الفني الألماني توماس توخيل بعد سبع جولات فقط من الموسم الجديد، وبعدما أنفق أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني على التعاقد مع لاعبين جدد. وبالتالي، يبدو وكأن النادي قد عاد إلى طبيعته التي نعرفها عنه! واعتبارا من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأربعاء الماضي، لم يعد توخيل موجودا في «ستامفورد بريدج». ولم يعد توخيل، من وجهة نظر مجلس الإدارة، يعرف بالضبط ما يحتاج إليه النادي. لكن يبدو أن المدير الفني الجديد غراهام بوتر يعرف ذلك، رغم أنه لم يقض دقيقة واحدة من مسيرته التدريبية على المستوى الذي يأمل تشيلسي في الوصول إليه!

بارني روني (لندن)
الرياضة فان غال خلال إحدى الحصص التدريبية لهولندا (حساب المنتخب الهولندي على تويتر)

لويس فان غال... «الأب الحقيقي» لكرة القدم

عندما تشاهد الفيلم الجديد الرائع للمخرج الهولندي غيرتجان لاش عن المدير الفني الهولندي لويس فان غال، تشعر وكأنه ليس فيلما وثائقيا تقليديا وإنما هو فترة من التأمل لمدة ساعتين حول معنى الرياضة والعلاقات والفناء، والحياة من خلال عيني المدير الفني المحترف البالغ من العمر 70 عاما. وفي هذا الفيلم الوثائقي يمكنك مشاهدة لويس فان غال وهو يُجري تدريبات مع المنتخب الوطني بعد فترة وجيزة من إزاحة الستار عن تعيينه مديرا فنيا للطواحين الهولندية.

بارني روني (لندن)