محافظ البصرة: نبحث آلية حضور الجمهور العراقي إلى الكويت

أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
TT

محافظ البصرة: نبحث آلية حضور الجمهور العراقي إلى الكويت

أسعد العيداني (البرلمان العراقي)
أسعد العيداني (البرلمان العراقي)

صرح محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الأربعاء، أن العراق سيتعامل بالمثل في حال عدم موافقة السلطات الكويتية للجمهور العراقي بالعبور إلى الكويت لحضور المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم أمام نظيره الكويتي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وذكر العيداني للصحافيين: «سيتم مناقشة موضوع عبور الجمهور العراقي إلى الكويت لدعم المنتخب الوطني في مباراته المقبلة مع نظيره الكويتي الشهر المقبل في الكويت، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مع الاتحاد العراقي لكرة القدم».

وقال: «شخصياً، مع حضور جمهورنا في مباراته المقبلة، فلا توجد مشكلة من حضور جمهور الكويت إلى البصرة، وسنتعامل بالمثل، ولا يوجد سبب وجيه يمنع الجمهور العراقي من العبور إلى الكويت».

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي في العاشر من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، مع نظيره الكويتي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

وكان العراق قد سمح للجمهور الكويتي بدعم منتخب بلاده، والدخول إلى العراق دون تأشيرة دخول لحضور منافسات خليجي 25 الأخير التي شهدت منافساتها محافظة البصرة العراقية.


مقالات ذات صلة

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

رياضة عالمية ياسين عدلي (أ.ب)

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

تعاقد فيورنتينا الإيطالي مع لاعب الوسط الفرنسي ياسين عدلي، قادماً من منافسه المحلي ميلان، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية الشراء.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية ميشيل سانشيز (إ.ب.أ)

ميشيل: لست قلقاً على جيرونا من بدايته المتعثرة

لا يشعر ميشيل مدرب جيرونا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بالقلق إزاء بداية فريقه السيئة هذا الموسم بعد إخفاقه في تحقيق الفوز في أول مباراتين.

«الشرق الأوسط» (جيرونا)
يوميات الشرق البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)

تناول البيض النيء قد يسبب أزمات صحية

يفضل العديد من الأشخاص، بمن في ذلك عشاق الرياضة واللياقة البدنية ومرتادو الصالات الرياضية، تناول البيض النيء، لتلبية احتياجاتهم اليومية من البروتين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة سعودية هيرفي رينارد (أ.ف.ب)

رينارد لـ«الشرق الأوسط»: لا أستطيع الحديث عن شائعات تدريب النصر... أنا مدرب حُر

فتح الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، الباب أمام إمكانية التدريب في الدوري السعودي للمحترفين، خصوصاً في ظل الشائعات.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

ياسين عدلي (أ.ب)
ياسين عدلي (أ.ب)
TT

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

ياسين عدلي (أ.ب)
ياسين عدلي (أ.ب)

تعاقد فيورنتينا الإيطالي مع لاعب الوسط الفرنسي ياسين عدلي، قادماً من منافسه المحلي ميلان، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية الشراء، وفقاً لما أعلنه نادي مدينة فلورنسا، الأربعاء.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن النادي «البنفسجي» سيدفع ما يُقارب 13 مليون يورو مع الإضافات في حال قرّر الاستفادة من بند الحصول على خدمات اللاعب بشكل دائم في نهاية الموسم.

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 24 عاماً، إلى ميلان من بوردو الفرنسي في صيف العام 2021، مقابل 8.75 مليون يورو، ودافع عن ألوانه في 39 مباراة بجميع المسابقات، مسجلاً هدفاً واحداً في مواجهة روما بالدوري المحلي في 14 يناير (كانون الثاني) 2024.

ويسعى فيورنتينا من خلال التعاقد مع عدلي إلى تدعيم صفوفه تحت قيادة مدربه الجديد رافاييلي بالادينو الذي خلف فينتشينتسو إيتاليانو المنتقل لتدريب بولونيا.

ولم يحقق فيورنتينا أي فوز في 3 مباريات حتى الآن هذا الموسم، حيث تعادل محلياً أمام الصاعدَين بارما 1 - 1، وفينيتسيا من دون أهداف، إضافةً إلى تعادله 3 - 3 مع ضيفه بوشكاش أكاديميا المجري، ضمن ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى الكونفرس ليغ التي حلّ وصيفاً فيها في 2023 و2024.

وإضافة إلى عدلي سبق لفيورنتينا التعاقد مع العديد من اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، أبرزهم حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، والمهاجم مويز كين من يوفنتوس، ولاعب الوسط أندريا كولباني من مونتسا، والمدافع الكرواتي مارين بونغراتشيتش من ليتشي.