سيفان حسن تتأهل لأربعة سباقات في «أولمبياد باريس»

سيفان حسن (رويترز)
سيفان حسن (رويترز)
TT

سيفان حسن تتأهل لأربعة سباقات في «أولمبياد باريس»

سيفان حسن (رويترز)
سيفان حسن (رويترز)

أظهرت قوائم نشرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الجمعة، تأهل العداءة الهولندية سيفان حسن للمنافسة في أربعة سباقات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس هذا العام، وهي الماراثون و1500 و5 آلاف و10 آلاف متر.

ويمكن للرياضية المتوجة بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين الانسحاب من أي سباق قبل انطلاق الأولمبياد في 26 يوليو (تموز).

لكن جدول منافساتها الطموح لفت انتباه عشاق المضمار بعد 3 سنوات من خوضها سباقات 1500 و5 آلاف و10 آلاف متر في أولمبياد طوكيو، وفوزها بسباقي المسافتين الأطول وحصولها على الميدالية البرونزية في 1500 متر.

وأثبتت حسن أنها عنصر فعال في الماراثون، إذ فازت في لندن وسجلت ثاني أسرع زمن على الإطلاق في شيكاغو في 2023.

وحققت نتيجة مخيبة للآمال بحصولها على المركز الخامس في سباق 1500 متر الأسبوع الماضي في ألعاب «إف بي كي» في هولندا، لكنها قالت إن النتيجة لم تثبط عزيمتها.

وكتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: «هذه الرياضة تواصل إعطاء الدروس. لم أتمكن من إظهار أفضل ما لدي بالأمس، لكن هذا يزيدني إصراراً».

وحسب الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيدافع 36 بطلاً عن ألقابهم في 48 منافسة في ألعاب باريس، من بينهم حاملو الأرقام القياسية العالمية الكينية فيث كيبيغون والأميركية سيدني ماكلولين-ليفرون والنرويجي كارستن فارهولم والسويدي موندو دوبلانتيس.


مقالات ذات صلة

محمد تولو... عملاق سعودي يسعى إلى ميدالية في «باريس 2024»

رياضة سعودية النجم السعودي حقق الميدالية الفضية في دفع الجلة بدورة الألعاب الآسيوية «هانغتشو 2022» (الاتحاد السعودي لألعاب القوى)

محمد تولو... عملاق سعودي يسعى إلى ميدالية في «باريس 2024»

في لعبة رمي الجلة يدفع اللاعب بكرته نحو نقطة محددة لبلوغ الهدف والظفر بالجائزة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية هزّ العداء الأميركي جيسّي أوينز حلبات «أم الألعاب» مرّتين في برلين (الأولمبية الدولية)

أولمبياد برلين 1936: أوينز الأسطوري... مُحطم الأرقام القياسية

هزّ العداء الأميركي جيسّي أوينز حلبات أم الألعاب (ألعاب القوى) مرّتين، الأولى عندما حطّم وعادل ستة أرقام قياسية في مدى 45 دقيقة، والثانية عندما أحرز 4 ميداليات.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عربية مسيرة شيماء لم تخلُ من الإصرار والتحدي وجعلتها واحدة من أبرز الأسماء في رياضة البادمنتون (الشرق الأوسط)

المصرية شيماء تتطلع للألعاب البارالمبية بعد 20 عاماً من المشاركة الأولى

تتطلع لاعبة المنتخب المصري لألعاب القوى والبارا بادمنتون، شيماء سامي، للمشاركة في الألعاب البارالمبية في «باريس 2024» بعد 20 عاماً على مشاركتها الأولى.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية قام بنجامين بتتبع وتيرة الانطلاقة السريعة لفارهولم ليهزمه في النهاية (إ.ب.أ)

«لقاء موناكو»: الأميركي بنجامين يحسم معركة أسرع 3 رجال في التاريخ

حسم الأميركي راي بنجامين المنافسة الثلاثية المتوقعة مع منافسيه النروجي كارستن فارهولم والبرازيلي أليسون دوس سانتوس على الذهب.

«الشرق الأوسط» (موناكو )
رياضة عالمية جيسيكا هال (أ.ف.ب)

«الدوري الماسي»: الأسترالية هال تحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 2000 م

حققت الأسترالية جيسيكا هال رقماً قياسياً عالمياً في سباق 2000 متر للسيدات بلقاء موناكو ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (موناكو)

ليون يعزز هجومه بالجورجي ميكوتادزه مقابل 18.5 مليون يورو

ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)
ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)
TT

ليون يعزز هجومه بالجورجي ميكوتادزه مقابل 18.5 مليون يورو

ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)
ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)

انضم المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزه، الذي لعب الدور الرئيسي في مشوار بلاده التاريخي بكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، حيث بلغت ثُمن النهائي في أول مشاركة لها، إلى ليون الفرنسي قادماً من مُنافسه المحلي متز الهابط إلى الدرجة الثانية، وفق ما أعلن النادي، الخميس.

وقال ليون إنه دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام، من دون المكافآت التي قد تصل إلى 4.5 مليون يورو.

وتألّق ابن الـ23 عاماً في المشاركة الأولى لبلاده بنهائيات كأس أوروبا، حيث سجل في المباريات الثلاث التي خاضها في دور المجموعات، ليقودها إلى ثُمن النهائي حيث انتهى المشوار على يد إسبانيا المتوَّجة باللقب على حساب إنجلترا.

وبذلك، يعود ميكوتادزه إلى المدينة التي وُلد فيها في خريف عام 2000، وتأسس كروياً في فريقها بين 2008 و2015 قبل أن يرحل إلى متز الذي وقَّع معه أول عقد احترافي عام 2019 في مشوار تخلَّله انتقاله إلى سيراينغ البلجيكي على سبيل الإعارة، ومن ثم دفاعه لنصف موسم عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، قبل العودة في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى متز.

وبعد بداية كارثية للموسم الماضي، تحت قيادة لوران بلان، ومن ثم الإيطالي فابيو غروسو، انتفض ليون تحت إشراف بيار ساج، وشقَّ طريقه نحو المركز السادس، ما أهَّله المشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ».