كيت وينسلت للنساء: أخبرن أنفسكنّ يومياً بمدى روعتكنّ

أثبتت جدارتها في صناعة هيمن عليها الرجال

الإلهام والتأثير (د.ب.أ)
الإلهام والتأثير (د.ب.أ)
TT

كيت وينسلت للنساء: أخبرن أنفسكنّ يومياً بمدى روعتكنّ

الإلهام والتأثير (د.ب.أ)
الإلهام والتأثير (د.ب.أ)

ترى الممثلة البريطانية كيت وينسلت أنه يتعيَّن على النساء إخبار أنفسهن يومياً بمدى روعتهن. وقالت، خلال العرض الأوروبي الأول لفيلم «لي»، ضمن «مهرجان ميونيخ السينمائي»: «لا تضيِّعن مزيداً من طاقتكن الثمينة في الخجل من جسدكن في المستقبل. لا تُشككن في مظهركن، أنتن جميعاً رائعات».

نساء قويات عملن في «لي» أمام الكاميرا وخلفها (د.ب.أ)

وأمام نحو 1500 ضيف صفّقوا لها، تسلَّمت نجمة هوليوود (48 عاماً) «جائزة سين ميريت» الفخرية للمهرجان.

ولا يأتي اهتمامها بتمكين النساء من فراغ؛ ففي عام 1997 أصبحت نجمة عالمية بعد مشاركتها في فيلم «تيتانيك» مع الأميركي ليوناردو ديكابريو. وفي صناعة هيمن عليها الرجال، أثبتت جدارتها واختارت مشاريعها الفنية والأشخاص الذين تتعاون معهم بعناية.

وذكرت «وكالة الأنباء الألمانية» أنّ نساء قويات عملن في «لي» أمام الكاميرا وخلفها. ولعبت وينسلت دور الشخصية الرئيسية «لي ميلر» (1907 - 1977) التي تجاوزت الصعاب للوصول إلى الجبهة خلال الحرب العالمية الثانية بصفتها مُراسلة حربية لمجلة «فوغ» البريطانية؛ رغم أنه لا يُسمَح بذلك سوى للرجال.

كيت وينسلت تعزّز ثقة النساء بأنفسهنّ (د.ب.أ)

اختيرت إلين كوراس لإخراج الفيلم، والتي تُقدِّر وينسلت أسلوبها في السرد التاريخي، وهما تعرفان بعضهما البعض منذ 20 عاماً في أعمال مشتركة، عندما كانت كوراس لا تزال مُصوِّرة. وعلى ذلك علّقت وينسلت بأن عمل نساء في التصوير كان نادراً آنذاك، مضيفة: «أصبحنا صديقتين مقرَّبتين ببساطة؛ لأننا كنّا الفتاتين الوحيدتين في الموقع».

والتقت وينسلت مجدداً مع الممثل الألماني ديفيد كروس، الذي ألقى خطاب تكريم نجمة هوليوود، خلال منحها الجائزة الشرفية. وكانا قد شاركا معاً في فيلم «القارئ» (2008) الذي فازت عنه بجائزة «أوسكار».


مقالات ذات صلة

محمد قيس: الإصغاء للآخر هو سر النجاح

يوميات الشرق محمد قيس مشاركاً في المنتدى الإعلامي العربي (خاص الإعلامي)

محمد قيس: الإصغاء للآخر هو سر النجاح

يؤكد محمد قيس أن لكل ضيف استضافه في برنامجه حلاوة اللقاء؛ ولكن من أكثر الحلقات التي أحدثت ضجة تلك التي استضاف فيها الممثلة نادين نسيب نجيم.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق مصورة «الحياة البرية» جوهانا تورنر تعرض صورة «مصيدة الكاميرا» فوق التلال بكاليفورنيا (أ.ف.ب)

ممر للحياة البرية... مشروع طموح لحماية أسود الجبال في كاليفورنيا

ليس نجوم هوليوود المشاهير الوحيدين الذين يعيشون في التلال المحيطة بلوس أنجليس؛ فأسود الجبال في جنوب كاليفورنيا تسكن هناك أيضاً، وتحظى في بعض الأحيان بالشهرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق غاييل في مشغلها «الباريزيان»

فستان سعره 550 يورو من ستارة مجلس الشيوخ الفرنسي

تقترح الخياطة الفرنسية غاييل كونستانتيني على زبوناتها ثياباً مستخدمة من الأقمشة القديمة لقصور الدولة الفرنسية. ومن بين معروضاتها بذلة استخدمت فيها ستارة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
يوميات الشرق يعتقَد أن السيف الأسطوري سُرق من روكامادور بجنوب فرنسا (ويكيبيديا)

اختفاء سيف فرنسي أسطوري بعد 1300 عام من غرسه في صخرة

يُعتقد أن سيف «دوراندال» جرت سرقته من صخرة في مدينة روكامادور بجنوب فرنسا وفق ما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق روبوت بشري ستستخدمه سكك حديد اليابان للصيانة (أ ف ب)

اليابان تستخدم روبوتاً «شريراً» لصيانة السكك الحديدية

تستخدم شركة السكك الحديدية اليابانية «جاي آر ويست»، في الخدمة هذا الشهر، روبوتاً يشبه الشخصيات «الشريرة» من الرسوم المتحركة التي تعود إلى ثمانينات القرن العشرين

«الشرق الأوسط» (لندن)

كوبنهاغن تمنح مكافآت للسياح الذين يحافظون على البيئة

قوارب راسية في منطقة نيهافن في كوبنهاغن أمام عقارات سكنية وتجارية (رويترز)
قوارب راسية في منطقة نيهافن في كوبنهاغن أمام عقارات سكنية وتجارية (رويترز)
TT

كوبنهاغن تمنح مكافآت للسياح الذين يحافظون على البيئة

قوارب راسية في منطقة نيهافن في كوبنهاغن أمام عقارات سكنية وتجارية (رويترز)
قوارب راسية في منطقة نيهافن في كوبنهاغن أمام عقارات سكنية وتجارية (رويترز)

أعلنت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن عن مبادرة تهدف إلى تشجيع الحفاظ على البيئة؛ حيث ستكافئ السياح الذين يحافظون على البيئة بمنحهم قهوة ومعجنات مجاناً، وذلك وفقاً لصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية.

وابتداءً من 15 يوليو (تموز) الحالي، سيحصل المشاركون على الهدايا التي يقدمها مكتب السياحة في كوبنهاغن.

والمبادرة الجديدة التي يطلق عليها «CopenPay»، تعتمد على المشاركة في نشاط صديق للبيئة للحصول على هدية مقدمة من 20 شركة ومؤسسة مشاركة في البرنامج، وهي مفتوحة للزوار والسكان.

ووفقاً للصحيفة، فإنه يمكنك جمع النفايات البلاستيكية، والحصول على قهوة ومعجنات، وكذلك 20 دقيقة من التزلج مدفوعة الأجر، وكذلك التطوع في أكبر حديقة حضرية في شمال أوروبا، والحصول على وجبة نباتية مجانية أو الدخول المجاني إلى متحف.

وقالت مديرة الاتصالات في مكتب السياحة في كوبنهاغن ريكي هولم بيترسن: «نريد تحويل السياحة إلى قوة إيجابية للتغيير فيما يتعلق بالاستدامة، لكننا نريد أن يتمتع السائحون أيضاً بتجربة لا تُنسى وممتعة».

وأضافت أن المبادرة ستستمر حتى 11 أغسطس (آب)، واعتماداً على نجاحها يمكن أن تعود في الصيف المقبل بمزيد من الأنشطة ولفترة أطول من الوقت.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة المستدامة راندي دورباند، بالبرامج التي «تكافئ السلوك الجيد بدلاً من إلقاء اللوم على الأشخاص، ودفعهم إلى التصرف بمسؤولية، أو توبيخهم بسبب التقصير».

وقال دورباند: «تستحق كوبنهاغن بعض الثناء؛ لأنها جعلت السلوك الجيد ممتعاً، ويمكن الحصول على بعض الحوافز والفوائد بسببه».

وأضاف: «نأمل أن يشعر السياح بالإلهام لاتخاذ خيارات أكثر وعياً عندما يعودون إلى منازلهم، وأن تفعل الوجهات الأخرى شيئاً مماثلاً».