سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
TT

سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)

طالب المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، مواطنيه بعدم القلق بشأن موعد اعتزال النجمين ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا، بل بخلاف ذلك الاستمتاع بمشاهدتهما داخل المستطيل الأخضر في مسابقة «كوبا أميركا» لكرة القدم.

وتستهل الأرجنتين، الفائزة بمونديال قطر 2022، حملة الدفاع عن لقبها القاري بمواجهة كندا على ملعب «مرسيدس بنز» (الخميس)، حيث تقام المسابقة في الولايات المتحدة.

وستُسلط الأضواء مجدداً على القائد ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، الذي سيبلغ 37 عاماً (الاثنين)، والذي من شبه المؤكد أن يشارك للمرة الأخيرة في البطولة القارية.

ومع وصول الجناح أنخل دي ماريا (36 عاماً) أيضاً إلى الفصل الأخير من مسيرته، فإن نهاية حقبة تلوح في الأفق بالنسبة للمنتخب الفائز باللقب 15 مرة.

أكد سكالوني أن موعد اعتزال ميسي ودي ماريا لا ينبغي أن يكون محور اهتمام «ألبيسيليستي» في النسخة الحالية: «ليس من المنطقي التفكير في وقت رحيلهما. دعونا نستمتع بهما الآن، وسنرى ما سيحدث لاحقاً. ميسي بخير وهو سعيد. وأنا بأفكار وقوة متجددة. إنه تحدٍ جميل للدفاع عن اللقب».

وشدد سكالوني على أنه يملك مجموعة قوية من اللاعبين سيختار من بينها الأفضل لخوض المباراة الافتتاحية ضد منتخب كندا الذي يشرف عليه المدرب الأميركي جيسي مارش.

وكان إنسو فرنانديس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي خضع لعملية جراحية لعلاج فتق في أبريل (نيسان)، وعاد للملاعب في الوديتين الأخيرتين أمام الإكوادور (1 - 0) وغواتيمالا (4 - 1)، في حين قال سكالوني إنه بات جاهزاً للمشاركة.

وأضاف المدرب الأرجنتيني، في مؤتمر صحافي شارك فيه إلى جوار لاعب الوسط لياندرو باريديس، «سنرى ما إذا كان سيلعب غداً، لكنه في حالة جيدة للمشاركة أساسياً».

كما لمّح سكالوني إلى إمكانية أن يبدأ باريديس (روما الإيطالي) أساسياً، وقال إنه بينما كان يحتفظ بتشكيلته الأساسية لنفسه، فقد اتخذ قراره النهائي «لديّ التشكيلة الأساسية، ليس لديّ أي شك. سأبلغهم قراري بعد ظهر اليوم، وهم لا يعرفون ذلك بعد. جميعهم جاهزون للمباراة، ومن نعتقد بأنهم الأفضل سيلعبون».

وأردف: «قد أكون مخطئاً، لكننا نفكر دائماً في تقديم الأفضل. معي، الأفضل يلعب دائماً. كان على باريديس أن يخرج من المباراة الأولى في كأس العالم (قطر 2022) لأننا اعتقدنا بأن هناك لاعبين آخرين أفضل. حالياً هناك سبب لوجوده بجواري».

وفي حال قرر سكالوني إبقاء فرنانديس على مقاعد البدلاء، فمن المرجح أن يتكون ثلاثي خط الوسط من رودريغو دي بول، وباريديس، وأليكسيس ماك أليستر.

وبدأت الأرجنتين مشوارها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 بشكل إيجابي بفوزها في 5 من 6 مباريات، لكن سكالوني قال إنه يتطلع إلى مواجهات مع منتخبات من خارج قارة أميركا الجنوبية.

وتضم هذه النسخة من «كوبا أميركا» 6 منتخبات من «كونكاكاف» (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حيث تواجه الأرجنتين كندا، بالإضافة إلى تشيلي وبيرو في المجموعة الأولى.

ورغم أن الولايات المتحدة والمكسيك هما تقليدياً الأقوى في «كونكاكاف»، فإن سكالوني أثنى على تطور المنتخب الكندي: «لديهم منتخب جيد، يضم لاعبين مهمين ومدرب جديد جلب أفكاراً جديدة. في كأس العالم الأخيرة لعبوا بشكل جيد، لكن الحظ لم يكن إلى جانبهم».

وختم محذراً مغبة الوقوع في الثقة الزائدة: «هم منافسون شرسون. إنهم الأفضل في بلادهم والأمر صعب للغاية، خصوصاً في بداية البطولة. يمكنهم أن يضعونا في مشكلة، وعلينا أن نتعامل مع ذلك وأن نكون مستعدين».


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا

رياضة عالمية فرحة لاعبي فنزويلا بهدف الفوز على المكسيك الذي سجله روندون (يسار) من ركلة جزاء (إ.ب.أ)

«كوبا أميركا»: فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا

منتخب المكسيك لا بديل أمامه سوى الفوز على الإكوادور إذا أراد التأهل لدور الثمانية رفقة فنزويلا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية لاعبو كولومبيا وفرحة الصعود لدور الثمانية بعد ثلاثية في شباك كوستاريكا (رويترز)

مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس «الرائع» بعد الفوز على باراغواي

كولومبيا خاضت 25 مباراة متتالية من دون هزيمة وأصبحت من الفرق المرشحة للتتويج بلقب «كوبا أميركا».

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)

«كوبا أميركا»: تشيلي تواجه كندا لإحياء آمالها في التأهل

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية فينيسيوس قال إنه يقدّم أفضل ما لديه عندما يلعب مع المنتخب (أ.ب)

«كوبا أميركا 2024»: البرازيل تستعرض برباعية في شباك باراغواي

عوّضت البرازيل تعادلها الافتتاحي المخيّب أمام كوستاريكا بفوز سهل على باراغواي 4-1 الجمعة في لاس فيغاس الأميركية.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن مباراة البيرو للإصابة وكذلك معظم الأساسيين للراحة (أ.ب)

كوبا أميركا: «الشد العضلي» يُبعد ميسي عن مباراة البيرو

سيغيب النجم المخضرم ليونيل ميسي عن المباراة الأخيرة لحاملة اللقب الأرجنتين في دور المجموعات من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم أمام البيرو، بعد شكواه من شدّ عضلي.

«الشرق الأوسط» (ميامي)

شلوتربيك مدافع ألمانيا: انتصارنا مكافأة على عملنا الشاق

 شلوتربيك محتفلا ببلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا (أ.ف.ب)
شلوتربيك محتفلا ببلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا (أ.ف.ب)
TT

شلوتربيك مدافع ألمانيا: انتصارنا مكافأة على عملنا الشاق

 شلوتربيك محتفلا ببلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا (أ.ف.ب)
شلوتربيك محتفلا ببلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا (أ.ف.ب)

أكد نيكو شلوتربيك، مدافع منتخب ألمانيا، أن فريقه تأهل لدور الثمانية في بطولة كاس الأمم الأوروبية عن جدارة.

وتغلب منتخب ألمانيا 2 / صفر على نظيره الدنماركي، مساء السبت، في دور الـ16 للمسابقة، ليحقق أول انتصار في الأدوار الإقصائية لأي من المسابقات الكبرى (كأس العالم، أمم أوروبا) منذ 8 سنوات.

وقال شلوتربيك لمحطة (زد دي إف) التليفزيونية الألمانية عقب المباراة، التي أقيمت بمدينة دورتموند "أعتقد أننا لعبنا مباراة رائعة".

أضاف لاعب منتخب ألمانيا "أنا سعيد للغاية من أجل الفريق، إن الفوز الليلة بمثابة مكافأة لعملنا الشاق. نحن نلعب بمزيد من النشوة والمتعة".

بهذا الفوز، ضرب منتخب ألمانيا، الساعي للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ نسخة عام 1996، موعدا يوم الجمعة القادم مع الفائز

من مباراة دور الـ16 بين منتخب إسبانيا، الذي يتقاسم مع منتخب (الماكينات) الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 4 ألقاب، ومنتخب جورجيا، الذي يشارك في المسابقة القارية للمرة الأولى.