إلسا الثالثة في عائلة بريطانية تخلّت عن جميع أطفالها

لُفَّت في منشفة داخل حقيبة وتُركت بحرارة دون الصفر

الأطفال ليسوا للتخلّي (شاترستوك)
الأطفال ليسوا للتخلّي (شاترستوك)
TT

إلسا الثالثة في عائلة بريطانية تخلّت عن جميع أطفالها

الأطفال ليسوا للتخلّي (شاترستوك)
الأطفال ليسوا للتخلّي (شاترستوك)

من المفارقات الأليمة أنّ طفلةً عُثر عليها في منطقة نيوهام، شرق لندن، هي ثالث طفل يتخلّى عنه الوالدان نفساهما.

وأكدت نتائج اختبارات الحمض النووي التي عُرضَت على محكمة الأسرة أنّ الطفلة إلسا هي الشقيقة البيولوجية لطفلين عُثر عليهما في ظروف مشابهة عامَي 2017 و2019.

ووفق «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي)، لم يجرِ التعرُّف إلى والدَي الأطفال حتى اليوم، رغم مناشدات الشرطة.

وأكدت القاضية كارول أتكنسون أنّ هذه القصة شكَّلت «محطَّ اهتمام كبيراً»، خصوصاً أنّ التخلّي عن الأطفال حدثٌ نادر جداً في بريطانيا الحديثة.

وإذ جرى تبنّي الطفلين، لا تزال إلسا في دار رعاية، بعدما عثر عليها شخص كان يتنزه وكلبه في يناير (كانون الثاني)، بينما كانت ملفوفة في منشفة داخل حقيبة ودرجات حرارة دون الصفر.

اللافت أنّ الطفلين الآخرين جرى التخلّي عنهما بعد ولادتهما في المنطقة عينها بلندن، وكانا ملفوفَيْن ببطانية، وأحدهما داخل حقيبة.

وأفادت المحكمة بأنّ الحبل السرّي كان لا يزال مرتبطاً بإلسا، فقدَّر الأطباء أنها وُلدت قبل ساعة فقط من العثور عليها. وعلمت أيضاً أنه سيجري إخطار الأطفال بأنهم أشقاء، وثمة خطط ليحظوا بشكل من أشكال الاتصال عندما يكبرون.

من جهتها، علّقت شرطة لندن بالقول إنّ الأمر متروك للمحكمة لتحديد ما إذا كان ينبغي الإبلاغ عن العلاقة بين الأطفال، لكنها أخبرتها بأنها لا ترغب في أن «تتورّط، عن غير قصد، في الترويج أو تشجيع الأمهات اللواتي يواجهن مصاعب، على التخلّي عن أطفالهن غير المرغوب فيهم وتركهم في أماكن عامة».


مقالات ذات صلة

مخاوف يمنية من اتساع رقعة «الهزال الشديد» بين الأطفال

المشرق العربي يمنية تحمل طفلتها المريضة بمستشفى «السبعين» في صنعاء (أ.ف.ب)

مخاوف يمنية من اتساع رقعة «الهزال الشديد» بين الأطفال

أبدت مصادر طبية يمنية مخاوفها من تصاعد تفشي «الهزال الشديد» في أوساط الأطفال دون سن الخامسة في المناطق الخاضعة للحوثيين.

«الشرق الأوسط» (صنعاء)
المشرق العربي طفل يجلس ممسكاً بالكعك في مخيم جباليا للنازحين الفلسطينيين شمال غزة (أ.ف.ب)

غزة: تسليم نحو 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال

أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن نحو 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال تم تسليمها لقطاع غزة بالفعل قبل بدء حملة تطعيمات.

«الشرق الأوسط» (غزة)
المشرق العربي والدة الطفل عبد الرحمن أبو الجديان أول شخص يصاب بشلل الأطفال بغزة منذ 25 عاماً تعتني به في خيمتهم بدير البلح وسط القطاع (رويترز) play-circle 01:03

إسرائيل و«حماس» توافقان على هدن مؤقتة خلال حملة تطعيمات بغزة

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن إسرائيل و«حماس» وافقتا على 3 هُدن منفصلة مؤقتة للقتال في أماكن محددة بغزة للسماح بتطعيم 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي فلسطيني يدفع عربة عليها طفله في قطاع غزة (أ.ف.ب)

تقارير: «حماس» توافق على هدنة لتنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وافقت حركة «حماس» على إقامة هدنة إنسانية لمدة 7 أيام في غزة لتنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، وفقاً لما ذكره موقع «تايمز أوف إسرائيل».

«الشرق الأوسط»
يوميات الشرق طائرة تشهد ترويع البراءة (غيتي)

حبس طفلة في مرحاض طائرة لإسكات بكائها يُفجّر الغضب

أثار حادث حبس امرأتين طفلة كانت تبكي، في مرحاض طائرة، جدلاً على الإنترنت في الصين يتعلّق بكيفية التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

شاهد... لحظة سقوط مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب على المسرح قبل وفاته

مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب (صفحته على «فيسبوك»)
مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب (صفحته على «فيسبوك»)
TT

شاهد... لحظة سقوط مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب على المسرح قبل وفاته

مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب (صفحته على «فيسبوك»)
مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب (صفحته على «فيسبوك»)

توفي مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب، على ما أفاد مدير أعماله، السبت، بعدما كان الفنان البالغ (53 عاماً) سقط على خشبة المسرح خلال حفلة موسيقية في اليوم السابق.

وكان فاتمان سكوب الذي اشتُهر بأغنيتيه «بي فيثفول» (Be Faithful) و«إت تيكس سكوب» (It Takes Scoop)، هوى خلال إحيائه حفلة في مدينة هامدن بولاية كونيتيكت (شمال شرقي الولايات المتحدة)، فنُقِل إلى المستشفى، لكنّ الأطباء لم يتمكنوا من إنعاشه، وفق ما أوضحت وسائل إعلام أميركية.

وأظهر مقطع فيديو، عرضه موقع «تي إم زي» المختص بأخبار المشاهير، مسعفين يُجرون عملية إنعاش لقلب الفنان عندما كان لا يزال على المسرح، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ونعاه مدير أعماله، بيرتش مايكل في منشور على شبكة «فيسبوك»، جاء فيه: «بقلب حزين، أعلن وفاة آيزك فريمان الثالث، المعروف مهنياً باسم فاتمان سكوب».

وأضاف في منشوره الذي أرفق به صورة لمغني الراب: «لقد علمتني أن أكون الرجل الذي أنا عليه اليوم. أحبك يا سكوب، شكراً جزيلاً لك على كل ما أعطيتني».

ووجهت نجمة الهيب هوب ميسي إليوت تحية إلى فاتمان سكوب، فكتبت عبر منصة «إكس»، أن ما تمتع به من «صوت وطاقة» أسهم طوال أكثر من عقدين في «كثير من الأغنيات التي أسعدت الناس وجعلتهم يرقصون». وأضافت: «تأثيرك ضخم ولن يُنسى أبداً».

وفي عام 2018، كان فاتمان سكوب موضع جدل في أستراليا، عندما نشر رئيس الوزراء آنذاك سكوت موريسون مقطع فيديو لأغنية «بي فيثفول» على «إكس».

وما لبث موريسون المحافظ والمنتمي إلى المذهب المسيحي الإنجيلي أن حذف منشوره بعد تلقيه انتقادات بسبب كلمات مغني الراب التي عُدّت غير مناسبة لقواعد البرلمان الأسترالي.