«مصادر»: مورينيو لن يدرب القادسية

المستشار آل الشيخ في حديثٍ مع مورينيو خلال نزال «الضربة القاضية» (رويترز)
المستشار آل الشيخ في حديثٍ مع مورينيو خلال نزال «الضربة القاضية» (رويترز)
TT

«مصادر»: مورينيو لن يدرب القادسية

المستشار آل الشيخ في حديثٍ مع مورينيو خلال نزال «الضربة القاضية» (رويترز)
المستشار آل الشيخ في حديثٍ مع مورينيو خلال نزال «الضربة القاضية» (رويترز)

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الأخبار التي جرى تداولها مؤخراً حول ارتباط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بتدريب فريق القادسية المنافس في دوري الدرجة الأولى السعودي والمملوك لشركة «أرامكو» عملاق النفط في العالم، ليست صحيحة.

وأشارت مصادر مطلعة في نادي القادسية السعودي لكرة القدم إلى أنه لا توجد أي مفاوضات أو اتصالات تجري بين النادي ومورينيو في الوقت الحالي.

وأقيل مورينيو من تدريب روما الإيطالي في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد تذبذب نتائج الجيلاروسي هذا الموسم.

ومن جهة أخرى، يتطلع نادي القادسية إلى العودة لدوري المحترفين، وتحقيق نجاحات مستقبلية بعد انتقال ملكيته لشركة «أرامكو».

إذ يعد القادسية واحداً من الأندية التاريخية في المملكة، ويمتلك جمهوراً كبيراً ومتحمساً.

وكان مورينيو قد مازح الحاضرين في نزال الملاكمة أول من أمس بأنه ينتظر عرضاً قبل سفره، صباح الأحد، للتدريب في السعودية.

وبعد الانتقال الجديد لملكية النادي، يتوقع أن يكون القادسية لاعباً مهماً في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ومع توفير الموارد والدعم اللازمين يأمل النادي في تعزيز صفوفه بلاعبين مميزين، وتكوين فريق قوي يستطيع المنافسة على الألقاب في المواسم المقبلة.

ومن المتوقع أن يكون للقادسية دور محوري في تطور كرة القدم السعودية، حيث يسعى النادي للاستفادة من الفرص المتاحة، وتحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الجماهير، وتعزز مكانته في المشهد الرياضي.

ويتصدر القادسية سلم ترتيب دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى برصيد 56 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه العروبة بعد مرور 25 جولة.


مقالات ذات صلة

أكانجي: كان بمقدور سويسرا الفوز على إنجلترا قبل ركلات الجزاء

رياضة عالمية مانويل أكانجي (إ.ب.أ)

أكانجي: كان بمقدور سويسرا الفوز على إنجلترا قبل ركلات الجزاء

أكد مانويل أكانجي نجم منتخب سويسرا أنه كان بمقدور بلاده حسم الفوز على إنجلترا قبل ذهاب المباراة لركلات الجزاء الترجيحية خلال المواجهة التي جمعت بينهما، السبت.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية المصارع الأميركي الشهير جون سينا (رويترز)

جون سينا ​​يعلن موعد اعتزاله لمنافسات المصارعة الحرة

قال جون سينا ​​إنه سيشارك خلال العام المقبل في منافسات «Royal Rumble» و«Elimission Chamber» و«WrestleMania»، التي ستكون آخر مشاركاته في اللعبة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية بوكايو ساكا (إ.ب.أ)

ساكا: الهدوء قادني للتسجيل في سويسرا

أكد بوكايو ساكا نجم منتخب إنجلترا أن ثقته بنفسه لم تتزعزع أبداً، وذلك بعد حصوله على جائزة رجل المباراة عقب قيادة بلاده للفوز على سويسرا بركلات الجزاء الترجيحية.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية هاري كين (أ.ف.ب)

هاري كين: فخور بأولاد إنجلترا

كان هاري كين قائد منتخب إنجلترا وهداف بايرن ميونيخ الألماني في وضعية غير مألوفة وهو يشاهد زملاءه ينفذون ركلات الترجيح من نقطة الجزاء أمام سويسرا ويحجزون مقعدهم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هونغ ميونغ - بو (رويترز)

بعد 5 أشهر من إقالة كلينسمان... ميونغ بو مدرباً جديداً لكوريا الجنوبية

يعود مدرب وقائد كوريا الجنوبية سابقاً، هونغ ميونغ-بو لشغل القيادة الفنية للمنتخب الوطني بعد خمسة أشهر من إقالة الألماني يورغن كلينسمان، حسب ما أعلن الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (سيول)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي بطلاً لـ«كول أوف ديوتي»

حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)
حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز السعودي بطلاً لـ«كول أوف ديوتي»

حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)
حصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)

تمكّن فريق فالكونز السعودي من تحقيق أول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية - الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية - بعد فوزهم ببطولة اللعبة الشهيرة كول أوف ديوتي وارزون ليصبحوا بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.

ووسط حضور جماهيري غفير، أقيمت منافسات المرحلة النهائية بطولة كول أوف ديوتي وارزون في أرينا الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وتحديداً على مسرح إس تي سي أرينا، حيث نجح فريق فالكونز السعودي الذي ضمّ كلاً من: الأميركي زافيير سينسون «شيفتي» ومواطنه أندرو دياز «بيفلي» والتونغي كاسيميلي تونغاموا «سوكا»، في تقديم مستوى رائع طوال فترة البطولة التي انطلقت الثلاثاء الماضي واختتمت أمس السبت.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

وحصل فريق فالكونز على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب متقدمين بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني فانتك الذي حلّ في المركز الثاني. في حين حقّق الفريق السعودي تويستد مايند إنجازاً آخر للمملكة بحصوله على المركز الثالث بعد تحقيقه 179.3 نقطة. وبلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200 ألف دولار، وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150 ألف دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100 ألف دولار. كما توّج لاعب فريق فالكونز زافيير سينيون (شيفتي) بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50 ألف دولار.

وقال زافيير سينسون (شيفتي) في المؤتمر الصحافي عقب ختام منافسات البطولة: «سعيد جداً بهذا الانتصار وأشكر زملائي أندرو وكاسيميلي على ما قدموه من أداء رائع طوال مراحل البطولة، وهو الأمر الذي ساعدنا في الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأشكر أيضاً الجماهير الرائعة التي ساندتنا وكانت العلامة الفارقة خلال المنافسات، فقد شعرنا بدعمهم المستمر في كل لحظات المواجهات. إنها البداية المثالية لفريقنا ونأمل أن يستمر زملاؤنا في بقية البطولات بتقديم نتائج إيجابية لنتمكن في النهاية من تحقيق أغلى الألقاب».

تمكّن الفريق السعودي من تحقيق أول لقب ضمن منافسات الرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

وأضاف: «إنها أفضل بطولة أشارك فيها بجميع المقاييس، فالتنظيم استثنائي ويُعنى بأدق التفاصيل، ومقر إقامة البطولة رائع جداً وهو الأفضل بالنسبة لي شخصياً طوال مسيرتي. كما أن الاستقبال المميز الذي حظينا به هنا أمر يدعو للإعجاب، ونشعر بلطف الناس هنا وحبهم. لذا أشكر جميع القائمين على الحدث والمجتمع المحلي على هذه التجربة المميزة».

الجدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) 2024، وسيكون خلاله الزوار على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية التي تناسب جميع أفراد العائلة. ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادٍ من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.