«الدوري المصري» يعود… وغياب الأهلي والزمالك

نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
TT

«الدوري المصري» يعود… وغياب الأهلي والزمالك

نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)

يُستأنف الدوري المصري الممتاز لكرة القدم غداً الثلاثاء بعد توقف دام أكثر من 40 يوماً بسبب استعداد ومشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت مساء الأحد في كوت ديفوار وتوجت الدولة المضيفة بلقبها.

وسيغيب الأهلي والزمالك عن الجولة 12 التي تنطلق الثلاثاء بسبب سفر الأهلي للجزائر لخوض مباراة مؤجلة مع شباب بلوزداد في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بينما يغيب الزمالك بعد تأجيل مباراته مع فاركو لموعد لاحق.

وتشهد المسابقة ارتباكاً في مواعيد المباريات المؤجلة ومحاولة لجنة المسابقات إنهاء البطولة في نهاية يونيو (حزيران) المقبل، هو أمر بات صعباً للغاية، طبقاً لما قاله عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمسؤول عن جدول البطولة.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية الأحد: «حتى الأسبوع الماضي كنا نعمل على إنهاء الموسم في 30 يوليو (تموز). لكن فوجئنا بالاتحاد الأفريقي يعلن موعد مباراتي الأهلي ضد شباب بلوزداد يومي 16 و23 خارج مصر وطبقاً للائحة تم تأجيل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش».

وتابع: «الاتحاد المحلي يعلم مواعيد مباريات بطولات أفريقيا من الأندية التي يتم إخطارها أولاً أو من تعيينات الحكام وهذا الأمر يؤثر على وضع جدول المباريات المحلية».

مصطفى فتحي في زيارة لتدريبات الزمالك (نادي الزمالك)

وشهد «الميركاتو الشتوي» نشاطاً ملحوظاً من الأندية المصرية حيث وصلت قيمة الصفقات إلى نحو 8 ملايين دولار أميركي. وتصدّر الزمالك قائمة أكثر الأندية إبراماً للصفقات في سعيه للحد من تدهور نتائجه التي أوصلته إلى المركز الثاني عشر، بعدما نجحت إدارة النادي في رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 10 لاعبين كلفوا خزينة النادي ما يقارب 2.1 مليون دولار، أبرزهم عبد الله السعيد قائد بيراميدز. بينما تعاقد الأهلي، حامل اللقب وثامن الترتيب لكن لعب أربع مباريات أقل من المتصدّر، مع الفلسطيني وسام أبو علي قادماً من سيريوس السويدي مقابل مليون و700 ألف دولار، وعمر كمال عبد الواحد مقابل إعارة الثلاثي محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان وأحمد خالد (كباكا). وأبرم البنك الأهلي خمس صفقات مقابل 1.5 مليون دولار. ويأتي خلفهم بيراميدز بالتعاقد مع مروان حمدي مهاجم المصري، ومحمود عبد الحفيظ (زلاكا) لاعب سيراميكا كليوباترا مقابل مليون و300 ألف دولار. أما أقل الأندية إنفاقاً فيأتي الإسماعيلي بعد رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 6 لاعبين مقابل 215 ألفاً والمصري بأربع صفقات مقابل 161 ألفاً.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يحل بيراميدز وصيف النسخة الماضية ورابع الترتيب بـ17 نقطة بقيادة مدربه الجديد الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش الذي تولي المسؤولية خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو المقال لتراجع النتائج، ضيفاً على المتصدر بـ19 نقطة زد إف سي الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.

الزمالك يستعد لعودة المنافسات (نادي الزمالك)

وقال يورتشيتش في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: «بيراميدز يمتلك إمكانات كبيرة، وكذلك مجموعة لاعبين بجودة عالية، ونثق بأننا سنحقق النجاح في هذا المكان المثالي الذي يمتلك كل المقومات». وأكدّ المدرب الكرواتي ثقته بلاعبيه لتحقيق طموحات الإدارة خلال الفترة المقبلة. من جهته، واصل نادي زد، في ظهوره الأول له بمسابقة الدوري تدعيم صفوفه، من خلال التعاقد مع ثنائي فاركو عبد الله بكري وأحمد الصغيري وثلاثي سيراميكا كليوباترا محمود نبيل وعبد الرحمن البانوبي ورشيد أحمد، بالإضافة إلى محمد بازوكا من غزل المحلة، فيما باع بيراميدز قائده عبد الله السعيد للزمالك، وأعاد سيف فاروق جعفر إلى ناديه السابق الزمالك. ويستضيف الاتحاد السكندري ثالث الترتيب بـ18 نقطة، طلائع الجيش الخامس بـ17 نقطة، بملعب الإسكندرية الأربعاء. واكتفى الاتحاد السكندري بصفقة وحيدة بتعاقده مع الغيني ناموري تراوريه، وحسم طلائع الجيش تعاقده مع عمر السعيد مهاجم مودرن فيوتشر. ويلعب الأربعاء المقاولون العرب السادس عشر بقيادة مدربه الجديد محمد عودة، الذي تولى المسؤولية خلفاً لشوقي غريب المقال لسوء النتائج، مع إنبي الثاني بـ19 نقطة بقيادة مدرّبه الجديد سيد ياسين الذي خلف تامر مصطفى المستقيل لخلاف مع إدارة النادي بسبب بيع زياد كمال للزمالك دون علمه.

وفي الخميس يلتقي بلدية المحلة مع مودرن فيوتشر كما تقام مباراة الإسماعيلي مع سيراميكا كليوباترا.

وتأجلت مباراتا الأهلي مع الداخلية والزمالك مع فاركو.


مقالات ذات صلة

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية داني كاربخال (أ.ف.ب)

كاربخال مدافع الريال يخضع لجراحة بعد إصابته في الرباط

أكد داني كاربخال مدافع ريال مدريد أنه سيخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال فوز فريقه 2 - صفر على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

سوريا تعلن تشكيلتها لكأس ملك تايلاند

الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
TT

سوريا تعلن تشكيلتها لكأس ملك تايلاند

الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)
الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (وسائل إعلام إسبانية)

اختار الإسباني خوسيه لانا، المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم، قائمة من 23 لاعباً لمباراته مع طاجيكستان، ضمن دورة كأس ملك تايلاند، المقررة بين 11 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي و14 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم تعاقد أخيراً مع لانا في عقد يمتد لـ3 سنوات خلفاً للأرجنتيني هكتور كوبر.

وستلعب سوريا في دورة تايلاند مع طاجيكستان، وتلعب تايلاند مع الفلبين، على أن يلتقي الفائزان على لقب الدورة والخاسران على المركزَين الثالث والرابع، في 14 من هذا الشهر.

وضمّت القائمة 23 لاعباً، منهم 21 محترفاً في أندية آسيوية وأوروبية ولاتينية، ولاعبان فقط محليان، وهم: أحمد مدنية، واستييبان جليل، وإلياس هدايا، وثائر كروما، وأيهم أوسو، وعمرو ميداني، وأحمد فقأ، وخالد كردغلي، ومحمد عثمان، والمار إبراهام، ونوح شمعون، وداليهو إيراندست، ومحمد الحلاق، ومحمود مواس، وإيغناسيو أبراهام، وسيمون أمين، وتوبياس القاضي، ومحمود الأسود، ومحمد الصلخدي، وعمار رمضان، وإيزاكيل العم، ومن المحليين علي الرينة ومحمد عنز.