هيئة الصحافيين السعوديين تنتخب مجلس إدارتها الأحد المقبل

هيئة الصحافيين السعوديين (واس)
هيئة الصحافيين السعوديين (واس)
TT

هيئة الصحافيين السعوديين تنتخب مجلس إدارتها الأحد المقبل

هيئة الصحافيين السعوديين (واس)
هيئة الصحافيين السعوديين (واس)

يتطلع الصحافيون في السعودية للإدلاء بأصواتهم يوم الأحد المقبل لانتخاب مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين، بعد موافقة اللجنة العمومية للهيئة على الطلبات المقدمة من 23 صحافياً وصحافية رشحوا أسماءهم لشغل مقاعد الإدارة.

ونشرت اللجنة أسماء المرشحين ممن يحق لهم الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة وهم: بشرى الربيعة، وحامد الشهري، وذكرى العطيوي، وزياد العنزي، وزيد بن كمي، وسعد المطرفي، وسلمان العيد، وعبد العزيز الربيعي، وعضوان الأحمري، وعلي عبد الفتاح، وفاطمة العوفي، وفهد الإحيوي، وفيصل عباس، ولمى الشثري، وماجد مدني، ومحمد الشهري، ومحمد البيشي، ومطلق البقمي، وممدوح المهيني، ومنال الحصيني، وموفق النويصر، ومي الشريف، ونور نقلي.

ويملك غالبية الصحافيين في السعودية عضوية في الهيئة التي تم تأسيسها عام 2004 لتلبية أهدافهم المهنية ومساعدتهم في الارتقاء بمهنة الصحافة والمحافظة على حقوقهم، كما توفر التدريب والتأهيل المستمر لمنتسبيها على مدار العام.

وشغل مقاعد إدارة الهيئة منذ تأسيسها مجموعة من أبرز الصحافيين في السعودية من بينهم خالد المالك رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» الحالي، وتركي السديري رئيس تحرير صحيفة «الرياض» سابقاً، ورئيس تحرير صحيفة «الاقتصادية» السابق عبد الوهاب الفايز، والعديد من الأسماء البارزة في الصحافة السعودية.

وتعمل الهيئة على تطوير وتعزيز مهارات الصحافيين من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة، وذلك بهدف تحسين جودة الصحافة المحلية وتعزيز مهنية الصحافيين، كما تقوم بتنظيم الندوات والمؤتمرات التي تعزز تبادل المعرفة والخبرات بين الصحافيين وتسهم في تحقيق التواصل الفعال في المجتمع.

وفي ضوء التطورات التكنولوجية والتحديات الجديدة التي تواجهها المهنة، تعمل الهيئة على المساهمة في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز الصحافة الرقمية، إضافة إلى تقديم الدعم والتوجيه للصحافيين في مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات الصحافة الجديدة، مع الحفاظ على المبادئ المهنية الصحافية.

وأهاب خالد المالك رئيس مجلس إدارة الهيئة بأعضاء الجمعية العمومية المتفرغين ممن سددوا رسوم الاشتراك عن العام المالي 2023 الاستجابة للدعوة التي تم إرسالها لهم لحضور اجتماع الجمعية التي ستعقد في الساعة 12:30 من ظهر يوم الأحد 28 يناير (كانون الثاني) الحالي، بمقر الهيئة بالرياض.

وحث المالك، في بيان رسمي، أعضاء الجمعية العمومية، على المشاركة بفاعلية في أعمالها، وانتخاب من يرونه الأنسب لتمثيلهم في مجلس الإدارة الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح لخدمة أهداف الهيئة وتطلعات زملاء المهنة.


مقالات ذات صلة

«الاقتصادية» تطلق موقعها المطور بمحتوى رقمي وتغطيات مباشرة

يوميات الشرق أطلقت «الاقتصادية» محتوى رقمياً جديداً وموقعاً إلكترونياً مطوّراً بتحديثات وتغطيات مباشرة لتواكب فضاء الإعلام المتغيّر (الشرق الأوسط)

«الاقتصادية» تطلق موقعها المطور بمحتوى رقمي وتغطيات مباشرة

أعلنت «الاقتصادية» الصحيفة المتخصصة في الأخبار والتطورات الاقتصادية والتحليلات المالية العميقة وقطاع الأعمال إطلاقها محتوى رقمياً جديداً وموقعاً إلكترونياً

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق جانب من مشاركة الهيئة باجتماعات الاتحاد الدولي في لندن (هيئة الصحفيين)

«هيئة الصحفيين السعوديين» تشارك في اجتماع اتحاد الصحافة الدولي

شاركت «هيئة الصحفيين السعوديين»، الأربعاء، في اجتماعات اتحاد الصحفيين الدوليين بالعاصمة البريطانية لندن، بصفة "مراقب".

«الشرق الأوسط» (لندن)
إعلام بارديلا... يتواصل عبر «تيك توك»

كيف منحت «تيك توك» اليمين الفرنسي المتطرف شعبية جديدة؟

تسعى التشكيلات السياسية في مختلف دول العالم، وعلى اختلاف ألوانها اليوم، إلى تعزيز وجودها على منصّات التواصل الاجتماعي

أنيسة مخالدي (باريس)
إعلام شعار أبل (رويترز)

ما تأثير خدمة «أبل» الجديدة لتسجيل المكالمات وكتابتها على الإعلام؟

أثار إعلان شركة «أبل»، صانعة هواتف «آيفون» إتاحة خدمة تسجيل المكالمات الصوتية وكتابتها، تساؤلات بشأن تأثير الخدمة الجديدة على العمل الإعلامي

فتحية الدخاخني (القاهرة)
شمال افريقيا لميس الحديدي (حسابها الشخصي على إكس)

منذ 10 سنوات... الإعلامية المصرية لميس الحديدي تكشف عن إصابتها بالسرطان

كشفت الإعلامية المصرية الشهيرة لميس الحديدي عن إصابتها السابقة بمرض السرطان خلال لقاء تلفزيوني معها.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

استهدف المصارف... السجن 35 عاماً لـ«لص الدراجة» في أستراليا

الشرطة الأسترالية (رويترز)
الشرطة الأسترالية (رويترز)
TT

استهدف المصارف... السجن 35 عاماً لـ«لص الدراجة» في أستراليا

الشرطة الأسترالية (رويترز)
الشرطة الأسترالية (رويترز)

حُكم على أسترالي ملقّب بـ«لصّ الدراجة» لسرقته مصارف خلال العقدين الماضيين، بالسجن 35 عاماً اليوم (الاثنين)، رغم تقارير تفيد بأنه مصاب بالسرطان في مرحلة متقدمة ويسعى إلى طلب منحه الحق في الموت الرحيم.

وأظهرت وثائق من المحكمة العليا لجنوب أستراليا في أديليد أن كيم ألين بارسونز (73 عاماً) اعترف بسلسلة من تهم السرقة مع أسباب مشددة للعقوبة، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

ونال بارسونز لقب «لص الدراجة» لكونه كان يهرب من بعض المواقع التي نفذ عمليات سطو فيها على دراجة هوائية.

وأظهرت الوثائق القضائية أن القاضية ساندي ماكدونالد حكمت عليه بالسجن 35 عاماً، مع اشتراط أن يقبع في السجن فترة لا تقل عن 28 عاماً قبل أن يصبح مؤهلاً للإفراج المشروط.

وكشف محامو بارسونز الأسبوع الماضي أنه كان يسعى للحصول على الحق في المساعدة على الموت طوعاً، وفق محضر جلسة الاستماع الذي حصلت «وكالة الصحافة الفرنسية» على نسخة منه.

ونفذ بارسونز عمليات السطو على مدى عقد من الزمن حتى عام 2014، وغالباً ما كان يستخدم بندقية ويضع قناعاً أو خوذة دراجة نارية لإخفاء وجهه، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة في أستراليا (أيه بي سي ABC).

وبحسب المعلومات، فإنه نجح في السطو على ما يزيد عن 350 ألف دولار أسترالي (230 ألف دولار أميركي).

وبحسب «أيه بي سي»، فإن السارق يعاني حالياً من مرض سرطاني في مرحلة متقدمة.

ونُقل عن القاضية ساندي ماكدونالد قولها لبارسونز: «سلوكك يستحق الشجب أخلاقياً».

وبحسب ما ورد، قالت القاضية إن بارسونز أصيب بالسرطان خلال حياته المهنية التي استمرت 33 عاماً كرجل إطفاء، مضيفة: «تشخيصك الطبي سيئ، وسوف تموت في السجن».