مشاركة صلاح في كأس أمم أفريقيا تقلق كلوب

كلوب قلق من مغادرة صلاح بسبب كأس أفريقيا (رويترز)
كلوب قلق من مغادرة صلاح بسبب كأس أفريقيا (رويترز)
TT

مشاركة صلاح في كأس أمم أفريقيا تقلق كلوب

كلوب قلق من مغادرة صلاح بسبب كأس أفريقيا (رويترز)
كلوب قلق من مغادرة صلاح بسبب كأس أفريقيا (رويترز)

تحولت مشاركة المهاجم محمد صلاح في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، الشهر المقبل، إلى كابوس يؤرق مدرب ليفربول يورغن كلوب الذي يجهل كيف سيعوض الهداف المصري.

واعترف كلوب بأنه لا يعرف بالتحديد متى سيفقد جهود صلاح قائد مصر عندما يؤدي الواجب الوطني.

وتنطلق منافسات كأس الأمم يوم 13 يناير (كانون الثاني)، وتبدأ مصر مشوارها بعد يومين من الافتتاح ضمن مجموعة تضم غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، فيما تقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير (شباط).

ومن المتوقع أن يغيب صلاح، صاحب المركز الثاني بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلف إرلينغ هالاند مهاجم سيتي، عن مواجهات أمام بورنموث وتشيلسي وآرسنال وبيرنلي، حسب تقدم مصر في المسابقة القارية، وربما يغيب أيضاً عن قبل نهائي كأس الرابطة والدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي إذا تأهل ليفربول.

وينتظر كلوب معرفة موعد انضمام صلاح (31 عاماً) لمعسكر مصر لتحديد إمكانية مشاركته في لقاء قمة أمام آرسنال في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السابع من الشهر المقبل.

ويأمل المدرب الألماني في تعافي المهاجم البرتغالي ديوغو غوتا من إصابة عضلية للمساعدة في سد الفراغ الذي سيتركه صلاح.

ونقلت صحيفة «ليفربول إيكو» عن كلوب قوله: «لا أعرف متى سيتركنا صلاح لأكون صادقاً، لا يمكنني تغيير أي شيء وليست لدي خطة، البطولة في يناير أليس كذلك؟ نأمل في عودة غوتا».

وأضاف: «لم أفكر في يناير حتى الآن، ربما يكون (صلاح) متاحاً أمام آرسنال (في كأس الاتحاد الإنجليزي) لست متأكداً من الموعد الرسمي لمغادرته. إذا قررت مصر وصلاح أن ينضم للمنتخب في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير فأنا متأكد من رغبته في لعب مباراة آرسنال».

وفي غياب صلاح، الذي يترقب تسجيل هدفه 200 مع ليفربول، ستتمثل الخيارات الهجومية في داروين نونيز وكودي غاكبو ولويس دياز لحين تعافي غوتا، وربما يستعين كلوب بجهود دومينيك سوبوسلاي وهارفي إليوت وبن دوك لتعزيز الخط الأمامي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين خلف المتصدر آرسنال، قبل أن يواجه صلاح ورفاقه كريستال بالاس ظهر اليوم.


مقالات ذات صلة

أمين عام الاتحاد الأفريقي يواجه تحقيقاً سويسرياً بتهم فساد

رياضة عالمية فيرون موسينغا-أومبا (أ.ف.ب)

أمين عام الاتحاد الأفريقي يواجه تحقيقاً سويسرياً بتهم فساد

يخضع الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيرون موسينغا-أومبا، للتحقيق في سويسرا؛ للاشتباه في سوء الإدارة المالية.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية تعرض سيسيه لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية (رويترز)

بعد 9 أعوام... سيسيه يترك تدريب منتخب السنغال

قال مسؤولون، اليوم (الأربعاء)، إن أليو سيسيه لن يستمر في منصبه مدرباً للمنتخب السنغالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (داكار)
رياضة عالمية حسام حسن (الاتحاد المصري)

«تصفيات أفريقيا»: عودة عواد ودونغا إلى قائمة مصر... واستبعاد حجازي

شهدت قائمة منتخب مصر لكرة القدم، التي تلتقي موريتانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عودة ثنائي الزمالك الحارس محمد عواد ولاعب الوسط نبيل عماد (دونغا).

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (إ.ب.أ)

موتسيبي: انطلاق تصفيات أمم أفريقيا أكتوبر 2024

كشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن تواريخ بطولة أمم أفريقيا للمحليين «شان» 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)
TT

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى أمام الإيطالي ماتيو أرنالدي 5 - 7 إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6 - 4 الأحد.

ويلتقي الروسي المصنف أول عالمياً سابقاً والذي لم يحرز أي لقب حتى الآن هذا الموسم، في ثمن الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أو الفرنسي ألكسندر مولر.

وبدأ مدفيديف المباراة بقوة عندما كسر إرسال الإيطالي المصنف 36 عالمياً في الشوط الأول وتقدم 1 - 0 ثم 3 - 1، قبل أن ينجح الأخير في كسر إرساله في الشوط السادس مدركاً التعادل 3 - 3 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر منهياً المجموعة الأولى في صالحه 7 - 5.

وتعرض الروسي البالغ من العمر 28 عاماً كثيراً لضغط أرنالدي وتعرض لعقوبتين لانتهاك القواعد وحسمت نقطة من رصيده بعد جدال مع الحكم، لكنه استعاد توازنه ونجح في قلب الطاولة في المجموعتين التاليتين على الإيطالي البالغ من 23 عاماً وحقق فوزه الرابع في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

كرر مدفيديف السيناريو ذاته في بداية المجموعة الثانية عندما كسر إرسال الإيطالي في الشوط الأول، لكن الأخير رد له التحية مباشرة مدركاً التعادل، قبل أن يفعلها مدفيديف مجدداً في الشوط السابع ويتقدم 4 - 3 ثم حسم المجموعة في صالحه 6 - 4.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط الثامن 4 - 4 قبل أن ينجح الروسي في كسر إرسال الإيطالي في التاسع ويتقدم 5 - 4 ثم كسب الشوط العاشر وأنهاها في صالحه 6 - 4 وبالتالي المباراة في ساعتين و44 دقيقة.

وقال مدفيديف عن منافسه «كنت أتوقع منه أن يلعب بشكل مختلف لكنه لعب بشكل جيد جداً»، مضيفاً «بصراحة، كان ينبغي أن أؤدي بشكل أفضل في المجموعة الأولى. كانت المجموعتان الثانية والثالثة أكثر تقارباً. ربما كانت لديه الأفضلية، ولكن هذا هو السبب في أن كرة المضرب مجنونة. يمكنك الفوز عندما لا تتوقع ذلك، ويمكن أن تخسر عندما تتوقع الفوز. ولكن في النهاية أنا سعيد بالفوز».

ولم يكن اللعب ممكناً إلا تحت سقف الملعب الرئيسي حيث أجبر المطر المباريات في الملاعب الخارجية على التأجيل لليوم الثاني على التوالي.