«آسياد هانغتشو»: ذهبية جديدة للبحرين في المصارعة الحرة

البحريني أحمد تاج الدينوف يحقق ذهبية المصارعة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين (أ.ب)
البحريني أحمد تاج الدينوف يحقق ذهبية المصارعة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين (أ.ب)
TT

«آسياد هانغتشو»: ذهبية جديدة للبحرين في المصارعة الحرة

البحريني أحمد تاج الدينوف يحقق ذهبية المصارعة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين (أ.ب)
البحريني أحمد تاج الدينوف يحقق ذهبية المصارعة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين (أ.ب)

عزّزت البحرين رصيدها من الذهب مع إحراز أحمد تاج الدينوف لقب منافسات المصارعة الحرة لوزن 97 كلغ، السبت، ضمن دور الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، خطف تاج الدينوف، الروسي الأصل، الميدالية بفوزه في المباراة النهائية على الإيراني مجتبى غوليه بنتيجة 6-1، ليكتفي الأخير بالميدالية الفضية، فيما كانت برونزية الفئة من نصيب المنغولي غانكوياغ غانباتار.

وبالتالي، بات رصيد البحرين 11 ذهبية في الألعاب الآسيوية الحالية إلى جانب ثلاث فضيات وخمس برونزيات لتحتل المركز التاسع في الترتيب العام، علماً بأنها أول ذهبية للبحرين بعيداً عن رياضة ألعاب القوى في النسخة الحالية.


مقالات ذات صلة

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

رياضة عالمية حوض مركز الألعاب المائية سيساعد في تعليم برنامج محو الأمية للسباحة وإنقاذ حياة الأطفال (الشرق الأوسط)

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

افتتح الكويتي حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة مركز الألعاب المائية في مملكة بوتان، وذلك ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد لتطوير رياضة السباحة آسيوياً.

«الشرق الأوسط» (تيمفو (بوتان))
رياضة سعودية 
سطر منتخب الكويت ملحمة كروية حتى ظفر باللقب القاري (الاتحاد الكويتي لكرة القدم)

«كأس آسيا 1980»: الكويت أول منتخب عربي يتوج باللقب القاري

حطت البطولة الآسيوية رحالها بين العرب، وأعلنت الكويت نفسها مستضيفة للحدث القاري في نسخته السابعة 1980، التي اتسعت فيها دائرة المشاركة إلى عشرة منتخبات لأول مرة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تجربة غامرة تنتظر المشجعين في دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

«غينيس» ترصد تحديات المشجعين في دورة الألعاب السعودية

أنهت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، تجهيز منطقة للمشجعين في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بجانب صالة وزارة الرياضة، لتتيح للجمهور التفاعل

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية علم كوريا الشمالية (غيتي)

تغريم «الأولمبي الآسيوي» نصف مليون دولار بسبب كوريا الشمالية

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الجمعة تغريم المجلس الأولمبي الآسيوي نصف مليون دولار أميركي للسماح لكوريا الشمالية برفع علمها في دورة الألعاب الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية النخلي محتفلا بالميدالية الفضية أثناء التتويج (الشرق الأوسط)

«البارا آسيوية»: فضية وبرونزية تختتم مشوار البعثة السعودية

أضاف لاعبا منتخب القوى هاني النخلي وعبدالرحمن القرشي ميداليتين "فضية وبرونزية" للرصيد السعودي, في ختام منافسات القوى بدورة الألعاب الباراآسيوية.

«الشرق الأوسط» (هانغتشو )

مدرب المكسيك بعد الخروج من «كوبا أميركا»: هذا هو حال التحكيم!

خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
TT

مدرب المكسيك بعد الخروج من «كوبا أميركا»: هذا هو حال التحكيم!

خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
خايمي لوزانو (أ.ف.ب)

رفض خايمي لوزانو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، الحديث عن قرارات حكم مباراة فريقه ضد الإكوادور ببطولة كاس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024).

وودع منتخب المكسيك المسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب تعادله من دون أهداف مع الإكوادور صباح الاثنين في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة.

وبقي منتخب المكسيك في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب الإكوادور، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي تأهل لدور الثمانية في المسابقة، لملاقاة منتخب الأرجنتين (حامل اللقب)، الذي تصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ماريو ألبرتو إسكوبار توكا ركلة جزاء للمكسيك، عندما قام المدافع الإكوادوري فيليكس توريس بإسقاط المهاجم المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل منطقة الجزاء.

وسرعان ما ألغى الحكم قراره، بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، التي أثبتت قيام توريس بلمس الكرة قبل التحامه مع مارتينيز، لتحصل المكسيك على ركلة ركنية بدلا من ركلة جزاء، ما أدى لإطلاق صيحات الاستهجان من قبل المشجعين المكسيكيين بملعب ستيت فارم.

وقال لوزانو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «لا أحب أن أتحدث عن حكم المباراة. هذا هو الحال وأعتقد أن لدينا المزيد من الإمكانات الآن بعد أن أصبح لدينا حكم الفيديو المساعد. بعد الخروج المبكر، لا أريد الحديث عن التحكيم».

وتحدث لوزانو عن أسباب وداع فريقه المبكر من المسابقة، حيث قال: «كان هناك كثير من اللاعبين الذين لم يلعبوا من قبل في بطولة مثل هذه، وهي لا تقل كثيرا في المستوى والأهمية عن كأس العالم».

أضاف المدرب المكسيكي: «اللاعبون الآخرون الذين لعبوا في بطولة الكأس الذهبية (لمنتخبات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لم يحققوا النتائج المأمولة في كوبا أميركا. لكنني أعتقد أن الفريق قد تطور في كثير من الجوانب. القرار ليس بيدي».

وافتتح منتخب المكسيك مشواره في البطولة بالفوز 1-0 على جامايكا، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام فنزويلا.

وفشل المنتخب المكسيكي في اجتياز دور المجموعات للمرة الرابعة في آخر خمس مشاركات في «كوبا أميركا»، كما خرج من الدور الأول لكأس العالم 2022 بقطر لأول مرة منذ نسخة المونديال عام 1978، وخسر أمام الولايات المتحدة نهائي بطولة دوري أمم كونكاكاف في مارس (آذار) الماضي، وهو ما قد يعرض مهمة لوزانو للخطر.

وأحرزت المكسيك هدفا وحيدا من إجمالي 57 تسديدة أطلقها لاعبو الفريق في لقاءات الفريق الثلاثة بـ«كوبا أميركا».