تطبيق PicsArt: الإبداع عبر الذكاء الاصطناعي وأدوات تحرير الصور المتقدمة

تطبيق PicsArt: الإبداع عبر الذكاء الاصطناعي وأدوات تحرير الصور المتقدمة
TT

تطبيق PicsArt: الإبداع عبر الذكاء الاصطناعي وأدوات تحرير الصور المتقدمة

تطبيق PicsArt: الإبداع عبر الذكاء الاصطناعي وأدوات تحرير الصور المتقدمة

تطبيق PicsArt هو تطبيق شهير لتحرير الصور ومقاطع الفيديو يتيح للمستخدمين التحرير باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات. تم تحديث التطبيق مؤخراً بميزات جديدة وقدرات الذكاء الاصطناعي التي تجعله أكثر قوة وسهولة في الاستخدام. فيما يلي بعض التحديثات الجديدة وميزات الذكاء الاصطناعي في PicsArt:

المميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي وكتابة الأوامر

ميزة «AI Replace» تسمح للمستخدمين بتغيير خلفية الصورة أو أجزاء معينة منها ببساطة ودقة. تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لتحليل الصورة وتحديد الكائنات والخلفيات والأشكال، ما يتيح للمستخدمين اختيار الجزء الذي يريدون استبداله والصورة أو النمط الذي يريدون استخدامه وكتابة الأمر وسيتم تنفيذ التغييرات بسرعة فائقة.

إنشاء صور متحركة بالذكاء الاصطناعي

تعد الصور المتحركة من نوع GIF وسيلة تعبير شائعة ومحببة لدى الكثيرين على الإنترنت. وتوفر PicsArt الأدوات المطلوبة لإنشاء هذه الصور بطريقة بسيطة ومباشرة. يمكن للمستخدمين كتابة النصوص، ومن ثم تحويلها إلى صور متحركة بكل سهولة. يمكن ضبط السرعة والحركة والتأثيرات الخاصة بالنص، ما يساهم في تعزيز التعبير الإبداعي والتواصل البصري.

إنشاء الأفاتار بالذكاء الاصطناعي

يوفر PicsArt الآن إنشاء الأفاتار بالذكاء الاصطناعي، ما يتيح للمستخدمين إنشاء أفاتارات شخصية بسهولة. يمكن للمستخدمين اختيار أفاتار فردي أو ثنائي وتحميل 10-30 صورة لإنشاء أفاتارهم، ستقوم تقنية الذكاء الاصطناعي بإنشاء أفاتار يشبه المستخدم، والذي يمكن استخدامه كصورة ملف تعريف أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

أدوات التحرير

يوفر PicsArt مجموعة واسعة من أدوات التحرير، بما في ذلك إضافة الأقنعة، وإنشاء الملصقات التصويرية، وإنشاء الإطارات والحواف، وإضافة الملصقات الصغيرة، وكتابة النص، وقلب الصور، وتعديل الألوان، يوفر التطبيق أيضاً مئات من المرشحات التي تضيف ألواناً جميلة ومشرقة للصور.

PicsArt Pro

PicsArt Pro هو الإصدار المدفوع من التطبيق الذي يوفر ميزات وأدوات إضافية. تشمل بعض الميزات إزالة الإعلانات، والوصول إلى محتوى مميز، واستخدام أدوات التحرير المتقدمة، يتوفر التطبيق للتنزيل على أجهزة Android و iOS.

محرر النص بالذكاء الاصطناعي

يوفر PicsArt أيضاً محرر نص بالذكاء الاصطناعي يتيح للمستخدمين إنشاء تراكيب نصية فريدة وشخصية. يمكن للمستخدمين اختيار من بين مجموعة متنوعة من الخطوط والألوان والأنماط لإنشاء نصهم، وستقوم تقنية الذكاء الاصطناعي بتقديم خيارات نص مختلفة استناداً إلى إدخال المستخدم.

الكاتب الآلي

تتيح ميزة الكاتب الآلي في PicsArt للمستخدمين إنشاء نصوص لصورهم تلقائياً. يمكن للمستخدمين تحميل صورة ووصف نوع النص الذي يريدون إنشاءه، وستقوم تقنية الذكاء الاصطناعي بإنشاء نص يتطابق مع وصف المستخدم، باختصار، يعد PicsArt تطبيقاً قوياً لتحرير الصور يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات. تجعل التحديثات الجديدة وميزات الذكاء الاصطناعي التطبيق أكثر قوة وسهولة في الاستخدام. سواء كنت مصوراً محترفاً أو ترغب فقط في تحرير صورك للمرح، فإن PicsArt هو تطبيق رائع لتجربته.


مقالات ذات صلة

وفق تعديلات جديدة... «تلغرام» قد يرسل معلومات تخص بعض مستخدميه للسلطات القضائية

أوروبا شعار تطبيق «تلغرام» (رويترز)

وفق تعديلات جديدة... «تلغرام» قد يرسل معلومات تخص بعض مستخدميه للسلطات القضائية

عدّل تطبيق «تلغرام» قواعد الإشراف الخاصة به من أجل التعاون بشكل أكبر مع السلطات القضائية، وفق ما قال، الاثنين، مؤسس المنصة ورئيسها بافل دوروف.

«الشرق الأوسط» (باريس)
تكنولوجيا علماء النفس يوصون بتسجيل قوائم على تطبيق الملاحظات لتسجيل اللحظات المبهجة والأهداف والتفاصيل الصغيرة (رويترز)

تطبيق الملاحظات على هاتفك... كيف يجعلك أكثر سعادة؟

يوصي علماء النفس باستخدام تطبيق الملاحظات على الهاتف للاحتفاظ بقوام لما يسميه الشاعر روس جاي «المتع» - «تلك الأشياء الصغيرة التي تلاحظها في العالم وتبهجك».

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم شخص برازيلي يتصفح تطبيق «إكس» قبل حظره في بلاده (أ.ف.ب)

قبل البرازيل... 8 دول تحجب منصة «إكس»

تحظر دول عدة، لا سيما ذات الأنظمة الاستبدادية، منصة «إكس»، التي بدأ (السبت) حجبها في البرازيل؛ بسبب دورها في «نشر معلومات كاذبة»، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

«الشرق الأوسط» (باريس)
تكنولوجيا شعار تطبيق «تلغرام» (رويترز)

«تلغرام»... هل هو بوابة لـ«الإنترنت المظلم» في جيبك؟

أشعل اعتقال بافيل دوروف، مالك ومؤسس «تلغرام»، في فرنسا نقاشاً حول الإشراف على التطبيق ومشكلاته مع قوات إنفاذ القانون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا توفر أفضل ممارسات وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) أساساً قوياً لحماية جهازك ومعلوماتك الشخصية (شاترستوك)

إيقاف وتشغيل هاتفك مرة أسبوعياً قد يعطل الهجمات الإلكترونية

ويجعل من الصعب على المتسللين الحفاظ على السيطرة على جهازك.

نسيم رمضان (لندن)

«أوبن إيه آي» تطلق واجهة جديدة باسم «كانفاس» لمنصة «شات جي بي تي»

شعار شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية «أوبن إيه آي» (رويترز)
شعار شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية «أوبن إيه آي» (رويترز)
TT

«أوبن إيه آي» تطلق واجهة جديدة باسم «كانفاس» لمنصة «شات جي بي تي»

شعار شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية «أوبن إيه آي» (رويترز)
شعار شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية «أوبن إيه آي» (رويترز)

أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية «أوبن إيه آي» طريقة جديدة للتفاعل مع منصة محادثة الذكاء الاصطناعي «شات جي بي تي»، بواجهة مستخدم تسمى «كانفاس». تفتح هذه الواجهة نافذة منفصلة، إلى جانب نافذة المحادثة العادية، مع مساحة عمل لكتابة النصوص أو أكواد البرمجة. ويمكن للمستخدم توليد النصوص أو الأكواد على واجهة «كانفاس»، ثم تحديد الأجزاء التي قام نموذج اللغة الكبير بتعديلها.

وأشار موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أنه تم إطلاق الواجهة «كانفاس» بشكل تجريبي على منصة «شات جي بي تي بلس» وتطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت (تيمز)، وسيتم إطلاقها خلال الأسبوع الحالي لمستخدمي خدمتي «إنتربرايز» و«إديو».

ويتجه كثير من شركات خدمات الذكاء الاصطناعي نحو توفير مساحات العمل القابلة للتعديل كطريقة عملية تتيح للمستخدمين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتوفر الواجهة الجديدة لمنصة «شات جي بي تي» ميزات مماثلة لتلك الموجودة في برنامج «أرتيكفاكتس» الذي تقدمه شركة «أنثروبيك» لتقنيات الذكاء الاصطناعي منذ يونيو (حزيران) الماضي.

وتسعى «أوبن إيه آي» بقوة لمواجهة الخصائص والمزايا التي تقدمها الشركات المنافسة، وطرحت كثيراً من الخصائص الإضافية للإصدار مدفوع الثمن من منصة «شات جي بي تي» بهدف زيادة قاعدة مستخدمي هذا الإصدار.

يذكر أن منصات محادثة الذكاء الاصطناعي الآلية لا تستطيع إتمام أي مشروعات كبيرة من خلال مساحة واحدة لكتابة أوامر المستخدم، في حين تكون قادرة على توفير نقطة بداية جيدة. ولكن مساحة العمل الإضافية الجديدة مثل «كانفاس» تتيح للمستخدم تعديل مخرجات منصة المحادثة وتصحيح ما بها من أخطاء، دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد بالكامل من المشروع لتنفيذ عملية التعديل.

وقال دانيل ليفني مدير الإنتاج في «أوبن إيه آي»، إن «(كانفاس) مجرد واجهة طبيعية إضافية للتعاون مع شات جي بي تي».