محافظ جدة يتوج المنتخب المغربي بـ«كأس العرب لكرة الصالات»

منتخب المغرب يتوج بـ«كأس العرب لكرة الصالات» (الشرق الأوسط)
منتخب المغرب يتوج بـ«كأس العرب لكرة الصالات» (الشرق الأوسط)
TT

محافظ جدة يتوج المنتخب المغربي بـ«كأس العرب لكرة الصالات»

منتخب المغرب يتوج بـ«كأس العرب لكرة الصالات» (الشرق الأوسط)
منتخب المغرب يتوج بـ«كأس العرب لكرة الصالات» (الشرق الأوسط)

توَّج الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، بحضور بدر القاضي، نائب وزير الرياضة بالسعودية، والمهندس هاني أبو ريدة النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الجمعة، المنتخب المغربي بكأس النسخة السابعة لبطولة «كأس العرب لكرة قدم الصالات 2023»، التي نظّمها الاتحاد العربي، واستضافها الاتحاد السعودي.

وتسلَّم الجهازان الإداري والفني، ولاعبو المنتخب المغربي كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما تسلَّم منتخب الكويت الميداليات الفضية.

وجاءت المباراة النهائية لختام البطولة، التي أقيمت في صالة وزارة الرياضة بمحافظة جدة، وجمعت بين منتخبَي المغرب والكويت، لصالح المنتخب المغربي 1/7. وسجل أهداف منتخب المغرب إسماعيل أمزال، وسفيان شعراوي، ويوسف جواد، وخالد بوزيد، وسفيان بريط، ورضا الخياري، وسليمان العمران (هدف عكسي)، بينما جاء هدف منتخب الكوي» عن طريق عبد الرحمن الطويل.

وحصل أناس العيان من المنتخب المغربي على «جائزة أفضل لاعب» في المباراة. واختير سمير طفاف من «منتخب الجزائر» بوصفه أفضل حارس مرمى في البطولة، في حين تُوّج عبد اللطيف العباسي، لاعب منتخب الكويت، بـ«جائزة هدّاف البطولة» برصيد 10 أهداف.

وبذلك نال منتخب المغرب لقب بطولة النسخة السابعة، لينضم لقائمة السجل التاريخي، بعد أن تُوّج المنتخب المصري بلقبي النسختين الأولى والثانية، ثم منتخب ليبيا بطل النسختين الثالثة والرابعة، وبعدها تُوّج المنتخب المغربي بنسخ أعوام 2021 و2022 و2023.


مقالات ذات صلة

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب 2025 و2029 و2033

رياضة عربية إنفانتينو خلال رئاسته اجتماع «فيفا» اليوم (أ.ب)

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب 2025 و2029 و2033

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب، أعوام 2025 و2029 و2033، الأربعاء، على هامش كونغرس فيفا المقرر الجمعة.

«الشرق الأوسط» (بانكوك)
رياضة عربية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (الشرق الأوسط)

قطر تحتضن كأس العرب في ديسمبر 2025

عبّرت قطر عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في كانون الأول/ديسمبر 2025، بحسب ما كشف وزير الشباب والرياضة الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عربية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزير الرياضة القطري (تصوير: بشير صالح)

حمد بن خليفة: قطر تخطط لتنظيم الأولمبياد… وكأس العرب ستعود قريباً

كشف الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزير الرياضة القطري ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 أن قطر ستكون جاهزة لاستضافة كأس العرب في العام المقبل.

فهد العيسى (الدوحة )
رياضة عربية كأس الملك سلمان للأندية العربية (الشرق الأوسط)

جاهزية مركبات النقل لخدمة مشجعي كأس الأندية العربية

أعلنت الهيئة العامة للنقل، الاثنين، رفع نسبة جاهزية مركبات النقل لخدمة مشجعي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية لاعبة متعبة بعد سباق للدراجات (اتحاد اللجان الأولمبية العربية)

هيمنة جزائرية على ميداليات دورة الألعاب العربية

تواصل الجزائر، البلد المستضيف لدورة الألعاب العربية، هيمنتها على صدارة جدول الميداليات المحققة منذ انطلاق الدورة بنسختها الخامسة عشرة في الخامس من يوليو (تموز).

عبد الله المعيوف (الجزائر)

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
TT

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)
الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

أثار حكم حبس لاعب النادي الأهلي المصري حسين الشحات تفاعلاً واسعاً في مصر، الخميس، وذلك عقب إدانته من قِبَل محكمة جنح القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«صفعة الشيبي»، وتصدَّر اسم الشحات محركات البحث والكلمات الأكثر رواجاً على منصات التواصل.

وقضت المحكمة بحبس الشحات عاماً مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، ودفع مائة ألف جنيه مصري (أكثر قليلاً من ألفَي دولار أميركي) تعويضاً مادياً، بعد اعتدائه داخل الملعب على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز.

وفجَّرت قضية «صفعة الشيبي» جدلاً واسعاً في مصر، شهر يوليو (تموز) من العام الماضي، بعدما أظهرت كاميرات تصوير مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز صفع الشحات وجه الشيبي.

ورغم اعتذار الشحات علانية عن الواقعة في أكثر من مناسبة، فإن الشيبي أصرَّ على مقاضاته، واتهمه بـ«الاعتداء عليه بالضرب على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب»، وذكر أنه «ألحق به أضراراً جسدية ومادية ونفسية من خلال انتشار الكثير من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء».

الشحات محتفلاً بفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

وذكرت وسائل إعلام مصرية على لسان مقربين من الشحات الخميس أنه ينتوي تقديم استئناف على الحكم الصادر ضده في قضية الشيبي. ونوهت بأن «قرار حرمان الشحات من الاشتراك في أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات لن يعيقه عن المشاركة في المباريات بشكل طبيعي».

كما تحدثت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري عن سعي جمال علام رئيس الاتحاد، لعقد جلسة صلح بين الشحات والشيبي لإنهاء الأزمة.

من الجدير بالذكر أن كل محاولات الصلح بين اللاعبين باءت بالفشل خلال الأشهر الماضية، بعد إصرار الشيبي على موقفه.

ووفق الإعلامي المصري أحمد شوبير، فإن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بـ«الكاف»، قد أخبره، في شهر مايو (أيار)، بفشله في عقد الصلح بين الطرفين، بعد محاولات تقريب وجهات النظر.