النمسا تقرر مصادرة وبيع سيارات السائقين الذين يتجاوزون السرعة المحددة

سيارة تابعة للشرطة النمساوية (رويترز)
سيارة تابعة للشرطة النمساوية (رويترز)
TT

النمسا تقرر مصادرة وبيع سيارات السائقين الذين يتجاوزون السرعة المحددة

سيارة تابعة للشرطة النمساوية (رويترز)
سيارة تابعة للشرطة النمساوية (رويترز)

تستعد النمسا لتضييق الخناق على السائقين المتهورين عبر مصادرة سياراتهم وبيعها في مزاد علني، وفقاً لصحيفة «تليغراف».

في مشروع قانون تم تقديمه يوم الأربعاء، وعدت فيينا بالتعامل بحزم مع السائقين الذين «يرفضون التعلم».

وقالت ليونور غيوسلر، وزيرة النقل في البلاد، إنه اعتباراً من مارس (آذار) من العام المقبل، ستتم مصادرة سيارة أي شخص يتم ضبطه وهو يتخطى الحد الأقصى للسرعة بمقدار 60 كلم/ ساعة (37 ميلاً في الساعة) داخل منطقة حضرية.

ينطبق الأمر نفسه على الأشخاص الذين يتخطون الحد الأقصى للسرعة بمقدار 70 كلم/ ساعة (43 ميلاً في الساعة) على الطرق الريفية أو على الطرق السريعة.

سيكون أمام السلطات بعد ذلك أسبوعين لتقرير ما إذا كانت ستعيد السيارة أو ستطرحها في المزاد.

أي قرار بشأن مصادرة السيارة للأبد سيعتمد على السجلّ السابق للسائق وخطورة مخالفة السرعة.

حذرت غويسلر من أن الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يقودون بسرعات قصوى يمكن أن يتم حجز سياراتهم بعيداً، عند أول مخالفة.

وقالت: «يرتكب الناس أخطاء، ويمكن للمرء أن يكسر السرعة المحددة. لكن الفكرة لا تتعلق بذلك. يرتبط الأمر بالسرعة القصوى وتعريض حياة الأبرياء للخطر... أي شخص يقود بسرعة 230 كلم/ ساعة لا يفعل ذلك عن طريق الصدفة».

وسيتم استثمار معظم الأموال التي تجنيها السلطات من بيع السيارات في المزاد في أمن الطرق، بينما يذهب الباقي إلى المجتمع المحلي الذي وقعت فيه المخالفة.

مثل معظم دول الاتحاد الأوروبي، خفضت النمسا معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق إلى النصف تقريباً منذ بداية القرن.

ومع ذلك، سجلت الدولة الواقعة في جبال الألب 40 حالة وفاة لكل مليون شخص العام الماضي، أي ما يقرب من ضعف عدد الذين يموتون في الشوارع البريطانية.


مقالات ذات صلة

مقتل شاب في جبال الألب بصاعقة برق

أوروبا جبال الألب (رويترز)

مقتل شاب في جبال الألب بصاعقة برق

أعلنت الشرطة، اليوم الاثنين، مقتل سائح في جبال الألب النمساوية، بسبب صاعقة برق.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
الخليج الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي ووزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ (واس)

وزير الخارجية السعودي ونظيره النمساوي يبحثان تعزيز علاقات البلدين

 التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، اليوم، وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

«الشرق الأوسط» (دافوس)
أوروبا رئيسة مولدافيا مايا ساندو تستقبل الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين ورئيسة سلوفينيا ناتاشا بيرك موسار والكلب «كودروت»

كلب رئيسة مولدافيا يعض رئيس النمسا خلال زيارة رسمية (فيديو)

هاجم الكلب «كودروت» الذي تبنته رئيسة مولدافيا مايا ساندو قبل بضعة أشهر، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين عندما حاول مداعبته.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
أوروبا وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس ووزيرة الدفاع السويسرية فيولا أمهيرد (وسط) ووزيرة الدفاع النمساوية كلاوديا تانر خلال لقائهم اليوم في برن عاصمة سويسرا (إ.ب.أ)

سويسرا والنمسا الحياديتان ستنضمان إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي المشترك

وقعت وزيرتا الدفاع السويسرية والنمساوية إعلانات نوايا للانضمام إلى جهد الدفاع الجوي الأوروبي المشترك «درع السماء» الذي اقترحته ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (بيرن)
الاقتصاد وزير الطاقة السعودي يلتقي بوزير العمل والاقتصاد النمساوي

وزير الطاقة السعودي يلتقي بوزير العمل والاقتصاد النمساوي

عقد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، في مكتبه بالرياض اليوم، اجتماعاً مع وزير العمل والاقتصاد في جمهورية النمسا، الدكتور مارتن كوخر. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون في جميع مجالات الطاقة، ومجال الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف على وجه الخصوص. وتطرق الاجتماع إلى، جهود المملكة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، وإدارة انبعاثات المواد الهيدروكربونية، ضمن نهج الاقتصاد الدائري للكربون، ومصادر الطاقة المتجددة، ضمن مساعيها في مجال الطاقة والتغير المناخي عبر مبادرات محلية وإقليمية، أهمها مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
TT

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)

استعاد مهرجان جرش روح درويش في أمسية فنية تألق بها الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، وسط حضور جماهيريّ كبير، ليكون حفلاً لكل محب للفن الأصيل بصوت خليفة، وللشعر الجميل بقصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وفي ثالث ليالي مهرجان جرش في نسخته الـ38، عاش الجمهور على خشبة مسرح الساحة الرئيسية ليلةً مع الفن الملتزم والكلمة المعبِّرة، التي قدمها الموسيقار مارسيل خليفة واسترجع بها ذكرياته مع كلمات الشاعر محمود درويش والشاعر سميح القاسم والشاعر علي فودة، وغيرهم من شعراء المقاومة والشعراء الذين كتبوا للوطن.

حضرت الحفل رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار، والمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.

ووسط تفاعل كبير قدَّم خليفة نخبة من أجمل ما غنى، منها: «أيها المارون» وردَّد الأبيات الأولى من القصيدة قبل أن ينشدها بصوته العذب، و«منتصب القامة أمشي» للشاعر الفلسطيني سميح القاسم التي تعالت معها أصوات الجمهور ليشاركه الغناء.

واستكمل خليفة أمسيته الفنية بغناء «إني اخترتك يا وطني» للشاعر الفلسطيني علي فودة، و«تانغو لعيون حبيبتي»، وختم أمسيته الفنية بتوجيه رسالة صمود لشعب غزة بأغنية «شدو الهمة الهمة قوية».