دوري أبطال أفريقيا: سجن على ذمة التحقيق لـ31 من مشجعي الترجي التونسي

تأخر الشوط الثاني 40 دقيقة بسبب صدام بين الجماهير (أ.ف.ب)
تأخر الشوط الثاني 40 دقيقة بسبب صدام بين الجماهير (أ.ف.ب)
TT

دوري أبطال أفريقيا: سجن على ذمة التحقيق لـ31 من مشجعي الترجي التونسي

تأخر الشوط الثاني 40 دقيقة بسبب صدام بين الجماهير (أ.ف.ب)
تأخر الشوط الثاني 40 دقيقة بسبب صدام بين الجماهير (أ.ف.ب)

وجه قاضي تحقيق تونسي بسجن 31 مشجعاً لنادي الترجي إلى حين اكتمال التحقيق في أحداث الشغب والعنف التي شهدتها مباراة الفريق ضد شبيبة القبائل الجزائري، إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على ما أفادت به وسائل إعلام محلية، اليوم (الخميس).
والسبت، وعلى ملعب «حمادي العقربي» في رادس، تعادل الترجي مع ضيفه شبيبة القبائل 1 - 1 في مباراة شهدت أعمال عنف كبيرة بين الجمهور والأمن.
وتأخر انطلاق الشوط الثاني بين الفريقين لأكثر من 40 دقيقة بسبب الصدام بين جماهير الترجي وقوات الأمن المكلفة حماية المباراة، واندلعت النيران في إحدى الزوايا الجنوبية للملعب بسبب إلقاء الشهب النارية (الشماريخ)، وردَّت الوحدات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، لتعم حالة من الفوضى في المدرجات.
وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على موقع «فيسبوك»، أحد المشجعين يحمل منشاراً كهربائياً في يده.
وإثر المباراة، قامت قوات الأمن بتوقيف 58 شخصاً، وأصدر قاضي التحقيق بمحكمة محافظة بن عروس قراراً بسجن 31 شخصاً منهم على ذمة التحقيق، بتهم عدة، من بينها الاعتداء على الأشخاص والإضرار عمداً بالأملاك العامة والخاصة والاعتداء بالعنف الشديد على موظف حكومي.
وأطلق سراح بقية الموقوفين.
ودان «كاف» في بيان الاثنين «بشدة السلوك الجامح» خلال شوطي المباراة، ومن المرتقب أن يصدر قرارات إثر تحقيقه.
وأكد الرئيس التونسي قيس سيعد في اجتماع مع قادة أمنيين ووزير الداخلية، أول من أمس (الثلاثاء) «على أن الثغرات التي حصلت في تأمين بعض المقابلات الرياضية مؤخراً يجب ألا تتكرر مستقبلاً».
وفتحت وزارة الداخلية بحثاً تحقيقياً في أحداث المباراة، لكشف جميع مُلابسات هذه الأحداث والتتبع العدلي بشأن كل مَن ستكشف عنه.
وأكدت الوزارة في بيان، الأحد، إقدام مجموعة من الأشخاص على خلع مُستودع داخل الملعب (أسفل المدارج)، واستعمال المُعدات الموجُودة داخلهُ في الاعتداء على الوحدات الأمنية.
وتأهل فريق باب سويقة بأفضلية فوزه ذهاباً في الجزائر بهدف نظيف.


مقالات ذات صلة

السوبر الأفريقي: صراع الأهلي والزمالك يتجدد في الرياض

رياضة سعودية الأهلي يأمل في احراز لقبه التاسع بالسوبر وتعزيز رقمه القياسي (نادي الأهلي المصري)

السوبر الأفريقي: صراع الأهلي والزمالك يتجدد في الرياض

يتجدد الصراع التاريخي بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، لكن هذه المرة بعيداً عن القاهرة، حين يلتقيان، الجمعة، بملعب «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية أحمد مصطفى السيد (نادي الزمالك)

زيزو: السوبر الأفريقي أمام الأهلي له طعم مختلف

قال أحمد مصطفى السيد «زيزو» لاعب وسط الزمالك المصري إن مواجهة الأهلي الغريم التقليدي في كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم لها طعم مختلف.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية معتز الشلماني (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)

«كاف» يكشف عن شعار كأس السوبر الأفريقي... والحكم الليبي يضبط المواجهة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، تعيين الحكم الليبي معتز الشلماني، لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، الجمعة المقبل، بالعاصمة السعودية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية تأجيل مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد (كونفدرالية) (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية)

تأجيل انطلاق «أبطال أفريقيا» و«الكونفدرالية» بسبب كأس المحليين

سيتأجل انطلاق مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد (كونفدرالية)، بحسب ما قال مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية لاعبو الأهلي المصري يحتفلون بثلاثيتهم (الأهلي المصري)

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي المصري إلى دور المجموعات

كرر الأهلي المصري حامل اللقب فوزه 3 - 0 على جورماهيا الكيني في إياب الدور التمهيدي الثاني ليتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.