«دويتشه بنك» يدرس نقل 350 مليار دولار من بريطانيا إلى ألمانيا

«دويتشه بنك» يدرس نقل 350 مليار دولار من بريطانيا إلى ألمانيا

الأربعاء - 3 ذو القعدة 1438 هـ - 26 يوليو 2017 مـ رقم العدد [ 14120]

ذكرت تقارير إخبارية، أمس، أن مصرف «دويتشه بنك» الألماني قد ينقل نحو 300 مليار يورو (350 مليار دولار) من ميزانية فرعه البريطاني إلى فرانكفورت، في الوقت الذي يعتزم فيه البنك الألماني نقل نشاط إدارة الأصول وتداول المنتجات المالية من بريطانيا إلى داخل الاتحاد الأوروبي في أعقاب قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن مصدر وصفته بالمطلع، القول إن خطة البنك الألماني التي تسمى «بو لاين» تستهدف نقل نشاط تداول المنتجات المالية إلى فرانكفورت في سبتمبر (أيلول) 2018، ونقل نشاط إدارة الأصول بحلول مارس (آذار) 2019.


وأشارت الوكالة إلى أن نقل 300 مليار يورو سيعادل نحو خمس ميزانية دويتشه بنك الذي وصلت قيمة أصوله إلى 1.59 تريليون يورو بنهاية العام الماضي. كان جون كريان الرئيس التنفيذي للبنك الألماني قد أبلغ الموظفين في رسالة مصورة مؤخرا بأن البنك يستعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بطريقة صعبة، في ظل وجود «الأغلبية الساحقة» من نشاط تداول الأوراق المالية للبنك في بورصة لندن مع احتمال نقله إلى فرانكفورت، لكن البنك لم يكشف عن تفاصيل هذه الخطة رسميا. وبحسب مصادر مطلعة، فإن البنك الألماني يعتزم نقل جزء كبير من نشاط التداول والخدمات المصرفية الاستثمارية من لندن إلى فرانكفورت، وهو ما يعني نقل عدة مئات من وظائف الوسطاء وحسابات نحو 20 ألف عميل إلى ألمانيا.

وقال كريان في رسالته المصورة «هناك الكثير من التفاصيل المزعجة التي يجب تسويتها والاتفاق عليها، لكن من المحتم أنه ستكون هناك حاجة إلى نقل وظائف إلى فرانكفورت أو على الأقل إضافة وظائف في فرانكفورت».


المانيا

اختيارات المحرر

فيديو