السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم 24-06-2017
loading..

«حماس» و«الشعبية» و«داعش» تتنازع مسؤولية هجوم القدس

«حماس» و«الشعبية» و«داعش» تتنازع مسؤولية هجوم القدس

الأحد - 23 شهر رمضان 1438 هـ - 18 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14082]
جندي يفتش حقيبة فلسطينية في إطار الإجراءات المشددة التي اتخذتها السلطات عقب مقتل الجندية الإسرائيلية (أ.ف.ب)
نسخة للطباعة Send by email
رام الله: كفاح زبون
تنازعت «حماس» و«الجبهة الشعبية» وتنظيم داعش أمس، الهجوم الذي نفذه أول من أمس ثلاثة شبان فلسطينيين في القدس، وأدى إلى مقتل شرطية قبل أن يقضوا جميعاً برصاص الجنود الإسرائيليين.

وسارع تنظيم داعش إلى إعلان مسؤوليته عن الهجوم، مؤكداً في بيان أن الهجوم كان مخططاً له وليس ارتجالياً. لكن عزت الرشق، القيادي في حركة حماس، اتهم «داعش» بمحاولة خلط الأوراق.

وقال الرشق في تغريدة على «تويتر»: «الشهداء الثلاثة أبطال عملية القدس لا علاقة لهم بـ(داعش)، وهم ينتمون إلى (الجبهة الشعبية) و(حماس)».

كما أصدرت «الجبهة الشعبية» بياناً نعت فيه منفذي العملية وباركتها، وقالت إن «براء وأسامة ينتميان إليها، وسبق أن اعتقلا في السجون الإسرائيلية».

وردت إسرائيل بوقف التصاريح التي منحتها لربع مليون فلسطيني بمناسبة رمضان وعيد الفطر، وحولت القدس إلى ثكنة عسكرية، وحاصرت واقتحمت قرية دير مشعل التي خرج منها المنفذون.

...المزيد

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
18/06/2017 - 00:23
على ماذا يتنازع كل من حماس , وألجهاد , وداعش ؟ كل منهم يريد أثبات مسؤلية عملية ألقدس لنفسة ( ليقول شوفوا حماس وألجهاد وداعش بيعملوا أيه ) وليأخذ كل منهم ميدالية ونشيان ألجهاد وهم يجلسون فوق كراسيهم لا يصيبهم شيئ ؟ ولهم مقولة تقول ( خليهم يضحوا ) من أجل حماس وألجهاد وجديد داعش ! أولا وأخيرا أنهم فلسطنيون ولا ينتمون لأي حزب , بل أنتمائهم فقط لفلسطين ويضحوا من فلسطين وما يعيشونه يوميا من ألأحتلال ألمجرم ألعنصري ؟ أن حماس وألجهاد وغيرها ( تعيش وتكبر على دماء ألفلسطنيون ) وألأن سنرى ما سيفعله جيش أسرائيل بألذين تبنوا عملية ألقدس ؟ ألحقيقة أن هذه ألعملية ألفردية قد بينت كم قادة حماس وألجهاد ( أصغر من ألبعوضة ) بص وشوف حماس وألجهاد بتعمل أيه ؟!