الأربعاء - 3 شوال 1438 هـ - 28 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14092
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/06/28
loading..

«روتانا خليجية» تقدم في رمضان أعمالاً درامية سعودية وبرامج حوارية

«روتانا خليجية» تقدم في رمضان أعمالاً درامية سعودية وبرامج حوارية

الجمعة - 29 شعبان 1438 هـ - 26 مايو 2017 مـ رقم العدد [14059]
نسخة للطباعة Send by email
جده: «الشرق الأوسط»
حرصت قناة «روتانا خليجية»، كما كل موسم رمضاني، على تقديم دعم متميز لأبرز الأعمال الدرامية والكوميدية السعودية. فهذا الموسم، ستشهد القناة على استطفاف ألمع نجوم المملكة والخليج العربي ضمن إنتاجات متميزة، مع المحافظة على نهج مستمر منذ دورات رمضانية سابقة حرصت من خلاله إدارة القناة على دعم المواهب السعودية الشابة، وإعطائها مساحة للتألق والخلق الإبداعي. هذا وتعد القناة هذا العام بأكبر مروحة خاصة بالبرامج الدينية التي تعتبرها إدارة المحطة من صلب دورتها البرامجية الرمضانية.
من ضمن المسلسلات، يعود «شباب البومب» بجزئه السادس عبر المحطة، بعد أن حقق أرقاماً قياسية غير مسبوقة لنسب المشاهدة، واستحق من شركة «غوغل» تقديراً خاصاً كونه المسلسل الأكثر شعبية عبر محركه.
كذلك، تقدم «خليجية» تجربة درامية أولى في العالم العربي، من خلال «أصعب قرار» الذي يعتبر أول دراما تفاعلية جدية تقدم في كل حلقة موضوعاً اجتماعياً عميقاً، وتترك حرية اختيار نهايته لضمير المشاهد. أما «المدينة الفاضلة»، فيعد بتجربة كوميدية مميزة ومواضيع جديدة تعالج بطريقة مبسطة وقريبة للجمهور. وفي تجربة أولى لميساء مغربي لناحية تأليف القصة والمشاركة في الكتابة والبطولة، تعرض القناة مسلسل «قلبي معي»، قصة يتشابك فيها الحب والمواضيع الاجتماعية في عمل ستغني تتره الفنانة أنغام، ويقدم فيه ماجد المهندس عملاً غنائياً جديداً تركته المحطة مفاجأة لمتابعي المسلسل. كما فازت «خليجية» هذا العام بعرض أحد أبرز الأعمال البدوية نجاحاً ومتابعة، «ذباح غليص».
أما في البرامج، فسيطل الشاعر صالح الشادي في رمضان عبر «خليجية» لتقديم البرنامج الحواري المميز «هذا أنا»، حيث سيستضيف عدداً من ألمع الأسماء ليحاورها، إنما بطريقة فريدة وجديدة، حيث سيحاول في كل حلقة اكتشاف الوجه الآخر لكل من ضيوفه من خلال أسئلة محورية ممتعة.
في حين يأخذنا محمد خميسي في رحلة عبر الزمن، يعود بنا فيها إلى الزمن الجميل، مع «الراحل»، وهو برنامج حواري سيكرم من خلاله عمالقة رحلوا من خلال أحاديث خاصة مع المقربين إليهم. ومع عبد الله جمعة رحلات سنقطع من خلالها بحاراً وقارات مع شاب سعودي نجح في أن يكون أحد أهم رحالة هذا الزمن، ضمن برنامج «حكاية سفر». أما محمد طاحون، فسينفذ في موسم جديد من برنامج الكاميرا الخفية «أوردر» على «خليجية» سلسلة من مقالب الكاميرا الخفية الكوميدية على أبرز النجوم والمشاهير في الخليج. وتخصص «خليجية» مساحة من خريطتها الرمضانية للأطفال، فتقدم المسلسل الترفيهي والتعليمي الهادف الشهير «افتح يا سمسم» بحلته الجديدة. وللتسلية والترفيه أيضاً مساحة على «خليجية»، مع برنامج الألعاب «احسبها صح».
وأخيرًا، يجتمع أهم المشايخ والدكاترة والملمين بعلم النفس الاجتماعي ليقدموا ما تعتبره المحطة نواة مضمونها الرمضاني، من برامج دينية وحياتية تعتبر الأكبر عبر المحطات السعودية والعربية. من هذه البرامج «صحوة» مع الدكتور عدنان إبراهيم والإعلامي الدكتور أحمد العرفج، و«محياي 4» مع الدكتور وليد فتيحي، و«مع النبي» من تقديم الشيخ علي باقيس والشيخ عبد اللطيف بن هاجس.
كذلك يقدم كل من د. عائض القرني، برفقة الدكتور سعيد بن مسفر، برنامج «حوار الأرواح»، وهناك برنامج «في صحبة يوسف» مع الشيخ خالد الخليوي، و«أسرار القرآن» مع الدكتور راشد الزهراني، وبرنامج «الحب الكبير» مع الدكتور غازي الشمري، بالإضافة إلى برنامج «أنوار النبوة» مع كل من المشايخ د. سلمان العودة ود. عبد الوهاب الطريري ود. عبد الله القرشي.