ماي تتوقع استغراق التحقيق وقتاً قبل كشف الملابسات

ماي تتوقع استغراق التحقيق وقتاً قبل كشف الملابسات

الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14057]
ماي تتحدث عن هجوم مانشستر أمام مقر رئاسة الوزراء أمس (أ.ف.ب)

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس، إن الشرطة ووكالات الأمن تعلم هوية الانتحاري الذي أوقع 22 قتيلا، بينهم كثير من الأطفال وعشرات المصابين في حفل موسيقي بمانشستر. وقالت ماي أمام مقر رئاسة الوزراء، إن السلطات ليست مستعدة لإعلان هوية المهاجم. وأضافت أنه نفذ الهجوم بمفرده، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان آخرون ساعدوه في التخطيط له. وأضافت: «الشرطة ووكالات الأمن تعتقد أن الهجوم نفذه رجل واحد، لكنها لا تزال بحاجة لمعرفة ما إذا كان نفذ الهجوم منفردا أم في إطار مجموعة أوسع. سيستغرق الأمر بعض الوقت لتأسيس تلك الحقائق بينما سيستمر التحقيق. وسيجري توفير كل الموارد اللازمة للشرطة ووكالات الأمن لاستكمال مهمتها».

وأضافت ماي: «الشرطة ووكالات الأمن تظن أنها تعلم هوية المهاجم، لكن في هذه المرحلة من تحقيقاتها ليس بوسعنا تأكيد اسمه». ووقع هجوم مانشستر في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس.

وأعلنت ماي أن الاعتداء الانتحاري كان يهدف إلى التسبب في سقوط «أكبر عدد من الضحايا». وأكدت في كلمة مقتضبة أمس، أن الهجوم على حفل موسيقي بمدينة مانشستر كان هجوما إرهابيا، ووصفته بأنه أحد أسوأ الأعمال الإرهابية التي شهدتها المملكة المتحدة. وشددت على أن «مواطني هذا البلد لا يمكن أن يقبلوا بالإرهاب». وأكدت أنه تم تعليق الحملة الانتخابية. وتابعت ماي بأن المهاجم تصرف «بدم بارد» عندما استهدف أطفالا، مضيفة أن الشرطة تعتقد أنها تعرف هويته، لكنها لن تكشف عنها في الوقت الحالي ما دام التحقيق مستمرا.


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة