قائمة «فوربس» لأغنى فناني الهيب - هوب بالعالم... هل أطاح جيه.زي بـ«ديدي»؟

قائمة «فوربس» لأغنى فناني الهيب - هوب بالعالم... هل أطاح جيه.زي بـ«ديدي»؟

الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ
تصدر جيه.زي وديدي قائمة أغنى فناني الهيب-هوب بالعالم (نيويورك ديلي نيوز)

قفزت ثروة المغني جيه.زي 30 في المائة العام الماضي ليقدر إجمالي ثروته بنحو 810 ملايين دولار.

لكن هذه القفزة لم تكن كافية للإطاحة بالمغني شون كومبز (ديدي) من على قمة قائمة مجلة «فوربس» السنوية التي صدرت يوم الأربعاء لأغنى فناني الهيب هوب على مستوى العالم.

وقالت «فوربس» إن كومبز احتفظ بالمركز الأول بثروة قدرت بنحو 820 مليون دولار مدفوعاً بصفقاته مع «فودكا سيروك» وخط الأزياء الخاص به الذي يحمل اسم شون جون.

لكن مغني الراب والمنتج جيه.زي انتقل للمركز الثاني بمبلغ 810 ملايين دولار بفضل استثمار شركة سبرينت مبلغ 200 مليون دولار في خدمة تايدال لبث الموسيقى على الإنترنت المملوكة له في يناير (كانون الثاني).

وأعدت «فوربس» القائمة بناء على المكاسب السابقة والوثائق المالية وتقييم الممتلكات الحالية والتحدث إلى محللين ومحامين ومديري أعمال وعاملين في صناعة الموسيقى.

واحتل بقية المراكز الخمسة الأولى دكتور دري (740 مليون دولار) وبريان «بيردمان» ويليامز (110 ملايين دولار) ومغني الراب الكندي دريك بما يقدر بنحو 90 مليون دولار.

*جيه.زي

الاسم الحقيقي هو شون كوري كارتر، ولد عام 1969 في بروكلين في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية. وهو أحد أشهر مغني الراب في العالم. تعتبر أسطوانات جيه. زي أحد أكثر الأسطوانات مبيعاً في الولايات المتحدة، فقد حصد ألبومه الأخير كوليجن كورس (Collision Course) مع فرقة لينكين بارك، وتسجيلات ما يقارب 320 مليون دولار.

*شون جون كومبز

يعرف باسم بف دادي Puff Daddy، هو مغني الراب ومنتج فني معروف. ولد عام 1969 في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية. أسس شركة Bad Boy Entertainment عام 1993. يصدر بف ديدي الكثير من الأغاني والقليل من الألبومات، فالمعروف عنه أنه رجل غني لا يحتاج لكسب المال. فكما يقول، هو يغني لكسب وقت رائع فقط. غير اسم شهرته ثلاث مرات بدأها بـPuff Diddy ثم P.Diddy ثم Diddy.


أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة