أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24 مارس 2017 مـ
مشهد من فيلم Power Rangers
* بغمضة عين ‬
المقدمة الدعائية لهذا الفيلم الذي يعرض حالياً في بيروت، تشي بفيلم عينه على كل ما يمكن أن يسعف الإنتاج تجارياً: هناك قصّة حب من أول نظرة بين موظف زراعي (زياد برجي) ومسؤولته الجديدة في الشركة (هبة داغر)، وهناك الكوميديا الناتجة من اختلاف المواقف والطبقات الاجتماعية والثقافية، ثم هناك الغناء: «أنا واقع في مشكلات كثيرة ولا أدري ما أفعل؟» يقول بطل الفيلم لصديقه، فيجيبه ذاك: «غني»، وتنطلق الأغنية مباشرة بعد ذلك. بينما من المفرح وجود نشاط تجاري للسينما اللبنانية، الأمل في أن يعامل الجمهور نفسه على نحو أفضل بالإقبال على أفلام ذات معنى أعمق.
* ‫Life ‬(**)
فقط السينما والعلم هما من يهتمان بإثبات وجود حياة على سطح المريخ. باقي البشر لا يكترثون على نحو خاص، ولو أنهم مستعدون لمشاهدة مات دامون وهو يكتشف إمكانية العيش على الكوكب ذي التربة الحمراء. في «حياة» لدانيال إسبينوزا، هناك احتمال قوي بوجود حياة فوق المريخ بعدما تم تحليل تربته. إلى جانب هذا الاكتشاف، سيدرك طاقم السفينة التي تقل سبعة أعضاء يتناقصون بمضي الفيلم، بأن الخلية ستنتج وحشاً، والوحش يريد أن يأكل. الفيلم يدّعي أن المخلوق أذكى من البشر، وهذا سهل تصديقه. على الأقل لدينا شخصيات هذا الفيلم لكي تثبت لنا ذلك.
* ‫Power Rangers ‬(*)
ثلاثة شبان وفتاتان، هم الخمسة الذين سينقذون العالم. إنس «المنتقمون» و«رجال إكس» و«فلاش غوردون» أو «كابتن أميركا». «سوبرمان» خدعة قديمة و«باتمان» حاول وفشل. الحل هو الاعتماد على هذه الزمرة التي لديها المقدرة الفاعلة للتصدي لوحوش تريد بالأرض شراً. لا جديد تحت مظلة هذا النوع من الأفلام إلا إذا أحب المشاهد المقارنة بين آخر فيلم رديء شاهده وبين هذا الفيلم.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة