ساوث كوست بلازا.. يستقبل المتسوّق العربي بالخدمة الراقية والترحاب

ساوث كوست بلازا.. يستقبل المتسوّق العربي بالخدمة الراقية والترحاب

أكبر مجمع تجاري عند الساحل الغربي للولايات المتحدة
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1435 هـ - 20 أبريل 2014 مـ

مما لا شك فيه هو أن التسوق على أجندة كل زائر عربي أينما وجد أو حل، فالمعروف عن السياح العرب حبهم لاقتناء كل ما هو جديد في عالم الموضة والتقنية العالية، والمعروف أيضا تفضيل فئة كبيرة من السياح العرب الولايات المتحدة الأميركية على غيرها من البلدان لما تزخر به من مرافق تجارية ضخمة وماركات محلية شهيرة بأسعار مغرية.

وبما أننا نتكلم عن التسوق في أميركا فلا بد أن نتكلم عن مجمع «ساوث كوست بلازا» الواقع في ولاية كاليفورنيا ويعد المجمع التجاري الأكبر عند الساحل الغربي للولايات المتحدة والأكثر تحقيقا للمبيعات، إذ تصل قيمة مبيعاته إلى أكثر من مليار ونصف المليار دولار أميركي وفيه أكبر عدد من المحلات التجارية الراقية ويحتل المرتبة الثانية في كاليفورنيا من حيث حجم المبيعات.

يتميز ساوث كوست بلازا عدا كونه من أهم المراكز التجارية في كاليفورنيا، بهندسة مبناه الفريد لا سيما تصميم أحد أجنحته بطريقة هندسية لافتة قام بتصميمها المهندس ولتن بيكيت عام 1977.

في عام 1982 تمت إضافة ساحة في وسط في المركز وحازت بعدها على جائزة عالمية وأصبحت تعرف كونها من أكثر أماكن الجذب في كاليفورنيا، واللافت في تصميم المركز التجاري هو تنفيذه على مراحل، وهذا الأمر ساعد على بروز تنوع واضح في حقبات الهندسة وطرقها، فلكل جناح نمطه تبدأ من هندسة منتصف القرن الماضي وتنتهي بتصميمات حديثة معاصرة.

وفي عام 2000 تمت إضافة جسر مخصص للمشاة يعرف باسم «جسر الحدائق» يصل المركز بشرفة مشجرة مع أماكن كثيرة للتنزه والراحة والاستراحة.


* المتسوقون العرب

* يزور المركز حولي 24 مليون زائر سنويا، يأتون من كاليفورنيا وباقي الولايات الأميركية بالإضافة إلى الزوار من مختلف أرجاء الدول الأوروبية، وفي الآونة الأخيرة ازداد عدد العرب والمسلمين، وبالتالي قام المركز بفتح ذراعيه إليهم من خلال تأمين ما يحتاجونه وما يتناسب مع تقاليدهم وعاداتهم وديانتهم.

العرب يأتون للتسوق في مركز «ساوث كوست بلازا» لأسباب كثيرة على رأسها موقع المركز وبعدها تأتي نوعية المحلات الموجودة فيه والأهم من هذا هو تأمين المركز كل ما يحتاجه الزائز العربي والمسلم من خدمات مثل خدمة الترجمة ومتسوق خاص يتكلم العربية وغرفة مخصصة للصلاة، ومأكولات حلال.

كما أن زوار المركز هو من الطبقة الراقية والملكية من مختلف المجتمعات، كما يعرف المركز كونه مركز التسوق المفضل لدى سلطان بروناي وعائلته إضافة إلى شخصيات معروفة جدا من منطقة الشرق الأوسط.

وفي المركز غرف خاصة للعائلات تقدم أعلى نسبة من الخصوصية والراحة، وهناك غرفة للعائلات مع الأطفال الذي تقل أعمارهم عن سن الثماني سنوات مجهزة بكل ما تحتاجه الأمهات، بالإضافة إلى أجنحة أخرى مخصصة للرضع.

أما غرفة الصلاة فهي مخصصة للمصلين المسلمين، الوصول إليها سهل.


* خدمات مميزة

* من الخدمات المميزة في المركز، هي خدمة المتسوق الخاص، ويتوجب على الزائر حجزها مسبقا عن طريق الاتصال بالرقم: 800 782 8888 ومن خلال هذه الخدمة تصلك السلع التي تريدها إلى مكان إقامتك، والمهم هو أن المتسوق الخاص يتكلم العربية مما يسهل عملية التفاهم والتواصل.

خدمة الكونسييرج مميزة جدا لأنها تؤمن مختلف طلبات الزائر يكفي أن تتوجه إلى نقطة تواجد الكونسييرج لطلب ما تحتاجه من مساعدة بما فيها خدمة حجز تذاكر المسرح والحصول على كراسي متحركة للمعوقين جسديا أو الذين يعانون من التعب أثناء المشي، يشار إلى أن هذه الخدمة مجانية.

إذا اخترت الوصول إلى المركز التجاري عن طريق القيادة فتتوفر فيه خدمة «الفاليه» أو ركن السيارة نيابة عن السائق وأفضل مكان لترك السيارة يكون عند محلات «هيرميس» و«شانيل» و«مايسيز» عند المدخل رقم 52.

إذا كانت زيارتك إلى كاليفورنيا تشمل النزول في أحد فنادق عالم ديزني فيمكنك أن تستقل حافلة مخصصة لزوار المركز تنطلق في عدة أوقات من نقاط تجمع مخصصة، للاستعلام يمكنك الاتصال بالرقم: 888 288 5823 كما يمكنك أن تشتري تذاكر للدخول إلى حدائق ديزني من الكونسييرج أيضا وغالبا ما تكون هناك عروض خاصة بزوار المركز.


* ماركات محلية وعالمية

* يضم المركز محلات تجارية كثيرة من بينها تلك التي تبيع الماركات الأميركية المحلية مثل ابركرومبي إند فيتش وكالفن كلاين.. بالإضافة إلى ماركات راقية مثل شانيل وتيفاني أند كو وديور وكريستيان لوبوتين وبرادا وهيرميس وفالينتينوا وغيرها من الماركات العالمية الشهيرة. في ساوث كوست بلازا، كل شيء يدور حول الأناقة والترف والخدمة المميزة والاهتمام بتفاصيل ثقافية كثيرة من بينها إعارة الاهتمام بالثقافة العربية والإسلامية وهذا الأمر واضح منذ أن تطأ قدمك مدخل المركز.

ولمحبي الفن، فيقع المركز على مسافة قريبة جدا من ساحل كاليفورنيا ومنتجعاتها الرائعة ومقابل مركز سيغيرتروم للفنون، وهذا ما يجعل زيارة المركز زيارة كاملة ومتكاملة تجمع ما بين التسوق والسياحة والفن.


* المطاعم

* إضافة إلى وجود أكثر من 250 محلا تجاريا في المركز، تنتشر مطاعم كثيرة لمطابخ عالمية شهيرة، اكتسب المركز من خلالها شهرة واسعة لدرجة أنه يطلق عليه اسم «فاشون بلايتس» أو أطباق الموضة بالإشارة إلى مزجه ما بين الموضة والأكل، من أشهر المطاعم الموجودة مطعم «لاوري» المتخصص بتحضير المشاوي و«تشارلي بالمر» و«في دو فرانس» المتخصص بتقديم المأكولات الفرنسية، و«دينغ تانغ فونغ» الحائز على جائزة أفضل مطعم صنين، ولمحبي المأكولات السريعة يمكنهم التوجه إلى «الفود كورت» أو المكان المخصص للمأكولات السريعة من مختلف المطابخ.

زيارة ساوث كوست بلازا تتعدى كونها للتسوق فحسب لتصبح وجهة سياحية تقدم الكثير من الخدمات، كما أن المركز يلقب باسم جوهرة التسوق في الساحل الغربي ومعروف عالميا نسبة للخيار الواسع والراقي للمحلات التجارية التي يستحوذ عليها.

يشار إلى أن المركز يقدم الكثير من العروض الخاصة، لذا ينصح دائما بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي له:
www.southplaza.com


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة